أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

كيفية اضافة موقع على جوجل ماب

قبل توفر الخرائط الإلكترونية كان من الصعب وصف عنوان أي موقع سواءً كان لمعلمٍ ما أو حتى عقار مُعين، أما الآن مع توفر الخرائط الإلكترونية من شركة جوجل فيمكنك معرفة الاماكن ببساطة، لكن هل تعلم كيفية اضافة موقع على جوجل ماب أو جوجل خرائط؟



قبل توفر الخرائط الإلكترونية كان من الصعب وصف عنوان أي موقع سواءً كان لمعلمٍ ما أو حتى عقار مُعين، أما الآن مع توفر الخرائط الإلكترونية من شركة جوجل فيمكنك معرفة الاماكن ببساطة، لكن هل تعلم كيفية اضافة موقع على جوجل ماب أو جوجل خرائط؟

كيفية اضافة موقع على جوجل ماب من خلال جهاز الكمبيوتر

في الخطوات التالية سنتعرف على كيفية اضافة موقع على جوجل ماب عن طريق الكمبيوتر لسهولة البحث عنه والوصول إليه:
أولًا: نذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بإضافة الموقع الخاص بنا على google maps من هنا ومن ثم يتم اتباع باقي الخطوات.
ثانيًا: قم بالبحث عن عنوان المكان الذي ترغب في إضافته على خريطة جوجل عبر حقل Search Google Maps أو بحث خرائط جوجل ثم اضغط Enter في لوحة المفاتيح.
ثالثًا: قم بالضغط على الزر الأيمن في الفأرة ومن ثم اختيار Add a missing place أو إضافة موقع مفقود لتظهر لك نافذة إضافة الموقع الخاص بك، ويجب أن تُلاحظ عند إضافة الموقع لجوجل حتى يتم قبوله بنجاح أن عليك تحديد نوع الموقع واسمه، فمن المُمكن أن يكون الموقع نشاط تجاري أو أحد المعالم المُعينة أو موقع منزلك أو مكتبك الشخصي.
رابعًا: ستظهر لك نافذة إدخال بيانات موقعك وهُنا يجب أن تدخل البيانات بدقة لتسهل على المُستخدمين الوصول إلى موقعك، والمعلومة الأولى في الحقل الأول التي ستحتاج أن تكتبها هي اسم المُوقع بالكامل دون اختصاره برمزٍ مُعين لسهولة البحث عنه، ثم في الحقل الثاني نكتب تصنيف الموقع كأن تكتب مدرسة أو مطعم أو متجر أو مستشفى ما يهم هو اختيار التصنيف المُلائم لموقعك على جوجل ماب.

خامسًا: بعد الانتهاء من تعبئة البيانات قم بالضغط على Send وبهذا الشكل قد أضفت الموقع إلى جوجل ماب بكل سهولة وأنت الآن في انتظار رسالة بالموافقة ستصلك عبر بريدك الإلكتروني الذي قمت بإضافة الموقع منه.

كيفية اضافة موقع على جوجل ماب من خلال الهاتف المحمول

تعرفنا في الخطوات السابقة على كيفية اضافة موقع على جوجل ماب عن طريق الكمبيوتر ولكن ماذا لو اردت اضافتها من الهاتف المحمول؟ إليك بعض الخطوات التي تُساعدك على اضافة موقعك من الهاتف بدلًا من الكمبيوتر عن طريق استخدام تطبيق Google Maps الخاص بشركة جوجل للخرائط:
·   قم بفتح تطبيق Google Maps على هاتفك من قائمة التطبيقات.
·   ثم قم بالضغط على أيقونة الثلاثة خطوط الظاهرة في بأعلى شاشة الهاتف.
·   ثم قم بالضغط على حقل (إضافة مكان مفقود) أو Add a missing place من النافذة التي تظهر لك لإضافة الموقع الخاص بك.
·   اكتب اسم الموقع الجديد الخاص بك الذي ترغب في إضافته على جوجل ماب في الحقل place’s name، وستحتاج أيضًا لإضافة مجموعة معلومات مثل اسم الشارع الموجود به موقعك وقم بتحديد مدينة أو بلد أو ولاية بعينها من خلال إضافتك للرمز البريدي الخاص بالموقع.
·  حدد فئة الموقع أو الـ category الخاصة بالموقع الجديد المراد إضافته لسهولة الوصول إليه سواءً كان مستشفى أو متجر أو مدرسة أو مطعم لتوضيح نوع المكان على الخريطة للمُستخدمين.
·   الآن يُمكنك إضافة بعض المعلومات الاختيارية كإضافة الموقع الإلكتروني website الخاص بموقعك ليتعرفوا الناس أكثر على موقعك وما الذي تقدمه وبأي شكلٍ سوف يخدمهم هذا الموقع، أو بإضافة رقم هاتفك phone number في حال رغب المُستخدم التواصل مع الموقع والاستفسار عن معلومة أو طلب خدمة يُقدمها الموقع للتأكد إذا كان يُمكن الحصول عليها، أو إضافة ساعات عمل الموقع التي يكون متاح فيها للمُستخدمين زيارة الموقع أو الاتصال به، وبذلك تكون قد تعرفت على كيفية اضافة موقع على جوجل ماب ولا ينقصك سوى التجربة العملية.

مشاركة

ماركتيرز فويس

مدون عربي

أضف تعليق:

0 comments: