القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أحدث صيحات الموضة في الديكور

 التجديد في المنزل في كل فترة والأخرى دائمًا يكون مهم، حيث الشعور بالتجديد يغير من النفسية، وهناك بعض الأشخاص يواظبون على التغيير في ديكورات منازلهم في بداية كل عام جديد، حيث يقومون بالتغيير في ديكورات المنزل وفي أشكال الأثاث، وهذا حتى يكونوا مواكبين الموضة والعصرية، ويقوم الكثير من مهندسين الديكور في بداية كل عام بعمل بعض الديكورات المختلفة وطرحها للناس حتى يأخذون أفكارهم منها، ومن أهم هذه الأفكار الجديدة هي أبواب اكورديون، التي تعطي رائع جدًا للمنزل وتغير من شكل تصميمه.

ماهي مميزات أبواب اكورديون؟

باب اكورديون هو من أفضل الأبواب التي تقبل الطي وهو عبارة عن أجزاء عرضها 12 سم وتم تجميعهم مع بعضهم بواسطة مفصلات تم تخصيصها لذلك، وسعر هذه الأبواب تبدأ من 600 جنيه وتصل حتى 6000 جنيه ويتوقف السعر على حسب الخامة وكذلك النوع، ومن أهم مميزاتها:

  • تحمل هذه الأبواب نفس اسم الآلة الموسيقية وهي الاكورديون فهي نفس فكرتها في الطي، حيث هذه الأبواب غير التقليدية التي تفتح إلى الداخل أو الخارج.
  • يتم استخدامها في التوفير في المساحة وفي الفواصل بين مساحتين في نفس المكان.
  • تتوفر هذه الأبواب بأشكال وأنواع متعددة منها أبواب اكورديون خشب، و باب اكورديون جلد وباب اكورديون بلاستيك، وباب اكورديون زجاجي، وأنواع عديدة أخرى.
  • يتم طي هذه الأبواب على بعضها بدلاً من تواجدها بجانب الحائط.

ديكورات للمنزل العصري مستوحاة من الطبيعة

من أبرز التصاميم الحديثة هذا العام هو استيحاء بعض العناصر من الطبيعة في الديكور المنزلي، حيث هذا يجعل من يسكن في المنزل يشعر بالسكينة، حيث عند استخدام بعض النباتات الصناعية في تزيين أركان المنزل وفي الزوايا يجعل العين تشعر بالراحة وتعطي شعور بالتفاؤل، حيث يوجد طرق كثيرة تعطي نفس جو الطبيعة والتي منها الألوان، حيث اختيار ألوان المنزل هو أمر مهم جداً فهي عامل مهم في المساهمة في تغيير النفسية، ومن هذه الألوان:

  • الأزرق: فهو يعطي للمنزل جوًا من الهدوء والراحة، كما أن يكون التدريج في درجات هذا اللون عند استخدامه في الطلاء وفي ألوان الأثاث فإنه يعطي شكل مميز كثيرًا
  • الأصفر: يرمز هذا اللون إلى الشمس، ويعني هذا اللون من أكثر الألوان التي تعطي شعور بالدفء والتفاؤل والراحة، ويساعد هذا اللون في الشعور بالسعادة والتخلص من أي توتر أو قلق، ومن أكثر ما يميز هذا اللون هو عند استخدامه فإنه يعطي اتساع أكثر للمكان.
  • الأخضر: يرمز هذا اللون إلى الخضرة وعند استخدامه في ألوان الدهانات أو في الأثاث أو في الديكورات فإنه يساعد في تعزيز الراحة النفسية.

تقسيم طبقات المنزل

ينصح مهندسين الديكور دائمًا وقبل أي شيء هو تقسيم طبقات المنزل خاصتك حتى تستطيع توزيع أشكال ديكورات وأماكن أثاث منزلك بطريقة بسيطة وسهلة، كما التالي:

  • أول طبقة أساسية لك هي التي يجب أن تضم قطع الأثاث الكبيرة خاصتك، حيث الأثاث ذات الحجم الأكبر بعد هو الرئيسي ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير في ألوان باقي الديكورات وتصميمات الإضاءة وغيرها.
  • وفي الطبقة الثانية يأتي الأثاث ذو الحجم الأصغر.
  • ويأتي في الطبقة الثالثة السجاد والأنتيكات.
  • الطبقة الرابعة شكل حوض الاستحمام فهو مهم جدا حيث يحسن من منظر الحمام ككل، وعند إضافة بعض الشموع عليه يساعد في الراحة والاسترخاء بعد يوم عمل شاق.
  • الطبقة الخامسة ديكور لمكتب منزلي صغير وذلك حتى تتمكن من متابعة أعمالك في المنزل وتم انتشار هذه الفكرة بكثرة خاصة بعد جائحة كورونا.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا أشهر صيحات الديكور، وقد تحدثنا عن أبواب الأكورديون ومميزاتها، وعن ديكورات مستوحاة من الطبيعة وطريقة تقسيم المنزل أثناء تغيير الديكور.

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى