القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

واتس اب ويب (طبيعته، ودواعي الحاجة إليه، وكيفيه استخدامه)

 

 

واتس اب ويب إحدى الخدمات التي ببرنامج التواصل الاجتماعي الواتس اب، وهو برنامج يشيع استخدامه في مختلف دول العالم، ويبلغ عدد من يستخدمون التطبيق ما يفوق اثنين مليار في أكثر من مائة وعشرة دولة، والعدد في تزايد مستمر، واستخدام واتس اب ويب لا يتطلب تحميل أية برمجيات على الجهاز، حيث يتم الدخول على الواتس من خلال محركات البحث التقليدية مثل: جوجل، أو أوبرا، أو سفاري، وبمجرد الدخول على  واتس اب ويب سوف يتم عرض جميع الرسائل والمحادثات التي قمت بها في الفترات الماضية على الهاتف الجوال، وفيما يلي تفاصيل الموضوع عن واتس اب ويب.

 

واتس اب ويب

ما طبيعة واتس اب ويب؟

واتس اب ويب عبارة عن موقع الكتروني أطلقته شركة facebook المسؤولة عن إدارة الواتس، والغرض من ذلك تلبية احتياجات فئة كبيرة من الجمهور ممن يرغبون في استخدام الواتساب عن طريق الحاسب الآلي.

 

ما الدواعي التي جعلت من الشركة تطلب خدمة واتس اب ويب؟

·       يعد تطبيق الواتس اب وسيلة مثالية للتواصل بين طرفين عن طريق المحادثات الثنائية أو أكثر من طرفين من خلال الجروبات التي يتيح التطبيق إنشائها، وهناك الكثير من الأعمال والمهام التي لا يمكن إتمامها عن طريق الهاتف الجوال، ويتطلب ذلك برمجيات وتطبيقات خاصة على الحاسب الآلي، وقد يستدعي الآمر تبادل صور أو ملفات أو مقاطع فيديو مخزنة على الحواسب الآلية ثم يصبح  واتس ويب وسيلة مثالية للتعامل مع ذلك.

·       هناك البعض من المستخدمين التقليدين الذين لا يفضلون الدخول على شبكة الإنترنت والتعامل مع المواقع الالكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الهواتف، فهم يفضلون الحواسب الآلية، لذلك يصبح واتس اب ويب مناسب بالنسبة لهم.

·       يوجد فئة من المستخدمين يرغبون في فتح أكثر من واتس على هواتف جوالة مختلفة، وجاء واتس اب ويب ليحل هذه المشكلة بالنسبة لهم.

 

 

واتس اب ويب

كيف يمكن استخدام واتس اب ويب؟

·       في البداية يدخل المستخدم من خلال جهاز الحاسب الآلي على الموقع: https://web.whatsapp.com/ وذلك من خلال محرك بحث جوجل.

·       سوف يظهر في صفحة الموقع الرمز الكودي QR.

·       بعد ذلك يقوم المستخدم بفتح الواتس اب على الهاتف الجوال ويضغط على القائمة المكونة من ثلاث نقط أو على setting الإعداد، وبعد ذلك يتم اختيار الأجهزة المرتبطة،  ثم يقوم المستخدم بمسح الرمز الكودي من الحاسب الآلي.

·       وبتلك الطريقة يتم أقران الواتس أب على الهاتف الجوال بالواتس اب ويب على الحاسب الآلي.

·       من المهم أن يبقي المستخدم متصل بشبكة الانترنت لكي يستر التواصل عن طريق تطبيق الواتس اب ويب.

·       واتس اب ويب لا يتوافر بالنسبة لمن يستخدمون الأجهزة من نوعية أبل والتي تعمل تحت نظام "IOS".  

 

كيف يمكن استخدام واتس اب ويب على الهاتف الجوال؟

يمتلك البعض أكثر من هاتف جوال، ويرغبون في استخدام الواتس اب عن طريق أكثر من هاتف في ذات الوقت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الخطوات التالية:

·       يتم تحميل الواتس اب على أحد الهاتفين من خلال متجر جوجل بلاي.

·       يتم تثبيت التطبيق  وبعد ذلك يتم إدخال رقم الهاتف المراد العمل من خلاله علمًا فأن تطبيق الواتس لا يعمل إلا من خلال رقم هاتف واحد فقط حتى لو تم فتح التطبيق بأكثر من جهاز
بعد ذلك يتم فتح الواتس تاب ويب على الهاتف الأخر الغير مثبت عليه واتس اب من خلال الرابط التالي:
https://web.whatsapp.com/  ، وننتظر لحين ظهور الرمز الكودي QR

·       يتم مسح الرمز الكودي من الهاتف المثبت عليه تطبيق الواتس، وفي خلال ثواني يتم فتح التطبيق عن طريق واتس اب ويب.

 تعرف على :

XLNTrade توفر الكثير من الفرص للتداول الناجح


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى