أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

التنويع واستراتيجيته الجديدة في سيو 2019

وفي السطور القادمة سوف نقدم بعض النصائح التي من خلالها نحصل افضل نتائج في سيو 2019:





معلوم في عالم سيو 2019 أن استراتيجياته تتغير وتتنوع كل فترة على مر الوقت والتي بكل تأكيد تؤثر في ترتيب نتائج محركات البحث، ولاشك أن شركة جوجل وخاصة القسم المسؤول عن محركات البحث يضع قواعد وأسس جديدة ومحدثة دائماً تواكب متطلبات المستخدمين وذلك بهدف تقديم أفضل تجارب بحث ممكنة للمستخدم.
وفي حالتنا نحن كأصحاب مواقع ومدونات يجب أن نواكب هذا التقدم والتنوع التي تهتم به شركة جوجل حتى نحصل على أكثر استفادة ممكنة لموقعنا أو مدونتنا في عالم السيو ، وأود أن أؤكد على أهمية التنويع في سيو 2019 ، حيث أن الثبات على استراتيجية واحدة فقط يعد أمر خطير يؤثر على ترتيب الموقع في محركات البحث.
وفي السطور القادمة سوف نقدم بعض  النصائح التي من خلالها نحصل افضل نتائج في سيو 2019:

تنويع محتوى الموقع:

كما سبق القول فإن التنويع هو أهم سمات سيو 2019، حيث أن الاعتماد على جانب واحد فقط لا يأتي بنتائج إيجابية، فمن المؤكد أن المحتوي يلعب دورًا حيويًا في بناء وتقدم الموقع بل هو العنصر الأساسي لذلك، ولكن ربما يغفل الكثير من أصحاب المواقع على التنويع في المحتوى ولكن كيف ذلك؟
فعلى سبيل المثال لا يجب أن تفقد فئة معينة من جمهورك، فمثلاً إذا قمت بالاهتمام بالمقالات الإخبارية فقط ستفقد بكل تأكيد فئة جمهور يهتم بالمقالات المشروحة والمطولة، أيضًا إذا قمت بالتركيز فقط على المحتوى المكتوب فربما هذا يعد خطأ فيجب التنويع ما بين المحتوى النصي وبين المحتوى المرئي وأيضاً المحتوى المصور وربما المحتوى الصوتي في بعض الأحيان.
ربما أيضًا يكون قد انتهى عصر "الميكرو نيتش" وهو التخصص الدقيق في مجال محدد فمثلاً إذا كان مجال موقعك هو ميكانيكا السيارات فلا مانع أن تنشر مواضيع ذات صلة بمجال السيارات مثل أخبار السيارات الحديثة مثلاً، ومن الخطأ أن تركز على النيتش الخاص بالموقع أو المدونة وفقط.

تنويع الروابط الخارجية (الباك لينكس)

لا تزال الروابط الخارجية في سيو 2019 يأتي بالنفع المفيد للموقع ولا يضر الموقع في حالة كانت الروابط طبيعية وغير مصطنعة، وهنا يجب أن نقوم بالتنويع في الروابط الخارجية الذي هو محل حديثنا في هذا المقال، فإذا قمت ونوعت بين أنواع الروابط الخارجية فسوف يكون ذلك أفضل.
مثلاً قم بالرد على تعليقات إيجابية في مدونات أخرى في نفس التخصص والمجال بشرط أن تكون تعليقات محفزة وذات محتوى فعال، وليس شرطًا وضع رابط موقعك في كل مرة.
أيضًا من الأفضل ألا تضع رابط الموقع الرئيسي (الصفحة الرئيسية) بل ضع رابط موضوع معين ذات صلة بمحتوى التعليق.
ولا يزال أفضل رابط خلفي على الإطلاق هو ذكر المواقع الكبيرة "موقعك" التي هي نفس المجال بطريقة طبيعية غير مصطنعة خاصة المنافسين، فإذا تم وضع رابط موقعك في صفحات ذات (بيج أوثورتي) مرتفع فحتماً سيتقدم موقعك في نتائج البحث لهذا الأمر.


تنويع ظهور موقعك على حسب جهاز كل مستخدم

لكل زائر جهازه الخاص المفضل الذي يتصفح الموقع من خلاله، فيوجد من يستخدم الجوال ومنهم من يستخدم الحاسب الشخصي ومنهم من يستخدم الجهاز اللوحي (التابلت) وهكذا، فيجب أن يكون موقعك متوافق في العرض مع جميع الأجهزة المستخدمة، لأنك إذا اعتمدت على زائر معين فستفقد بكل تأكيد باقي الزائرين الذين يستخدمون بقية الأجهزة.
SEO يعتمد على التنويع الذي يعد سبب في زيادة مدة بقاء الزائر في الموقع أو المدونة والذي بكل تأكيد يحسن ظهور النتائج في محركات البحث، وهذا بكل تأكيد سوف يتم ترجمته إلى زيادة في نسبة الأرباح التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب المواقع.



مشاركة

Islam Hamed

مدون عربي

أضف تعليق:

0 comments: