القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

حل مشكلة قفل التنشيط للايفون او للايباد


خاصيه قفل التنشيط هي واحده من مميزات خاصيه find my iPhone حيث قفل التنشيط او مايعرف بـ activation lock ينتج بسبب نسيان كلمه السر لحسابك في ابل او حتي كتابه كلمه السر اكثر من مره ، و لذلك يعتبر قفل التنشيط في هواتف الايفون شئ مزعج جداً للمسخدم او المالك للايفون في حاله نسيانه لكلمه السر او بيانات حسابه في ابل و من هنا يظل هاتفك الايفون علي وضع قفل التنشيط بإستمرار حتي تكتب بيانات حسابك صحيحاً .


اسباب مشكله قفل التنشيط للايفون و الايباد .

حل مشكلة قفل التنشيط

ليس فقط نسيان كلمه المرور هو السبب الاساسي في مشكله قفل التنشيط حيث توجد اسباب اخري مثل شراء هاتف ايفون او ايباد او حتي ايبود تاتش من محل او من شخص مجهول المصدر او ليس موثوق به ، لأن مشكله قفل التنشيط احياناً تظهر نتيجه طلب من المالك الاساسي في حاله سرقه هاتفه او حتي فقدانه .

السبب الثاني و هو عمل إعاده تعيين للهاتف او عمل ضبط المصنع للايفون بطريقه ليست سليمه ، مما يؤدي علي مستخدم الايفون بضروره كتابه معلومات حساب ابل الخاص به لفك قفل التنشيط في هاتفه الايفون او الايباد .


انواع قفل التنشيط في الايفون و الايباد .

حل مشكلة قفل التنشيط

كما ذكرنا لكم في بدايه الموضوع ان الاسباب وراء مشكله قفل التنشيط كثيره و لذلك تكون المشاكل بانواع مختلفه و أيضاً بحلول مختلفه ، لذلك تعرف الأن علي انواع مشكله قفل التنشيط ثم الحلول الفعاله لهذه المشكله .


1.     في حاله قيامك بعمل إعاده الايفون لضبط المصنع و قمت بكتابه كلمه المرور او معرف ابل apple id اكثر من مره بشكل غير صحيح او بمعني اخر نسيان كلمه المرور و بيانات حسابك في ابل ستظهر شاشه بيضاء لا تستطيع الخروج منها إلا في حاله كتابه كلمه المرور صحيحاً ، حيث هذا النوع من مشكله التنشيط في هواتف الايفون او الايباد تحدث كثيراً مع مشتريين هواتف الايفون المستعمله و لذلك اتأكد جيداً من البائع و مصدره .

2.     النوع الثاني في مشكله قفل التنشيط تكون برغبه المستخدم او المالك الاساسي للهاتف و لذلك يقوم المستخدم في حاله سرقه هاتفه الايفون او فقدانه بتفعيل خاصيه قفل التنشيط ، حتي لا يتمكن اللص من عمل إعاده ضبط المصنع او ريستور للهاتف إلا بعد كتابه بيانات حسابه في ابل ، و لذلك ننصحك إذا واجهه مشكله قفل التنشيط عند شرائك لهاتف الايفون و كانت توجد رساله مكتوبه اسفلها هذه الرسالة من المالك او Message from Owner اذهب فوراً للبائع لأن هذا الهاتف سيكون مسروق بنسبه كبيره .


حل مشكله قفل التنشيط في الايفون و الايباد و الايبود .






ملحوظه هامه : إذا كان الهاتف الايفون التي يواجه مشكله قفل التنشيط ليس ملك لك او لا تعرف مصدره لا تتابع باقي الشرح لأن هذه الطرق لا تحل مشكلتك نهائياً .



1.     اذهب إلي موقع iforgot.apple حتي يساعدك في إستعاده بيانات حسابك في ابل لحل مشكله قفل التنشيط و ذلك عن طريق الاجابه علي بعض الاسئله التي يطرحها عليك الموقع لكي يتأكد انك المالك الاول لهاتف الايفون .

2.     تواصل مع اصدقائك او اقاربك التي كانوا يستخدمون نفس بيانات حسابك لحل مشكله قفل التنشيط في هاتفك الايفون .

3.     في حاله إن كنت مشتري لهاتف ايفون مستعمل و فوجئت بهذه المشكله ، إذهب إلي موقع الـ icloud ثم اضغط علي find my iPhone ثم انقر علي كلمه all devices و بعد ذلك اختر الايفون التي قمت بشرائه ثم اضغط علي Erase iPhone ثم Remove from Account ، إذا لم تنجح هذه الطريقه معك اعلم جيداً ان المالك الاول هو من قام بتفعيل خاصيه قفل التنشيط علي هاتفه الايفون و لذلك اذهب إلي البائع فوراً .

4.     توجد بعض الخدمات التي تقوم بحل مشلكه قفل التنشيط في هواتف الايفون مقابل مبلغ مالي و ذلك بعد التأكد انك صاحب الهاتف ، ابحث عنهم بإستخدام مربع البحث في جوجل .

5.     التواصل مع شركه ابل مباشره عبر تلك الرقام و عرض المشكله عليهم بالتفصيل او الذهاب إلي احد فروع ابل او الوكلاء لحل مشكله قفل التنشيط و كن متأكد ان علبه الهاتف معك .


إذاً يا عزيزي القارئ كما تشاهد خاصيه قفل التنشيط في الايفون و الايباد و الايبود تاتش ليست بالمشكله البسيطه و لذلك لأنك من الممكن ان تكون ضحيه لبعض اللصوص و من هنا ننصحك بالتاكد من البائع و مصداقيته .

شاهد أيضاً :-


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى