أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

طريقة إلغاء البريد الصوتي في الآيفون



أصبحت هناك حاجة ملحة إلى معرفة طريقة إلغاء البريد الصوتي في الآيفون، وذلك بعد ارتفاع تكاليف الخدمة من جانب مزودي خدمات الاتصالات، ولكي تتعرف على طريقة إلغاء البريد الصوتي في الآيفون، تابع معنا هذا المقال.
ما هو البريد الصوتي
البريد الصوتي هو خدمة أطلقتها الشركات التي تعمل في مجال تقديم خدمات الاتصالات، بحيث يمكن للمتصلين بك ترك رسالة صوتية عند وجود هاتفك في وضع مغلق أو خارج التغطية أو في حالة عدم الرد، وهي خدمة مناظرة لخدمة "آنسر ماشين" الموجودة في الهواتف الثابتة. وبعد أن تصبح متاحًا يمكنك الاستماع إلى ما فاتك من مكالمات من خلال تفقد البريد الصوتي الخاص بك.

آلية عمل خدمة البريد الصوتي

تقوم فكرة البريد الصوتي على أساس تحويل المكالمات الواردة إلى رقمك، في حال كان هاتفك مغلقًا أو مشغولاً أو خارج التغطية، إلى رقم افتراضي ومن ثم تسجيل المكالمات الواردة إلى هاتفك وحفظها في صندوق البريد الصوتي، وذلك لتتمكن من سماعها في وقت لاحق. ولكل شركة اتصالات أكوادها الخاصة بطلب تفعيل خدمة البريد الصوتي أو إلغائها.
وسواء كنت تبحث عن طريقة إلغاء البريد الصوتي في الآيفون أو أي نوع هاتف آخر، فيمكنك استخدام أكواد شبكة الاتصالات التي تشترك فيها لإلغاء الخدمة.

إلغاء البريد الصوتي في شركة فودافون مصر

لعملاء فودافون، في حال لم تكن أحد مشتركي خدمة البريد الصوتي فيمكنك الاتصال على رقم 808 لتفعيل الخدمة، وسوف تصلك رسالة نصية قصيرة عند ورود بريد صوتي جديد لرقم هاتفك والخدمة مجانية في شبكة فودافون لكنها بالطبع تخصم قيمة المكالمة من الشخص الذي ترك الرسالة.
وإذا كنت أحد مشتركي الخدمة وتبحث عن طريقة إلغاء البريد الصوتي في الآيفون أو في غيرها من الهواتف، فبإمكانك طلب الأكواد التالية لإلغاء الخدمة.
لإلغاء خدمة التحويل إلى البريد الصوتي في حال كان هاتفك مشغولاً اطلب ##67# ولإلغاء التحويل للبريد الصوتي في حالة عدم الرد اطلب ##61# ولإلغاء التحويل للبريد الصوتي في حال كان هاتفك غير متاح اطلب ##62# ولإلغاء البريد الصوتي لكل المكالمات اطلب ##21#

إلغاء البريد الصوتي في الآيفون

يمكنك إلغاء البريد الصوتي في الآيفون من خلال تعديل بعض الإعدادات بهاتف الآيفون الخاص بك. في البداية إذا لم تكن مشتركًا في خدمة البريد الصوتي وتود الاشتراك، فكل ما عليك هو الاتصال بالكود *#61#، هذا الكود من شأنه أن يعرض لك الرقم الافتراضي الذي يتم تحويل مكالمات البريد الصوتي إليه في حال كان هاتفك مغلقًا أو خارج التغطية أو كان مشغولاً، لذا سجّل هذا الرقم.
بعد ذلك يتعين عليك الذهاب إلى الإعدادات أو settings ومنها إلى الهاتف أو phone، ثم انقر على تحويل المكالمات أو call forwarding ثم ضع الرقم الذي سجّلته من قبل في هذا الخيار، ومن هنا سيتم تحويل المكالمات إلى خدمة البريد الصوتي تلقائيًا في الحالات التي قمت بضبط إعداداتها.
أما إذا كنت أحد مشتركي الخدمة بالفعل وتود إلغاء البريد الصوتي في الآيفون، فكل ما عليك هو الاتصال بالكود *004#.

استخدام تطبيقات خارجية لإلغاء البريد الصوتي في الآيفون

طورت شركات التقنية والهواتف بعض التطبيقات المفيدة للغاية التي من شأنها أن تعمل على إلغاء البريد الصوتي في الآيفون من بينها تطبيقات مجانية بدون أي تكلفة وأخرى مدفوعة. ومن أمثال هذه التطبيقات التي تستخدم لإلغاء البريد الصوتي في الآيفون تطبيق "No More Voicemail" وهو تطبيق رائع يقوم بإلغاء البريد الصوتي في هاتفك.
وفي النهاية، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك معلومات ذات فائدة حول طريقة إلغاء البريد الصوتي في الآيفون وفي غيره من الهواتف.

مشاركة

Islam Hamed

مدون عربي

أضف تعليق:

0 comments: