اخترنا لكم

Menu

طرق تقوية اشارة الواى فاى البعيدة من الراوتر


إذا كنت تستخدم شبكه الواي فاي علي هاتفك الاندرويد او علي الايفون و تلاحظ بوجود ضعف شديد جداً في اتصالك بالانترنت كن متأكد ان هذا هو الموضوع المناسب لك ، حيث سنضع بين ايديكم في هذا الموضوع طرق كثيره تساعدك في تقويه شبكه او اشاره الواي فاي بالاضافه إلي بعض التطبيقات التي حصلت علي تقييمات كثيره جداً في تقويه شبكه الاتصال اللاسلكي او ماتعرف بـ اشاره الواي فاي .

حيث شبكه الواي الفاي اصبحت من الامور الاساسيه التي نعتمد عليها في حياتنا اليوميه في المنزل او حتي خارج المنزل ، و من الناحيه الاخري بعض الطرق التي سنستعرضها معكم الأن يمكنك استخدام معظمهم في تقويه اشاره الواي فاي المرتبطه بهاتفك في أي وقت ، و لذلك يمكنك القول انك ستستطيع تقويه شبكه الواي فاي المتصل بها حتي لو كنت خارج منزلك .


تقويه اشاره الواي فاي للاندرويد و الايفون Strengthen Wi-Fi .


كما ذكرنا معكم في البدايه اننا في هذا الموضوع سنضع الطرق الصحيحه لتقويه الاتصال بشكبه الواي فاي من خلال هاتفك الاندرويد او هاتفك الايفون ، إذاً سنبتدي بالطرق الخاصه بتقويه الواي فاي لهواتف الاندرويد .

طرق تقويه اشاره الواي فاي لهواتف الاندرويد .


تقويه اشاره الواي فاي


الطريقه الاولي : تغيير نطاق موجهات الواي فاي .


يوجد نوعين من نطاق الموجهات في هواتف الاندرويد وهم نطاق بموجهات 5 غيغاهيرتز و نطاق اخر بموجهات 2.4 غيغا هيرتز ، ومن المعروف ان لكل تردد مجموعه من القنوات حيث للنطاق الاول بموجهات 2.4 غيغا هيرتز يستخدم 14 قناه ، بينما النطاق الاخر يستخدم 42 قناه .


إذاً حتي لا نطيل عليكم لاننا نعلم جيداً ان ليس معظمكم علي خبره كافيه بهذه النقطه سنقوم بتحويل التردد الموجود علي هاتفك الاندرويد إلي نطاق 5 غيغا هيرتز حتي تضمن تسريع اشاره الواي فاي بسبب عدم تداخل المعلومات ببعضها البعض ، إذاً اذهب إلي الاعدادات < واي فاي < خيارات متقدمة < نطاق التردد لواي فاي و أخيراً اضغط علي اختيار تلقائي .


الطريقه الثانيه : افضل مكان لإشاره الواي فاي .


تقويه اشاره الواي فاي


عدد كثير من مستخدمين هواتف الاندرويد دائماً يقومون بالتنقل بين الغرف الموجوده في المنزل من اجل الحصول علي اشاره واي فاي قويه و هذا حل صحيح ، و لذلك ننصحكم بإستخدام تطبيق Wi-Fi Booster و التي سيسهل عليكم هذه العمليه حيث من خلال هذا التطبيق تستطيع معرفه المكان المناسب الموجود في منزلك او حتي خارج منزلك و التي سيكون به إشاره واي فاي قويه .


الطريقه الثالثه : رفض اشاره الواي فاي الضعيفه .





من المعروف لمستخدمين هواتف الاندرويد ان بمجرد تفعيل خاصيه الواي فاي سيتم البحث و كشف جميع شبكات الواي فاي الموجوده بالقرب منك ، و لكن انت يمكنك و بسهوله جداً التحكم في ظهور شبكات الواي فاي بالترتيب من حيث القوه ، حيث من خلال الذهاب إلي الاعدادات < واي فاي < القائمة ستلاحظ بوجود خيار تجنب الاتصالات الضعيفه .

إذاً قم بوضع علامه صح بجانب هذا الخيار حتي تضمن ان شبكات الواي فاي التي ستظهر امامك تكون جميعها بإشاره قويه و ليست ضعيفه .


الطريقه الرابعه : إختبار سرعة شبكه الواي فاي .


تقويه اشاره الواي فاي


إذا ذكرنا مصطلع ( اشاره الواي فاي ) لا بد وان نذكر تطبيق Speedtest التي وصلت عدد تنزيلات هذا البرنامج إلي اكثر من 500 مليون عمليه تحميل علي هواتف الاندرويد ، حيث تطبيق Speedtest يعتبر بالفعل من اقوي البرامج التي تساعدك في إختبار سرعه الانترنت بالإضافه إلي عمل مقارنات سريعه بين شبكات الواي فاي من اجل الحصول علي افضل و اقوي اشاره واي فاي لهاتفك الاندرويد .


الطريقه الخامسه : افضل مكان لجهاز الراوتر .



احياناً يعتقد مستخدم هاتف الاندرويد ان افضل مكان لجهاز الراوتر من اجل الحصول علي اشاره واي فاي قويه هو وضع الراوتر بجانب الهاتف و لكن هذا خطأ ، لأن هذه الطريقه تعتمد علي معرفه افضل الاماكن التي يتم من خلالها انتشار الموجات الكهرومغناطيسيه و من هنا ننصحك بشده ان تستخدم تطبيق WiFi Solver و التي يدلك علي افضل مكان لجهاز الراوتر من خلال كثافه موجات الكهرومغناطيسيه كما واضح من الفيديو .


الطريقه السادسه : وضع هاتفك الاندرويد علي معدن .


لا تتعجب من هذه الطريقه و لكنها بالفعل نجحت مع معظم مستخدمين هواتف الاندرويد و هي عباره عن وضع هاتفك الاندرويد علي أي مسطح معدني مثل وضع او لمس هاتفك الاندرويد مع طبق معدني .


تقويه اشاره الواي فاي للايفون Strengthen Wi-Fi .

تقويه اشاره الواي فاي


من المعروف ان نظام الاندرويد يتميز عن نظام الـ IOS من ناحيه حريه التصرف و من هنا نريد ان نخبركم ان التطبيقات الموجوده علي متجر الـ App store لا تعمل بكفائه او بالشكل المطلوب من اجل تسريع شبكه الواي فاي ، و لكن سنضع لكم أيضاً مجموعه من الطريق التي ستساعدك في تقويه اشاره الواي فاي في الايفون .

الطريقه الاولي : وضع الراوتر في منتصف المنزل .


احياناً تكون واحده من اسباب ضعف اشاره الواي فاي في هواتف الايفون هي مكان جهاز الراوتر حيث جهاز الواي فاي يرسل الاشاره الخاصه به بشكل متساوي و بشكل كروي ايضاً ، و بالتالي إذا كان حهازك الراوتر موجود في غرفه ما في المنزل ستكون اشاره الواي فاي في هذه الغرفه قويه و لكن الغرف الخري ضعيفه بشكل ملحوظ .

لذلك لكي تقوم بتقويه اشاره الواي فاي في هاتفك الايفون قم بوضع جهاز الراوتر في مكان ينتصف المنزل حتي تكون عمليه توزيع الاشاره متساويه في المنزل .


الطريقه الثانيه : وضع جهاز الواي فاي بعيد عن اجهزه البث .


ايضاً نصحك بشده ان تقوم بوضع جهاز الواي فاي بعيد عن الاجهزه التي تقوم هي ايضاً ببث الاشارات مثل الراديو و غيره ، و ذلك تجنباً لحدوث تشويش او تداخل في الموجات .


الطريقه الثالثه : تبديل جهاز الراوتر .


احياناً يكون مده جهاز الراوتر هي السبب في ضعف اشاره الواي فاي و لذلك قم بإستبدال جهازك الراوتر إذا كان قديم بأخر حديث .


شاهد أيضاً :-



شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " طرق تقوية اشارة الواى فاى البعيدة من الراوتر "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM