القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

للمبتدئين: كيف يمكن الربح من الإنستجرام

 في ظل التطور التكنولوجي الكبير اليوم، تعددت منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير، فضلاً عن ظهور مجموعة كبيرة من التطبيقات شائعة الاستخدام. كما أصبح توجه العديد من الأشخاص اليوم إلى العمل الحر عبر الإنترنت، بهدف تحقيق عوائد مالية، فكل ما يحتاج إليه الفرد للعمل هو وجود مهارة ما مطلوبة على منصات العمل الحر، كما ويمكنكم التعرف أكثر على مجالات العمل الحر عبر الإنترنت من خلال Earnonlinedaily.net

يُعد الإنستجرام في وقتنا هذا إحدى أهمّ منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها تحقيقاً لأعداد هائلة من المتابعين والزيارات من قبل المستخدمين الآخرين، حيث فاق عدد مستخدمي الإنستجرام على مدار الشهرين الماضيين حوالي 550مليون مستخدم، فضلاً عن مشاركة ونشر عدداً هائلاً من الصور والتي بلغ معدلها حوالي 42 مليار صورة، كما وبلغ عدد الإعجابات على الصور أكثر من 4.3 مليون إعجاب بشكل يومي.

الربح من الانستجرام


ومن هنا أصبح السعي وراء تحقيق أرباحاً مالية من وراء المنصة له دور فعال جداً، لاسيما سهولة تطبيق الطرق التي تساعد المستخدم على تحقيق أرباحاً عالية مقارنة بالمنصات الأخرى وخوارزمياتها؛ لذا سنستطرد في مقالنا هذا مجموعة من الطرق التي تساعد المبتدئين تحقيق ربحاً مالياً من خلال منصة الإنستجرام.

 

كيف يمكن تحقيق عائد مادي من خلال الانستقرام؟

في الواقع، ليس هناك إجابة معينة لهذا السؤال، ولكن هناك مجموعة من الطرق المتنوعة التي يمكن للمستخدمين من خلالها تحقيق عوائد مالية كبيرة من خلال الإنستجرام، فضلاً عن أن تلك الطرق تُعد سهلة جداً ولا تحتاج من المستخدم أن يبذل مجهودات كبيرة، أو يقضي وقتاً طويلاً لتحقيقها، ومن تلك الطرق ما يلي:

 

1-التسويق بالعمولة 

تُعد طريقة التسويق بالعمولة أحد الطرق الفعالة على منصة الانستجرام لتحقيق مكاسب مالية، فكل ما يحتاج إليه المستخدم لتطبيق هذه الميزة والاستفادة منها، هو إنشاء حساب خاص به على المنصة يعبر كلياً عن المنتج الذي يريد التسويق له.

كما يجب على المستخدم أن يقوم بجذب عدد كبير من المتابعين حتي يتم تسويق المنتجات مستهدفاً فئة معينة من المستخدمين، وللتوضيح أكثر، في حال المستخدم يود تسويق منتجات متعلقة بأدوات التجميل، يجب أن يقوم المستخدم مسبقاً بإنشاء حساب مختص بأدوات التجميل، ونشر مجموعة من الصور والدعائيات المتعلقة بأدوات التجميل، والمنتجات المراد تسويقها، ومقابل كل عملية بيع من تلك المنتجات، يحصل المستخدم على عمولة، وفقاً للاتفاق بينه وبين الشركة التي تزوده في تلك المنتجات. 

 

2-الترويج والإعلان للشركات والأفراد

تُعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن للمستخدمين الجدد البدء بها وتطبيقها لتحقيق مبالغ مالية كبيرة من المنصة، وما تجدر الإشارة إليه أن هذا الأمر يتطلب توفير حساب يوجد به عدد كبير من المعجبين والمتابعين، فكلما كان العدد أكبر، كلما كان العائد المادي أكبر.

والجدير بالذكر هنا أن هناك مجموعة من المواقع الكبيرة، والتي توفر للفرد مجموعة من المؤسسات والأفراد الذي يريدون الترويج لأنفسهم أو الإعلان لمنتجاتهم، ومن أهمّ تلك المواقع ما يلي:

        موقع "Influenz" الإلكتروني

يعمل هذا الموقع كوسيط بين أصحاب العلامات التجارية والشركات والأفراد، وبين أصحاب حسابات الإنستجرام، في الحقيقة يود أصحاب العلامات التجارية والشركات والمؤسسات تسويق منتجاتهم بين عدد كبير من الجماهير، وأصحاب الحسابات في المقابل يرودون الحصول على عائد مادي من عملية التسويق، فإذن المصلحة فيما بينهم أصبحت مشتركة.

ومن ناحية أخرى، يمكن لأصحاب الحسابات اختيار العلامات التجارية التي يودون الإعلان والتسويق لها، ويتم الاتفاق بين أصحاب الحسابات والعلامات التجارية على نسبة العائد المادي، بعد أن يقوم صاحب الحساب بنشر صورة العلامة التجارية على حسابه. 

        موقع the mobile emedia lab""

يمكن لأصحاب الحساب التي تحتوي على 10 آلاف متابع وأكثر التسجيل في الموقع من أجل أن يتم ترشيحك للتسويق والترويج للعلامات التجارية، والمنتجات الخاصة بالموقع، وبعد الموافقة على حسابك الخاص بمنصة الإنستقرام، يتم الاتفاق فيما بينكم على نسبة العائد المادي.

 

3-الترويج للمنتجات  

يمكن الترويج للمنتجات من خلال إنشاء حساب تجاري خاص بك على المنصة، وزيادة عدد المتابعين، إما من خلال الإعلانات المدفوعة أو بشكل تلقائي، كما ويمكنك التعاقد مع أحد المحال التجارية القريبة منك والتي تستحوذ على ثقة العملاء، تقوم بتصوريها ونشرها عبر حسابك الخاص بالمنصة، ويتم ذلك بعد الاتفاق بينك وبين صاحب المنتجات على نسبة العمولة الشهرية، أو النسبة المراد الحصول عليها بعد بيع عدد من المنتجات، وبهذه الطريقة يحقق كل واحد منكم الهدف الذي يرنو إليه، ألا وهو النجاح وتحقيق نسب كبيرة من البيع مقابل الحصول على عائد مادي.

 

4-بيع متابعين الحساب

تعد هذه الظاهرة من أكثر الظواهر انتشاراً على منصة الانستجرام، حيث يقوم المستخدم بإنشاء أكثر من حساب خاص به، ويقوم من خلالهم بعمل حملات إعلانية لجذب أعداد كبيرة من المتابعين للحسابات المختلفة، ومن ثم يقوم صاحب الحسابات ببيع المتابعين للأفراد أو للشركات مقابل الحصول على عائد مادي. 

 

5-بيع الحسابات الشخصية

عدد كبير من الأشخاص لديهم خبرة كبيرة في خوارزمية عمل تطبيق الانستجرام، وكيف يمكن زيادة عدد المتابعين خلال وقت قصير، ومن هنا يقوم المستخدم بإنشاء عدد كبير من الحسابات الخاصة به، والعمل على زيادة أعداد المتابعين لكل حساب، وبمجرد أن يصل عدد المتابعين لأحد حسابته حاجز الـ 11 ألف متابع، يقوم ببيع الحساب لأشخاص الآخرين مقابل الحصول على عائد مالي.

والجدير بالذكر هنا أن أسعار بيع الحسابات تكون وفقاً لعدد المتابعين، حيث يبلغ سعر الحساب الذي يوجد به 4 آلاف متابع حوالي 100 دولار أمريكي، وقد يزيد المبلغ أو ينقص حسب نوعية المتابعين وتفاعلاتهم مع الحساب.

 

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى