القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

شرح إنشاء متجر إلكتروني لتسويق المنتجات

 

إن التسويق الإلكتروني من ضمن الأعمال الناجحة التي تزيد الدخل من خلال الإنترنت، فإذا كنت تمتلك بضاعة بكميات صغيرة أو كبيرة وترغب بعرضها للبيع ولا تمتلك متجر للقيام بهذه الخطوة، فمن خلال الإنترنت يمكنك أن تبدأ بإنشاء متجرك ببضع نقرات بسيطة وإتمامه في غضون دقائق، وسنوفر لك شرح إنشاء متجر إلكتروني لتسويق المنتجات في هذا الموضوع لكي تقوم به بنفسك بدون الحاجة إلى شراء الخدمات التقنية الغالية.

إنشاء متجر إلكتروني


شرح إنشاء متجر إلكتروني لتسويق المنتجات

بادر بإنشاء متجرك بالمجان ولا داعي لصرف أموالك على تصميم المتاجر الإلكترونية الاحترافية قبل خوض تجربة حقيقية داخل متجر لا يفرض عليك أي رسوم، في البداية هذه الخدمة لا تكون متاحة أكثر من أسبوعين كما في موقع توبي كارت ولكن بعد ذلك ستكون في حاجة إلى الترقية وتطوير مشروعك التجاري من خلال التعرف على أسعار الباقات المتاحة والانضمام إلى النظام الأفضل بالنسبة لرأس مالك وبالنسبة لاحتياجات مشروعك. عليك أن تعرف أنه كلما زادت التكلفة كلما أصبحت تمتلك مزايا وخصائص متقدمة لمتجرك لكن لا بأس بأن تختار الباقة الأولى في توبي كارت وهي خاصة بالمبتدأين في هذا المجال لبدء حملاتك التسويقية وربط متجرك بمنصات السوشيال ميديا الفعالة في مجال التسويق عن بعد مثل: الفيسبوك والانستجرام. وبخصوص شرح إنشاء متجر إلكتروني لتسويق المنتجات على المنصة 2b cart فهو سهل جدًا، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

·         أولًا: ادخل على الرابط الرسمي للمنصة من هنا.

·         ثانيًا: انقر على ذر أنشئ متجرك.

·         ثالثا: سيتم نقلك لصفحة جديدة لكتابة بياناتك الأصلية وهي تتمثل في ( اسم المستخدم، اسم المتجر ويجب أن يكون مكونًا من أحرف مرفق معها أرقام، رقم الجوال، عنوان البريد الإلكتروني، والرقم السري الذي سيتم الدخول به للمتجر في كل مرة ).

·         رابعًا: اضغط على إنشاء متجر الكتروني .

·         خامسًا: سيتم تحميل صفحة تأكيد دخولك إلى المتجر الخاص بك، يجب أن تضغط على أيقونة إرسال إشعار للبريد الإلكتروني، ثم ادخل على بريدك الإلكتروني للضغط على verify داخل الرسالة القادمة من المنصة على البريد الوارد.

إنشاء متجر الكتروني مجاني عربي

عند إقبالك على تنفيذ متجر إلكتروني لبيع الخدمات والسلع الملموسة يجب أن يكون لديك هدف يكون شغلك الشاغل حتى تسعى لأجله وتضع الخطط الاستراتيجية المساهمة في نجاحه وإطلاقه للعالم، إذ ليس من المفترض أن تبدأ ب إنشاء متجر إلكتروني وأنت لا زلت لا تمتلك دخلًا لشراء العناصر التي ستملأ بها المتجر، لابد من وجود خطة في خيالك حول طبيعة العناصر المهتم بالإعلان عنها على المتجر وكيف تتخيل شكل أقسام المتجر إلخ. وفيم يلي سنقدم لكم شرح إنشاء متجر إلكتروني لتسويق المنتجات:

1.      قم باختيار منصة عربية تسمح للمستخدمين بإجراء الخطة المجانية لإنشاء متجر بسيط ومناسب، وليكن مثلًا منصة مكاني التي تضم أكثر من 12 ألف صفقة إلكترونية او قم بالاستعلام عن أفضل منصة إنشاء متجر إلكتروني السعودية مجاني.

2.      اضغط على أيقونة البدء بشكل مجاني في منتصف الصفحة start free trial.

3.      ابدأ رحلتك المهنية بملء استمارة الانضمام إلى مجتمع مكاني لكي تحصل على متجر تجاري مستقل بك.

4.      قم بإدخال اسم العمل التجاري الذي ترغب بتسمية متجرك به، وبياناتك الشخصية مثل: رقم الهاتف، والإيميل، واسمك، وجنسيتك، ثم اضغط على ذر next.

5.      قم بإكمال البزنس الخاص بك باختيار نوع النشاط الذي تريد ممارسته على متجرك الجديد في منصة مكاني، والإجابة على بعض الأسئلة والتي تخص طريقتك في التسويق والإعلان عن خدماتك.

6.      وأخيرًا انقر على ذر create the store.

7.      قم بإعداد متجرك بتتبع الأيقونات التي يتم إرشادك إليها في المنصة، مثل: apply Branding، وقم بتصفح المتجر للتعرف عليه أكثر ومعرفة طريقة رفع وإضافة العناصر في الأقسام بشكل صحيح.

تعرف على :

اسعار تصميم المواقع الكترونية جذابة مع تكنوريون


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى