القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار




تحديد الكلمات المفتاحية التي سيدور حولها موضوعات كل كاتب عائد على براعة كل كاتب محتوى في تعلمّ الدرس سريعًا ومعرفته أهمية الكلمات المفتاحية وما تأتي به من ثمار ومن ثم تحديد الهدف وما يهتم به محرك البحث قبل البدء بكتابة أي موضوع وكيفية توظيفها بالشكل الصحيح في موضوعه، ولأهمية الموضوع ستكونون في صُحبتنا لمدة قليلة للاطلاع على معلومات عن الكلمات المفتاحية لم تكن تعرفها من قبل.

تعريف الكلمات المفتاحية

الكلمة المفتاحية وبالإنجليزية Keywords هي كلمة دلالية، أو افتتاحية رئيسية أو بحثية وأيًا كان مُسماها فكل هذه المصطلحات تُشير إلى هدف واحد، وهي الجمل أو الكلمات التي يستهدفها صاحب موقع ما محاولة لتعريف محرك البحث أن محتواه يدور حول هذه الكلمة وأنه قد فهم حاجة المُستخدم ليتصدر بمُحتواه نتائج البحث على صفحات الويب، وهي أيضًا الكلمات التي يستخدمها الزائرين بغرض الوصول إلى مُحتوى مُعين على جوجل.
لكن عليك مراعاة أن ما تختاره من الكلمات المفتاحية المُلائم لما تقدمة على موقعك للوصول إلى الزائر المُستهدف بسهولة.

أنواع الكلمة المفتاحية

يتم تقسيم الكلمات المفتاحية إلى:
كلمات مفتاحية قصيرة وعامة: وتكون فيه المفتاحية كلمة واحدة عامة أو اثنين لا أكثر ويجد هذا النوع نسبة بحث عالية وصعوبة في المُنافسة مثل والولادة، أمراض، سيارات.

كلمات مفتاحية متوسطة: وهي عبارة عن جمل قصيرة ومُتخصصة أكثر بالمُقارنة بالنوع السابق ومُتوسطة الصعوبة في المُنافسة عليها مثل والولادة القيصرية، أمراض القلب، سيارات مرسيدس.
كلمات مفتاحية طويلة: وتكون فيه المفتاحية جملة طويلة وأكثر تخصصًا واستهدافًا والمُنافسة عليها أقل، مثل: عيوب الولادة القيصرية، أمراض القلب الأكثر خطورة، سيارات مرسيدس سوداء موديل حديث فبريكة للبيع.

طريقة الحصول على الكلمة المفتاحية

وهي الخطوة الأكثر أهمية عما سبق لتصل بموقعك إلى نتائج بحث أولي، وتتعدد طُرق البحث عنها وتتمثل في:
جلسة التفكير وصفاء الذهن: وتتوقف هذه الطريقة على ذكاء ومهارة الكاتب وامتلاكه الثقافة والمعرفة الكافية والجيدة عن الموضوع الذي سيتناوله والوصول إلى فكرة رائعة ومفتاحية هامة.
الدراسة الدقيقة للمنافسين: من خلال دراستك الدقيقة للمواقع المُنافسة في نفس مجالك ومراقبة كل جديدٍ لديهم من كلمات مفتاحية للوصول إلى أفكار مُتنوعة وفهم مُخطط عملهم.
الحصول على كلمات من خلال Google auto Complete: وهي بأن تكتب كلمة ما في Google auto Complete وسوف تظهر لك قائمة منبثقة تضم الكلمات المُقترحة الأكثر أهمية والني تبدأ بالكلمة التي كتبتها على محرك البحث جوجل، وترجع نتائج هذه الطريقة لخبرتك الشخصية في زيارة محرك البحث.
المواقع الخاصة بالسؤال والجواب: فهي إحدى الطُرق الهامة لحصولك على كلمات مفتاحية من خلال معرفتك ما يشغل ذهن الزائرين ويتم تكراره ومن ثم الحصول على كلمة مفتاحية، وهذه المواقع مثل: Google Answers، Quadra، Yahoo Answer.
استغلال الأحداث عبر السوشيال ميديا: فمُتابعتك للأحداث الساخنة والسرعة في كتابة مُحتوى جيد حولها يجعل مُحتواه مُتصدرًا مُحركات البحث.

أدوات الحصول على كلمات مفتاحية مجانية

Google Keyword planner Tool: وهي الأداة المجانية الأفضل، حيث تُظهر لك سعر النقرة، مُستوى المُنافسة، مُعدل البحث الشهري.
Bing Keyword Research: أداة رائعة الجودة وعالية الكفاءة في الحصول على الكلمات المفتاحية المُناسبة لمُحتوى مُدونتك لكن عليك الاشتراك المجاني أولًا من خلال إنشاء حساب خاص بك.
Soovle: أداة مجانية رائعة وسهلة للحصول على قائمة تضم كلمات مفتاحية كمترادفات لما دونته أنت.
Ubersuggest: أحد أفضل الأدوات المجانية للحصول على قائمة بالكلمات المفتاحية هامة فقط عليك كتابة كلمة واحدة وقم بالضغط على Suggest.

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى