القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 هناك العديد من الروايات الرومانسية وهي أحد الأنواع الأدبية، ولكن تأتي مستحوذة على قدر كبير من حب الجمهور، حيث يستمتع البعض بقراءة الروايات وتحديدا الرومانسية منها، رغم أن البعض يرى أنها قد تكون غير واقعية أحيانا، ولكنها اختلفت في هذا الوقت عن السابق وأصبحت ليس بالأمر السهل كما يتصور الآخرون فهناك العديد من المسلسلات والأفلام الرومانسية المأخوذة من الروايات، وسوف نذكر خلال هذا الموضوع العديد من التفاصيل حولها.

الروايات الرومانسية

الروايات الرومانسية

الرواية الرومانسية كانت تعرف سابقا الرواية الوردية طبقا للأكاديمية الملكية للغات، فتدور حول العديد من القصص المليئة بالحب والشخصيات التقليدية.

يتم من خلال هذه الرواية سرد العديد من التقلبات لدى العاشقين، وفي النهاية لابد من انتصار الحب ولكن بعد مواجهة العديد من المشاكل والشدائد المختلفة.

وتجد أن الروايات الرومانسية والأدب ولكن بخصائص مختلفة، حيث يتعمق أبطال القصة بالحب وتبادل المشاعر وارتباط الشخصيتين ببعضهم نتيجة لخلق علاقة مميزة.

ويمكنك عزيزي القارىء قراءة روايات رومانسية كثيرة ومتنوعة مجاناً في مكتبة يسك.

خصائص الرواية الرومانسية

هناك العديد من خصائص الرواية الرومانسية التي تأتي على النحو التالي:

لابد من نهاية سعيدة لها رغم وجود العديد من المشاكل والحياة المأساوية لكلا الطرفين.

يقوم الشاعر بوصف أحاسيس كلا الطرفين ومشاعرهما، مما يعمل على تطوير الشخصية بشكل عميق لدى القارئ للرواية، وهذه المشاعر تساعد في التواصل مع الشخصيات بشكل أفضل.

دائما ما تكون الرواية الرومانسية مليئة بالمأساة أو أن يكون الحب بلا مقابل، ولكن هناك شيء يربط كل الشخصين ببعضهم مما يعمل على خلق علاقة حب جديدة.

 دائما ما يكون الحب هو البطل في الرواية دون النظر إلى العديد من الأمور الأخرى مثل الجرائم والأحداث التي تمنع استمرار هذا الحب، ولكن يقوم بكسر جميع الحواجز من أجل الحياة السعيدة في النهاية مع شريك الحياة.

دائما ما يسيطر الحب على الرواية الرومانسية حتى إذا كان البطل قاتل من أجله.

الروايات الرومانسية

الأنواع الفرعية للرواية الرومانسية

مما لا شك فيه أن الرواية الرومانسية موجودة منذ زمن بعيد، وتدور حول أنواع فرعية متنوعة كالآتي:

الرواية التاريخية وهي أحد القصص التي تدور حول نمط الحياة ومشاكل التاريخ الحقيقية، وتنقسم إلى عدة قرون منها القرن الوسطي والملكيات والمرتفعات والقرصنة.

الروايات الرومانسية المخصصة للكبار والشباب البالغ والتي تهتم بالأحداث المعقدة.

 الروايات الشهوانية المثيرة، ولكن يعتبرها البعض هي نوع فرعي، وفي الفترة الأخيرة دخلت ضمن الروايات الحالية ولكنها تتميز بعرض بعض المشاهد الجنسية ووصف أفعال التي لا يفضلها بعض القراء.

الروايات الخارقة التي تدور حول أبطال ليسوا حقيقيين فهي رواية من وحي الخيال يوجد بها العديد من الفروق الفردية من ناحية السحر والسفر للعديد من الأزمان كما تشمل شخصية أسطورية.

 أكثر الكتب رومانسية

هناك العديد من الكتب الرومانسية التي توارثها الأجيال حتى ذلك الوقت، وجميعها مليء بالقصص العربية ذو المشاعر المميزة، ومن أفضل الكتب الرومانسية التي يمكنك قراءتها الآتي:

آنا كارنينا ، ليو تولستوي: وهي أحد أشهر الروايات الرومانسية الروسية، تدور حول إمرأة تزوجت وكان لديها طفل ولكن مرت بالعديد من الأحداث التي جعلتها تشعر بحياة مليئة بالمشاعر والحب.

كبرياء وتحامل ، بقلم جين أوستن: هي قصة حب تدور حول أحد الفتيات اللاتي يرغبن في الزواج ولكن بناء على العديد من العواطف والمشاكل التي دارت حول هذه القصة حدث شيء لم يكن متوقع.

 حاشية: أحبك: هي رواية تجعل القارئ يبكي منذ بداية القراءة وتدور حول زوجين غير قادرين على العيش سويا، وهي قصة حب مميزة تجعل من يقرأها يشعر أن الحب أعظم شيء في الحياة ولا يجب أن يموت.

هناك العديد من الروايات الرومانسية الممتعة التي يمكنك تسليط الضوء عليها والاستمتاع بالمشاعر التي تحملها.

 تعرف على :

تحميل كتب pdf من المواقع الالكترونية


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى