القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ماهو التسويق الهاتفي وماهي اساسياته


في هذا التقرير سوف نشرح لكم اساسيات التسويق الهاتفي و لماذا يجب الاعتماد علي الهاتف المحمول في عمليه التسويق و لكن يجب في البدايه ان نوضح لكم ماهو التسويق الهاتفي او التسويق بإستخدام الهاتف .


التسويق الهاتفي ، اساسيات التسويق الهاتفي . التسويق عبر الهاتف ، التسويق عن طريق الهاتف .

ما هو التسويق الهاتفي .


التسويق الهاتفي بشكل بسيط جداً و بدون إطاله هو عباره عن عمليه اتصال هاتفي بين العميل و بين احد افراد المؤسسه او الشركه التي ينتمي إليها العميل او حتي إذا كان هذا العميل بالنسبه لهذه المؤسسه هو عميل محتمل .

ويوجد عدد كبير مننا يتلقي اتصالات من احدي الشركات لعرض منتجاتهم الجديده علينا او إذا كان يوجد منتج كنا نبحث عنه و الأن اصبح متوفر و بالتالي يتم الاتصال بنا لهذا السبب ، و أيضاً عمليه التسويق الهاتفي يتم تصنيفها إلي نوعين وهم كالاتي :-

النوع الاول و هو عباره عن اتصال من احدي فريق العمل الموجودين باي شركه إلي العميل لغرض ما كما ذكرنا لكم في البدايه .

النوع الثاني و هو عباره عن تلقي الشركه اتصال هاتفي من عميلهم او حتي من العميل المحتمل للإستفسار عن خدمه او منتج ما .



اهميه التسويق عن طريق الهاتف .


التسويق الهاتفي اصبح عدد كبير جداً من المسوقين يعتمدون عليه في عمليه التسويق الالكتروني و كما ذكرنا معكم سابقاً ان التسويق عبر البريد الالكتروني email marketing يعتبر من اول انواع التسويق الالكتروني ، ولكن سيظل السؤال لماذا يجب الاعتماد علي التسويق الهاتفي ؟

يجب الاعتماد علي هذا النوع من التسويق لأن ببساطه شديده انت تفتقد عدد كبير جداً من عملائك المحتملين لشركتك او لمشروعك ، لذلك تخيل معي عزيزي القارئ إذا كنت تمتلك مشروع لبيع بعض المنتجات علي الانترنت و كانت هذه المنتجات يهتم بها الاشخاص من عمر 20 لـ 60 عام بالتالي يوجد احتمال كبير انك تفتقد العملاء من السن 50 لـ 60 عام لأن نادراً ان تجد شخص عمره في هذا السن و يوجد له حساب علي مواقع التواصل الاجتماعي او حتي يستخدم الانترنت في البحث عن المنتجات لشرائها اونلاين .

لذلك انت من خلال التسويق الهاتفي اصبحت تمتلك كل العملاء المحتملين لك بدايه من سن 20 لسن 60 او اكثر لأنهم بالتأكيد يمتلكون هاتف محمول و بالتالي يمكنك الاتصال بهم لكي تقنعهم بشراء منتجاتك .


ما هي اساسيات التسويق الهاتفي .


الأن و بعد إدراكك باهميه هذا النوع من التسويق إذا كنت تريد البدايه في استخدام التسويق الهاتفي تابع معنا هذه الاساسيات او النصائح البسيطه وهم كالأتي :-

1- تعيين فريق عمل يمتلك مهاره الحديث مع العملاء باسلوب جيد و راقي .

2- تحديد الاسئله التي ستطرحها علي العميل قبل الاتصال به هاتفياً .

3- يجب ان يكون رد الفعل علي العملاء هادئ جداً اثناء المكالمه حتي لا تخسر أي عميل بمجرد رد فعل حتي لو كان فعل العميل غريب .

4- ضروره الاجابه علي أي سؤال يطرحهه العميل في المكالمه في خلال 10 ثواني فقط و بدون إطاله عليه .

5- عدم التلاعب بالعميل نهائياً مثل تلك الشركات التي تعرض عليك منتجات بجوده عاليه جداً و لكن الحقيقه عكس ذلك و مع العلم في هذه الحاله ستفقد جميع عملائك و ليس هذا العميل فقط .

6- ضروره الوصول لحل مشكله تخص أي عميل سبق له التعامل معكم .

7- الاتصال باي عميل سبق له شراء منتجات من شركتك لكي تعرض عليه اخر الخصومات او العروض إن وجد.

8- تحديد الوقت المناسب للإتصال مع مراعاه المكان التي يسكن به العميل لأن من المعروف ثقافه كل بلد تختلف عن غيرها .

9- لا تغلق الهاتف مع العميل إلا و إن تمنكت من اخذ ميعاد معه لكي ياتي إلي مقر شركتك لشراء منتجاتك .

10- و أخيراً لا تنسي ان مبدأ أي حمله تسويقيه يقف نجاحها علي جوده المنتج و ليس علي مهاره المسوق فقط .


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى