القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 

ديكورات حجر هاشمي يتم فيها  استخدام الأحجار الهاشمية بكثرة في الواجهات الخارجية مثل المباني والفلل أو أي قصور تراثية فهي تعطي للمبنى شكل عريق وإطلالة كلاسيكية أنيقة كما يتم استخدامها في الديكورات الداخلية، ويتم استخدام الحجر الهاشمي في واجهات المنازل بسبب صلابته ومتانته كما يمكن تشكيله كما تريد وعلى أساس مساحة الواجهة، ويتصف هذا الحجر بمميزات كثيرة منها أنه له ألوان كثيرة وزاهية.

ديكورات حجر هاشمي


مميزات الحجر الهاشمي

  يمكنه أن يتحمل جميع ظروف العوامل الخارجية مثل درجات الحرارة المرتفعة والأمطار الشديدة.

 كما يمكن أن يتم استعماله كعازل من درجات الحرارة الشديدة وكعازل صوتي أيضًا.

 وهذه الأحجار يتم استخراجها طبيعيًا ولا يضاف لها أي مواد صناعية.

 وتكلفته تعتبر مناسبة بالنسبة لباقي الأنواع من الأحجار.

 ويتوفر من الأحجار الهاشمية أنواع عديدة وكل نوع يعرف بمميزاته، لذا يمكن استخدامه في أشياء عديدة مثل واجهات مباني أو  ديكورات داخلية  ومن التالي سوف نتحدث عن بعض خصائص الأحجار الهاشمية.

ماذا يعني بـ ديكورات الأحجار الهاشمية ؟

يتم استخراج الأحجار الهاشمية من جبال مختلفة موجودة في أماكن كثيرة في جميع محافظات مصر، ويعرف هذا الحجر بقوته وصلابته ويتم استخراجه من أماكن متعددة مثل العاصمة الإدارية وحلوان والسويس والعريش، ويتوفر منه ألوان عديدة مثل الأصفر الكريمي والأبيض والأخضر والأبيض ناصع البياض، كما أنه مقاوم ممتاز لعوامل التعرية مثل الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المرتفعة، وهو له ألوان ثلاثة وهم اللون الأصفر ويتم استخراجه من بعض أماكن السويس، والكريمي بمختلف درجاته وموجود في مناطق في العين السخنة وفي أماكن في جبال المقطم، أما اللون الأحمر فهو موجود في أماكن بشرم الشيخ ويعرف بأكثر من اسم وهو الهاشمي والهشمة وهو حجر طبيعي كله، ولكن يجب اختيار شركة تجلب لك أفضل أنواع الأحجار الهاشمية مثل الهاشمي ستون.

ديكورات حجر هاشمي


أنواع الأحجار الهاشمية المستخدمة في الديكورات

من أهم وأفضل أنواع الأحجار الهاشمية والتي يمكن أن تستخدم في أعمال الديكور:

حجر هاشمي سانت كاترين:

 ويوجد هذا النوع في منطقة شرم الشيخ ويتم إحضاره واستخدامه في ديكورات المباني الداخلية والخارجية ويعرف بلونه الأحمر الذي يميزه ويعطيه جمال وجاذبية وبالأخص عند تركيبه على الأعمدة الموجودة في الفلل والشقق.

حجر هاشمي وش جبل:

 ويعد هذا النوع هو ثاني أكثر نوع في الاستخدام ويتم استخدامه بكثرة في الديكورات الداخلية والكثير من العملاء يحبون هذا النوع وبالأخص يتم استخدامه في المساجد وكذلك الكنائس.

حجر هاشمي ابيض ازازي:

 يعرف هذا الحجر بلونه الأبيض الناصع والذي يعكس جمال المكان ويعطيه رونق خاص ويستخدم هذا النوع بكثرة في الفلل والقصور ويجعل الشكل مميز ومختلف.

حجر هاشمي هيصم:

 هو من أكثر الأنواع التي تستخدم في تصاميم الواجهات الخارجية وفي ديكورات المنازل الداخلية، فهو يعتبر من أفضل أنواع الأحجار والتي تعطي للواجهة شكل جذاب وراقي، وهذا بسبب سهولة تشكيله وضيق مسامه، ويمتاز بلونه الجملي الأنيق، كما أنه عازل ممتاز لدرجات الحرارة ومقاوم جيد للأمطار وعازل ممتاز للصوت ويعرف بشدة صلابته، وهو يعتبر أكثر نوع منتشر في مصر، وسعره بالنسبة لمزاياه فهو مناسب جدًا.

حجر هاشمي داخلي:

 يستخدم هذا النوع بكثرة في ديكورات المباني الداخلية، ويعرف هذا النوع بنعومته وأنه سهل التشكيل بأشكال كثيرة.

حجر هاشمي كريمي:

 يتميز هذا الحجر بلونه الفريد والمختلف حيث لونه يكون مثل الأصفر الكريمي، ويستخدم هذا النوع بكثرة في تشطيبات المباني المعمارية والقصور.

 

وفي نهاية مقالنا ديكورات حجر هاشمي، نكون قد شرحنا ماهي الأحجار الهاشمية وماهي أنواعها.

تعرف الآن على :

Community Verified icon

شركات التشطيب بالحجر الهاشمي


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى