القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 

كيف تقوم بإختيار إسم نطاق مُلفت ومميز

عند التفكير في بناء موقع إلكتروني خاص بشركتك عليك إختيار اسم النطاق بعناية وإختيار اسم مُلفت ومميز لكي يساعدك على الظهور بشكل أفضل لأن جزء كبير من نجاح أو فشل الموقع يكون متعلق بالنطاق الخاص به، فإختيار اسم النطاق شئ مهم للغاية ويجب عدم التسرع عند إختياره.


يجب عليك إختيار اسم نطاق مرتبط بمجال موقعك ويكون سلس وغير معقد من أجل التعلق في أذهان العملاء ولكي يكون من الصعب نسيانه، اسم النطاق هو جزء كبير من العلامة التجارية الخاصة بك ومن أهم العوامل التي تساعد الموقع على الظهور، ومن خلال موقع اليوم هوست يمكنك الحصول على أفضل اسماء نطاقات على الإطلاق وبأقل الأسعار ويتم إنشاء الموقع منذ البداية حتى الإنطلاق والحصول على أفضل النتائج.


نقدم لكم اليوم أهم النصائح التي تساعدك على إختيار اسم نطاق بسيط ومميز ويكون سبب رئيسي في نجاح موقعك الإلكتروني بشكل سريع.


نصائح تساعدك في إختيار اسم النطاق :

  • إعداد قائمة اسماء متعددة :

عليك اعداد قائمة تحتوي على أكبر عدد من الاسماء التي تخطر في ذهنك ومن الأفضل أن يكون اسم الشركة من بينهم أو اسم البراند الخاص بك من بينهم إذا كان براند سلس وسهل النطق ويكون مألوف بالنسبة للعملاء وليس من الصعب نطقه أو تذكره، وبمساعدة الأصدقاء يمكنك الحصول على عدد أكبر من الكلمات وإختيار المناسب من بينهم.


  • الحرص في إختيار الاسم :

من الضروري الحرص والتأني في عملية إختيار الاسم وعدم التسرع مطلقًا، لانك تقوم بإختيار الاسم مرة واحدة فقط ويظل هذا هو اسم الموقع بشكل دائم لذلك عليك إختيار بحرص لأن نسبة كبيرة من نجاح الموقع متعلقة بإختيار الاسم الصحيح والمناسب.


  • اسم متوافق مع محتوى الموقع :

يجب أي يكون اسم الموقع متوافق بشكل تام مع المحتوى الذي يقدمه الموقع، فمثلا لا يمكنك أن تقوم بإنشاء موقع خاص بالسيارات وتختار اسم دومين للطبخ أو للرياضة، لأن إختيار الاسم الخاطئ بالطبع يقلل من فرصة نجاح هذا الموقع.


  • امتداد الموقع :

يجب عليك إختيار امتداد ينتهي بـ Com أو Net لأن هذه هي الإمتدادات المعروفة والناجحة والتي يجدها المستخدم مألوفة ومريحة.


  • لا يكون اسم شخصي :

لا تقم بإختيار اسم شخصي لموقعك لأن إختيار موقع بإسم شخصي يصعب من عملية بيع الموقع إذا كنت ترغب في ذلك مستقبلًا.


  • عدم اختيار اسم ماركة مشهورة :

احذر أن تختار اسم ماركة أو علامة تجارية مشهورة عالميًا لأن هذا يصعب عليك جدًا عملية الظهور في محركات البحث لأن هذه الماركة أو العلامة التجارية تلقائيًا ستجدها متصدرة الصفحات الأولى في محركات بحث جوجل.


  • اسم سهل النطق : 

لا تختار اسم معقد يكون من الصعب على العملاء نطقه، بل يجب عليك إختيار اسم سهل النطق وسلس من أجل تذكره بشكل سريع وعدم نسيان العملاء لهذا الاسم على الإطلاق.


  • اسم سهل الكتابة :

ننصحك بإختيار اسم يكون سهل الكتابة من أجل أن يقوم العميل بكتابة اسم الدومين بشكل مباشر وزيارة الموقع بدلًا من البحث عن الموقع في محركات بحث جوجل، وهذا العامل يساعدك بشكل كبير من ناحية تحسين الـ SEO الخاص بالموقع.


  • اختيار اسم صغير :

الخبراء دائمًا ينصحوا أصحاب المواقع الجديدة بإختيار اسم النطاق الصغير المكون من كلمة واحدة أو من كلمتين بأقصى حد، لا تقوم بإختيار اسم نطاق يزيد عن كلمتين لأن ذلك يمكن نسيانه بسهولة وخير مثال على المواقع الكبرى المشهورة في وقتنا الحالي فهي مكونة من كلمة واحدة أو من كلمتين فقط وليس أكثر من ذلك.


  • اختيار اسم غير شائع :

قم بإختيار اسم غير متداول وغير شائع عبر منصات الإنترنت لكي تتمكن من الظهور بالاسم بشكل اسرع وتكتسب شهرة في وقت أقل.


هل تساعد شركة اليوم هوست العملاء في إختيار اسم النطاق ؟

شركة اليوم هوست تساعد مستخدميها بشكل دائم للوصول إلى أفضل النتائج وإكتساب الشهرة اللازمة، وعند الحاجة إلى إنشاء موقع إلكتروني والحصول على استضافة المواقع عبر شركة اليوم هوست فإن فريق العمل يقوم بترشيح الكثير من الأسماء المتعلقة بالمجال لكي يتمكن صاحب الموقع من إختيار الاسم الذي يراه مناسب لموقعه.


لذلك ننصحك عند الحاجة إلى بداية مشروعك الجديد وإنشاء موقعك الإلكتروني أن تتواصل مع فريق عمل شركة اليوم هوست التي تقدم افضل خدمة لاستضافة المواقع الإلكترونية بإحترافية كبرى وبتكاليف قليلة مقارنة بالمنافسين في نفس المجال.


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى