أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

5 مجالات تمكنك من تحقيق الأرباح على الانترنت



في ظل التغيرات التكنولوجية الهائلة خلال العقدين الأخيرين لم يقتصر دور الإنترنت على توثيق ونشر المعلومات فقط، بل أصبح بمثابة بوابة كبيرة لكسب الأموال وتحقيق الثروة، حيث اتسع نطاق استخدام شبكة الانترنت لتشمل تلبية جميع متطلبات الحياة سواء تعليمية أو تسويقية وغيرهم من المجالات المختلفة، ليصبح بذلك لغة العصر في ظل انتشارة بشكل كبير ووصوله إلى جميع سكان العالم.
ومع انتشار ثقافة العمل من خلال المنزل (فري لانسر)، يسعى الكثيرون لمعرفة أفضل الأنشطة التي تحقق أعلى أرباح، وإليكم أفضل 5 مجالات يمكنك تكوين ثروه من خلال العمل بهم على الانترنت:

انشاء موقع للموضة وتسويق الملابس والأزياء

مع اتساع القاعدة الجماهيرية لمحبي الموضة حول العالم، يُعد انشاء موقع لنشر أخر مستحدثات الموضة، وتسويق الملابس والأزياء من خلاله ضمن أكثر القنوات تحقيقاً للربحية على الانترنت، حيث يبدأ الأمر بتسويق بعد المنتجات الـcopy إلى أن يصبح لديك شعبية كبيرة ومتابعين مثل موقع فارفيتش، ومن هنا يبدأ الموقع يتخذ مسلكاً مختلفاً مع دخول البرندات العالمية مثل قوتشي وبربري ضمن قائمة التسويق خاصتك، وبالتالي تحقيق أرباح بمعدلات أعلى.
ولكن يجب أن تبدأ من الآن حتى تتمكن من تأسيس موقع ناجح في المسقبل، حيث أنه كلما كان الموقع له تاريخ تأسيس منذ زمن يعطي ذلك ثقة أكبر لدى العملاء.

انشاء مقاطع تعليمية على موقع الـ YouTube

تُعد صناعة الفيديوهات القصيرة التعليمية ونشرها على موقع اليوتيوب ومن ثم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي، من أفضل وأسهل الطرق الفعالة لكسب المال من خلال الانترنت، ولكن يتطلب الأمر بعض الوقت لتحقيق صدى على منصات التواصل الاجتماعي وتكوين جمهور يتابع الفيديوهات التعليمية التي تقدمها.
وإذا استقريت على اختيار هذه القناة لتحقيق المكاسب، فالخطوة الأولى تبدأ من تعلم الطرق والاساليب التي يمكنك من خلالها عمل قناة ونشر المحتوى الذي تحدده وفقاً لخبراتك وتعلم أساليب نشر هذه القناة وزيادة عدد متابعيها، بعد ذلك قم بإنشاء القناة خاصتك واكتشف شيئاً يمكن أن تقدمة يحقق الاستفادة للمتابعين في مختلف المجتمعات، ولعل Minute Crafts-5 من أفضل الصفحات التي تقدم محتوى تعليمي يمكن أن تتخذها نموذج لك.


بيع المنتجات الخدمية من خلال الإنترنت

يأتي هذا النوع من قنوات الكسب من خلال الإنترنت أحد أسرع السُبل لتحقيق مكاسب، حيث تقوم بتقديم الخدمات المختلفة وفقاً لمهاراتك مثل الـUpwork  أو الـDesignes  للعملاء حول العالم وقبض الأموال مقابل تنفيذ هذه الخدمة، وذلك من خلال مواقع الفري لانس المنتشرة بشكل كبير.
ولكن لابد أن تكون على علم أن البداية لن تكون سهلة كما تتوقع، إلى أن تكسب ثقة العملاء، ومن ثم تتوالى عليك الأعمال.

تقديم الاستشارات المهنية المتخصصة

مع سرعة الأحداث وضيق الوقت، شهد مجال تقديم الاستشارات من خلال الانترنت صدى واسع خلال الآونة الأخيرة، فإذا كنت تمتلك الخبرة والعلم الذي يؤهلك لتقديم استشارات في مجال ما سواء على المستوى المهني أو النفسي أو الاجتماعي، فاغتنم هذه الفرصة بتأسيس مدونة أو صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي تقدم من خلالها استشارات للجمهور.

كتابة مقالات للمواقع الأخرى

تحتاج الكثير من المواقع الاعلامية منها والتعليمية والثقافية، إلى أشخاص لديهم موهبة الكتابة لشراء المحتوى المتناسب مع موقعهم الخاص ونشره لجذب الكثير من القراء ومتابعة مواقعهم، كما يستخدم أيضاً كوسيلة للتسويق عن منتجات أو مواقع أخرى بشكل مكتوب مع إضافة لنك لهذا المنتج، لذا يتسم هذا المجال بالانتشار الواسع والسوق المفتوح الذي يمكن أن تحصل على عمل من خلاله.
ولتتمكن من تحقيق أرباح عليك أن تكون جيدًا في صياغة الجمل والإطلاع على المجالات المختلفة، ومن ثم يمكنك الحصول على مشاريع كتابة جيدة بسهولة وكسب أموال جيدة عبر الإنترنت.

مشاركة

Islam Hamed

مدون عربي

أضف تعليق:

0 comments: