القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أهمية السيو في التسويق الالكتروني

 يعد السيو أحد أهم أشكال التجارة الإلكترونية وأقلها تكلفة وأكثرها فعالية. إنه يعتمد على جلب عدد كبير من الزوار المهتمين الذين    يبحثون عن نفس المنتج أو الخدمة التي توفرها. على سبيل المثال، إذا كنت تتوفر على موقع يوفر قسائم ترويجية لمواقع معينة مثل كوبون خصم اديداس فان الحصول على ترتيب جيد لهذه الكلمة في محرك البحث سيجلب لك عدد كبير من الزوار خاصة إذا كنت ضمن النتائج الثلاث الأولى للبحث. كما قد يساعدك تحسين موقعك لمحرك البحث في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وإيجاد العديد من فرص الشراكة مع شركات من نفس المجال والذي قد يساعدك في جني أرباح أكبر والوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

 


أصبح السيو في هذه الأيام ضرورة ملحة لتجاوز المنافسة على الكلمات الهامة في البزنس الخاص بك مثل كود نمشي ظهور موقعك في النتائج الأولى لهذه الكلمة المفتاحية سيزيد من الثقة في علامتك التجارية وسيعمل على ترسيخ اسم شركتك في أذهان الناس. وهو ما سينعكس بالإيجاب على مبيعاتك على المدى البعيد. في وقتنا الحالي تسعى كل الشركات الى الاستعانة بخدمات وكالات السيو لتحسين مركزها في محركات البحث. كما ان بعض الشركات الكبرى تتوفر على قسم خاص بالسيو وتسعى دائمًا لتوظيف المزيد من خبراء السيو للبقاء في الصدارة وجلب المزيد من الزوار المستهدفين بأقل تكلفة. قد يكون جلب الزوار من خلال قنوات التسويق الالكتروني الاخرى مكلفًا جدا لذلك يعتبر السيو الحل الافضل.

 

ما هو التسويق الرقمي:

التسويق الرقمي او الالكتروني هو عملية الترويج لمنتجك أو خدمتك على الاجهزة الالكترونية التي أصبحت تستخدم من طرف ملايير البشر عبر العالم. يمكنك من خلال التسوق الالكتروني اظهار اعلانك على جميع الاجهزة مثل الجوالات، الأجهزة اللوحية والحواسيب باستخدام قنوات محددة. يمكن لاعلانك ان يظهر في اي مكان يستخدمه الزوار في أجهزتهم مثل المواقع الإلكترونية، التطبيقات، منصات الفيديو، الايميلات، وسائط التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. ظهرت أهمية التسويق الرقمي منذ انتشار استخدام الأجهزة الذكية، حيث أصبح المستخدمون وقتًا أطول على هذه الاجهزة مقارنة بالاجهزة الأخرى مثل التلفزيون والراديو.

 

السيو والتسويق الرقمي:

كما اشرنا سابقًا، يعد السيو أحد أهم أشكال التسويق الالكتروني وأكثرها فاعلية. على سبيل المثال، التسويق على السوشل ميديا يتطلب ميزانية كبيرة وإظهار اعلانك مرات عديدة للزائر لاقناعه بشراء منتج أو خدمة معينة أو القيام بمهمة ما مثل استخدام كود خصم نايس ون، ذلك لأن مستخدم السوشل ميديا يبحث عن الترفيه والحصول على آخر الأخبار والتفاعل معها وليس جاهزًا للشراء. أما مستخدم محرك البحث فانه يبحث عن منتج أو خدمة معينة، وإظهار اعلانك له في الوقت المحدد يزيد من فرص تحويله الى عميل، خاصة إذا كنت تتوفر على المنتج أو الخدمة التي يبحث عنها. إذا كنت تتساءل عن كيفية تحسين موقعك لمحرك البحث فعليك القيام بهذه الخطوات:

       تحسين جودة محتوى صفحات موقعك واستخدام الروابط الداخلية

       تهيئة موقعك لأجهزة الجوال

       تحسين تجربة المستخدم عبر جعل الموقع سريع وسهل الاستخدام.

 

يمكن تقسيم عملية تحسين موقعك لمحركات البحث الى قسمين:

1. السيو الداخلي

يشمل تحسين موقعك على المستوى الداخلي عبر توزيع كلمات البحث المستهدفة على العنوان ووصف المنتج ووصف البحث واستخدام العناوين الفرعية في المحتوى وادراج الروابط الداخلية واستخدام النص البديل للصور مع تقليص حجمها قدر الإمكان.

2. السيو الخارجي:

يشمل القيام ببعض الخطوات لتحسين ترتيب موقعك ولكن من خارج الموقع نفسه. مثل زيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي وبناء الروابط النصية على مواقع في نفس المجال وذات أوثوريتي عالي.

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى