القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افضل طريقة لتغيير الـ DNS للايفون و الايباد


إذا كنت تريد تغيير الـ DNS او زياده سرعه تصفح الانترنت بواسطه هاتفك الايفون عن طريق الـ DNS او حتي تريد مجموعه من افضل التسلسلات او الارقام الخاصه بالـ DNS انصحك بشده ان تتابع معنا باقي التقرير .

ماهو الـ DNS ؟

طريقة تغيير dns للايفون


الـ DNS يعرف بنظام اسماء النطاقات و هو عباره عن خادم يقوم بترجمه أي موقع الكتروني تذهب إليه او تتصفحه إلي عناوين IP و يتم ذلك عن طريقه تسلسل رقمي او مجموعه من الارقام تقوم بتحديد كل موقع تذهب إليه لكي تقوم بترجمته بشكل سريع حيث يكون لكل جهاز او هاتف ايفون تسلسل رقمي DNS افتراضي موجود علي هاتفك الايفون و من هنا ننتقل إلي الفائده من تغيير تلك التسلسل او ما يعرف بـ DNS .


ما هي فائده الـ DNS ؟


توجد فوائد عديده للـ DNS حيث من اكثر الفوائد الشائعه هي سرعه تصفح الانترنت و بالفعل توجد مشكله واضحه خاصه لمستخدمين هواتف الايفون وهي بطئ تصفح الانترنت بشكل ملحوظ جداً و ليس فقط هذا بل ايضاً احياناً اثناء تصفحهم للانترنت يتفاجئون بفتح مواقع غير محببه لهم و بشكل تلقائي و هذا امر مزعج جداً .




إذاً نفهم من ذلك ان الـ DNS يساعدك في زياده سرعه الانترنت اثناء استخدام هاتفك الايفون في التصفح و أيضاً منع فتح المواقع الخبيثه بشكل تلقائي علي هاتفك و لذلك إذا كنت تواجه هذه المشاكل يجب ان تقوم بتغيير الـ DNS للايفون او الايباد الخاص بك .


كيفيه تغيير الـ DNS للايفون او الايباد ؟


تتم هذه العمليه بشكل بسيط جداً و ذلك من خلال الذهاب إلي الاعدادات ثم قائمه الـ WI-FI و بعد ذلك قم بالاتصال مع شبكتك الـ WI-FI ثم اضغط علي علامه التعجب او هذا الرمز (i) الموجود بجانب اسم شبكتك التي قمت بالاتصال بها و بعد ذلك ستظهر امامك مجموعه من البيانات و منها الـ DNS و بجانبه التسلسل الافتراضي الموجود في جهازك و هو التي ستقوم بحذفه لوضع التسلسل المناسب لك .

الأن انت تعرفت علي ما هو الـ DNS و ما هي فائدته و كيفيه تغيير الـ DNS للايفون و الايباد و لكن من الطبيعي انت لا تعرف التسلسلات المناسبه لك او المصادر الخاصه بها ، لذلك سنضع بين ايديكم مجموعه من نظام اسماء النطاقات (DNS) من جوجل او من خدمه OPEN DNS و التي انصحكم بها بشده بسبب تميزها بالسرعه و الامان عن باقي المصادر .

نظام اسماء النطاقات (DNS) من جوجل :-

1.     8.8.8.8
2.     8.8.4.4

نظام اسماء النطاقات من OPEN DNS :-

1.     208.67.222.222
2.     208.67.222.220

شاهد أيضاً :-


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى