أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك


تقليل استهلاك البيانات في الايفون او تقليل استهلاك باقه الاترنت او استهلاك البيانات موضوع في غايه الاهميه حيث باقات الانترنت و هي 3G  أو 4G اصبحت مرتفعه الثمن في الدول العربيه و لذلك إذا كنت تواجه دائماً مشاكل في استهلاك باقه الانترنت لجهازك لابد و ان تتابع معنا هذا التقرير حيث سنستعرض معكم بعض الحيل و الطرق الفعاله في تقليل استهلاك باقه الانترنت بجهازك الاندرويد او الايفون .

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك

1- تقليل استهلاك البيانات او باقه الانترنت لجهازك .


هذه الفقره خاصه بمستخدمين هواتف الاندرويد حيث سنعرفكم طريقه مهمه جداً بالاضافه إلي الطرق التي سنشرحها في الفقرات القادمه من هذا الموضوع و هذه الطريقه هي عباره عن تقليل استهلاك باقه الانترنت بواسطه تنبيهات تصل إليك عند كسر الحد الادني للاستهلاك التي وضعته بنفسك .

1.    قم بالذهاب اللي الاعدادات ثم اتجه إلي  Data Usage .
2.    اضغط علي Set mobile data limit لوضع الحد الادني التي تريده في استهلاك باقه الانترنت .
3.    ستلاحظ بوجود خط برتقالي و تلك الخط ستستخدمه في تحديد الحد الادني للاستهلاك حيث عند وصولك لهذا الحد سيقوم هاتفك الاندرويد بتنبيهك .
4.    بينما تلك الخط الاحمر التي يظهر امامك ايضاً وظيفته قطع الاتصال بدون امر منك في حاله الوصول عند الحد الادني للاستهلاك التي وضعته بواسطه هذا الخط .

هذه الطريقه فعاله جداً بالنسبه لي انا شخصياً و لذلك انصحك إذا كنت من المستخدمين التي لا يعرفون كيفيه تقليل استهلاك باقه الانترنت لهاتفهم ان تستخدمها ، حيث هذه الطريقه تعمل مع هواتف الاندرويد التي تكون بنظام 4.0 فيما اعلي .



2- تقليل الاستهلاك بواسطه جوجل كروم .

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك



عدد كبير من مستخدمين الهواتف يستخدمون متصفح جوجل كروم في عمليات البحث علي هاتفهم و لذلك انصحك بشده ان تستخدم الميزه الرائعه التي وفرتها لك جوجل و هي عباره عن عمليه ضغط البيانات لكي توفر اكثر 35% من باقه الانترنت اثناء تصفحك علي جوجل كروم ، إذاً لتفعيل هذا الخيار او الخاصيه قم بتشغيل كروم ثم اذهب للإعدادات ثم اختار “توفير البيانات بعد ذلك فعل هذه الخاصيه عن طريق الضغط علي كلمه OFF لتصبح ONN .


3- تقليل الاستهلاك بواسطه Opera Mini .


أيضاً طريقه اخري و فعاله جداً دون أي تدخل منك في تقليل استهلاك باقه الانترنت علي هاتفك او جهازك و هي استخدام متصفحOpera Mini حيث يمكنك بالفعل تقليل الاستهلاك بواسطه هذا المتصفح مثل جوجل كروم تماماً و لكن دون أي تدخل منك ، حيث ياتي مع هذا المتصفح بعض المميزات الرائعه مثل ضغط البيانات بشكل تلقائي و أيضاً يقوم بمنع عرض الاعلانات التي تظهر في المواقع و التي تستهلك كم كبير جداً من بيانات او باقه الانترنت في هاتفك بالاضافه لكل ذلك متصفح Opera Mini يدعم خاصيه الضغط من النوع EXTREME و التي تعمل علي تقليص حجم الصور بشكل كبير جداً .


4- استهلاك باقه الانترنت و الفيس بوك .

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك


تطبيق الفيس بوك و غيره الكثير من التطبيقات بالفعل يؤثر بشكل كبير جداً في استهلاك باقه الانترنت الخاصه بك و لذلك انصحك ان تقوم بمسح تطبيق الفيس بوك و استخدامه من المتصفح العادي بدلاً من التطبيق ، و في نفس الوقت من خلال المتصفح يمكنك تقليل استهلاك باقه الانترنت لهاتفك كما هو الحال في جوجل كروم  Opera Mini .


5- منع تحديث التطبيقات تلقائياً .


خدعه كبيره جداً يقع فيها معظم مستخدمين الهواتف الذكيه حول العالم حيث في هواتف الاندرويد بمجرد ربط الاتصال بالانترنت بواسطه الباقه او بيانات الهاتف تقوم التطبيقات بتحديث نفسها تلقائياً و بالتالي تكون باقه الانترنت علي وشك الانتهاء ، لذلك إذهب إلي متجر جوجل بلاي ثم ادخل علي الاعدادات و اختر تحديث التطبيقات و من هنا قم بسماح تحديث التطبيقات تلقائياً بواسطه الواي فاي بدلاً من باقه الانترنت .



مشاركة

marketersvoice

مدون عربي

أضف تعليق:

0 comments: