القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 يتم تحليل الأعمال من خلال التركيز على عدة عمليات، حيث يتم تحديد ما هي احتياجات العمل وكيفية توفير الحلول من أجل تلبية تلك الاحتياجات، أو يمكنك تقسيم العمل الأكبر إلى عمل بسيط أو عدة أعمال صغيرة، وبالتالي يمكنك إدارة تلك الأعمال بسهولة، مع تحديد الموارد التي تحتاجها تلك الأعمال، ومن خلال تلك الفكرة، سوف تقوم بتحويل الشيء المعقد إلى عدة أشياء بسيطة، يوجد دورات تعليمية متعددة يمكنك من خلالها تعلم ذلك مثل شهادة تحليل الأعمال الاحترافية CBAP.

شهادة CBAP تحليل الأعمال الاحترافية

تعتمد شهادة CBAP تحليل الأعمال الاحترافية على تعليم المتدربين كيفية القيام بتحليل الأعمال، أولى خطوات تحليل الأعمال هي تحديد الموارد التي يحتاجها العمل، وذلك من أجل توفير المنتجات الضرورية، ومن ثم يتم تقديم قيمة عالية، هذا يتم من خلال التعرف على ارتباط أهداف العمل بالهدف الرئيسي الذي يبنى عليه المشروع.

يقوم محللين الأعمال بتوليف الأفكار التي تقدمها مجموعة من الأشخاص المتخصصين في ذلك، حيث سيقوم الموظفين والتنفيذيين والعملاء ومتخصصي التكنولوجيا بإرسال تلك المعلومات، تلك المعلومات يتم استخدامها من أجل تحديد أهداف المجالات، وذلك للحصول على رضاء أصحاب المصلحة.

في بكه للتعليم يتم التدريب على تحليل الأعمال مراراً وتكراراً، لأن محلل الأعمال المتميز الذي يتمتع بمهارات عالية، يقوم عليه العمل التجاري الناجح، وبالتالي يتم استخدام الأدوات المناسبة من أجل إنتاج هذا المحلل.

لماذا نستخدم تحليل الأعمال

تحليل الأعمال لا يقتصر على المتطلبات الأولية أو يتم الاعتماد عليه في البداية فقط، ولكن لا بد أولاً من سد الفجوة بين موظفي الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وهذا يضمن أن الجميع يظل على نفس الطريق، وتوفير جميع احتياجات العمل، وهذا ما تضمنه شهادة تحليل الأعمال الاحترافية CBAP التي تتيحها بكه للتعليم، بالإضافة إلى الكثير من الدراسات الأخرى. 

ولكن ما هي الفائدة من وراء تحليل الأعمال في أي مؤسسة أو شركة، يوجد فوائد عديدة من تحليل الأعمال ومنها :-

  • يتيح لك فهم هيكل وديناميكيا الشركة أو المنظمة.
  • تحديد ما هي المشكلات الحالية، ثم فهمها بشكل أفضل، وذلك من أجل إيجاد حلول لها والقضاء عليها.
  • العمل على تحديد إمكانيات التحسين، ومساعدة المؤسسات على تحقيق الأهداف طويلة الأمد.
  • التعبير بسهولة عن التغييرات الواجب حدوثها في المؤسسة.
  • يساعد تحليل العمل على تفخيم القيمة المقدمة من المنظمة لأصحاب المصلحة.
  • تحقيق نسبة إيرادات هائلة لطرق الاستثمار.
  • التخفيض من تكلفة المشاريع المراد تنفيذها عن طريق رصد متطلباتها بدقة.
  • صنع القرار واتخاذه بسهولة وبسرعة.
  • اختيار الحل الأمثل مع زيادة الفوائد والتكلفة المنخفضة.
  • العمل على تنمية الأعمال، وذلك عن طريق تحليل احتياجات ومتطلبات العمل.

Bakkah للتعليم

تعرفنا فيما سبق على أهمية تحليل الأعمال، وكيف يستفيد منها الفرد في اختياراته وطريقة تفكيره، تساعد بكه على التفوق المهني وإيجاد الحلول التي تتناسب مع جميع مشاكل العمل، حيث يتم تقديم خطة تدريبية شاملة من خلالها، تكون تلك الخطة واضحة الأهداف، تعمل على تأهيلك على اجتياز الاختبارات الفعلية من أول محاولة، بالإضافة إلى الحصول على شهادات معتمدة من خلال التعليم على أيدي مدربين وخبراء من أكفأ المتخصصين في هذا المجال.

يتم تقديم محتوى خلال تلك الفترة التدريبية يكون معد من خلال مجموعة من المحترفين في هذا المجال، بالإضافة إلى مكتبة تمتلئ بمحاكيات الاختبار.

في الختام، يساعد تحليل الأعمال على بناء مشروع ناجح، فهو من الدراسات اللازمة قبل العمل في أي مؤسسة أو شركة، وذلك من أجل وصول تلك الشركة إلى أعلى المناصب.

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى