القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

حل مشكلة الواي فاي في الايفون


ضعف الواي فاي في هواتف الايفون اصبحت مشكله تنتشر بين عدد كبير جدا من المستخدمين خاصه بعد تحديث الايفون إلي اصدار الـ IOS  الجديد حيث واجهنا عدد كبير من متابعين ماركتير زفويس يريدون حل لهذه المشكله و كانت معظم الاسئله كالأتي :-

1.     مشكله الواي فاي في الايفون بعد تحديث IOS 10 .
2.     عدم الاتصال بشبكه الواي فاي في هاتف ايفون 6 .
3.     لماذا اتصالي بشبكه الواي فاي في الايفون اصبحت ضعيفه جداً .
4.     مشكله عدم ظهور شبكات الواي فاي في الايفون .
5.     كلمه السر الخاصه بـ الواي فاي غير صحيحه و لكنها بالفعل هي صحيحه .

حل مشكلة الواي فاي في الايفون


و غيرها الكثير جداً من المشاكل التي تواجه مستخدمين الايفون و لذلك في هذا التقرير سنوضح لكم بعض الحلول لمشكله الواي فاي في الايفون التي تواجه أي مستخدم لكي يتمكن من حل أي مشكله متصله او لها علاقه بشبكه الواي فاي علي هاتفه الايفون .


حل مشاكل الواي فاي في الايفون .



1- إعاده تشغيل الايفون بشكل اجباري .


هذه الطريقه احياناً تساهم في حل عدد كبير جداً من المشاكل المتعلقه بالايفون و ليس مشاكل الواي فاي فقط و هي عباره عن طريقه تستخدم لعمل إعاده تشغيل للايفون بشكل إجباري عن طريق الضغط مطولاً علي زر إطفاء الشاشه و تشغيلها مع زر الصفحه الرئيسيه للايفون لمده 10 ثوان حتي يظهر لك شعار ابل .

و هذه الطريقه تتميز بإنها تقوم بحل بعض المشاكل بشكل تلقائي في هواتف الايفون بالاضافه إلي عمل ريستارت لهاتفك الايفون بالقوه في حاله التعليق او التهنيج و هذا عكس إعاده التشغيل بالطريقه التقليديه المعروفه .



2- نسيان الواي فاي في الايفون .


ايضاً من المشاكل الشائعه في الواي فاي لهواتف الايفون هي كلمه السر غير صحيحه و لكن كلمه المرور التي كتبتها هي صحيحه ، إذاً ما هو الحل لهذه المشكله ؟





الحل بسيط جداً و هو عمل نسيان لكلمه المرور لشبكه الواي فاي التي تريد الاتصال بها ثم تقوم بكتابه الرقم السري من جديد ، و ذلك لأن احياناً تحدث مشاكل في جميع الهواتف الذكيه و ليس الايفون فقط عند الاتصال بشبكه الواي فاي الخاصه بك بشكل تلقائي بمجرد فتح الواي فاي في هاتفك الذكي او الايفون .


3- وضع DNS جديد لشبكه الواي فاي .


احياناً يكون السبب الرئيسي في مشاكل الواي فاي في الايفون هو ملقم الخدمات DNS التي يقوم بتحويل أي موقع تذهب إليه إلي مجموعه من الارقام علي شكل تسلسل ، إذاً و بدون إطاله شديده إذا كنت تواجه أي مشكله متعلقه بـ الواي فاي في الايفون انصحك ان تتعرف علي كيفيه تغيير الـ DNS للايفون حيث في تلك التقرير السابق وضعنا لكم بعض ارقام الـ DNS التابعه لجوجل التي تساعدك في حل مشكله الواي فاي في الايفون الخاص بك بالاضافه إلي زياده سرعه التصفح او الانترنت .


4- ميزه الـ واي فاي اسيست في الايفون .


حل مشكلة الواي فاي في الايفون


قامت شركه ابل في تحديث خاص بها و هو IOS 9 بوضع ميزه جديده تسمي WI-FI ASSIST و هي عباره عن خدمه تقم لك بعض الحلول او الارشادات اثناء اتصالك بشبكه واي فاي ما ضعيفه او توجد عليها مشكله ما ، إذاً انصحك ان تقوم بإيقاف تشغيل هذه الميزه ثم تقوم بتشغيلها مره اخري (RESTART) لأنها احياناً تساهم في حل مشاكل الايفون .


5- الحل الاخير لمشكله الواي فاي في الايفون .


حل مشكلة الواي فاي في الايفون


إذا قمت بتطبيق كل هذه الحلول الخاصه بمشاكل الواي فاي و التي استعرضناها معكم و لم تحصل علي أي حل لهذه المشكله حتي الان انصحك ان تقوم بعمل إعاده ضبط المصنع في الايفون الخاص بك ، و ذلك لأن احياناً توجد بعض التطبيقات او حتي بيانات قمت بتحميلها سابقاً هي السبب في حدوث مشاكل الواي فاي في الايفون .


شاهد أيضاً :-



هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى