القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تصميم المواقع

السيو او ما يعرف بـ تهيئه المواقع لمحركات البحث هو عباره عن مجموعه من التقنيات الهامه و المختلفه عن بعضها لبعض لكي يحصل موقعك علي المرتبه الأولي في نتائج محركات البحث او السيطره علي بعض الكلمات المفتاحيه keywords في نتائج محركات البحث و خاصه محرك البحث جوجل ، لا نريد ان نتحدث في هذا التقرير عن ماهو الـ seo لأن ذكرنا سابقاً تعريف السيو وشرحنا أيضاً اهم القواعد الخاصه بهذا المجال الكبير .

أقرأ أيضاً : اهم 9 قواعد في السيو .

لكن نريد ان نتحدث في هذا التقرير عن علاقه تصميم المواقع بالسيو لذلك هذا التقرير سوف يكون مفيد لك إذا كنت ترغب في تصميم موقع إلكتروني خاص بك و بمجالك او إذا كنت تريد شراء قالب بلوجر احترافي في حاله إمتلاكك لمدونه علي موقع بلوجر .
  

تصميم المواقع و علاقتها بالسيو (seo friendly website) :-


نستعرض معكم الأن اهم القواعد التي يجب ان تتوافر في أي موقع إلكتروني جديد تريد في إنشائه او تصميمه .

1- ضروره توفير مربع البحث الخاص بمحتوي موقعك الألكتروني بوضوح لأن عناكب محركات البحث يهمها ان يكون الموقع مفيد و واضح جداً للزائر بالتالي مربع البحث في هذه الحاله يجب ان تعتمد علي وجوده في الموقع الألكتروني لتسهل علي الزائر التنقل بين المواضيع بإستخدام مربع البحث .



2- تصميم المواقع في بعض الأحيان يكون شكلها مميز جداً علي جهاز الكمبيوتر و اللاب توب و لكن عند فتح الموقع من الهاتف المحمول تكون المفاجأه هي عدم التناسق التام في شكل الموقع علي الهاتف المحمول و تكون النتيجه خروج الزائر مسرعاً مما يؤدي إلي ارتفاع معدل الأرتداد الخاص بموقع الألكتروني التي اصبح مهم جداً في السيو لذلك اهتم جيداً ان يكون موقعك الألكتروني mobile friendly  .

3- هذا العامل يعتبر مهم جداً جداً في السيو و علي الرغم من ذلك نسبه كبيره جداً من اصحاب المواقع يتجاهلونه او ليس علي وعي كامل بأهميه هذه النقطه و هي الموقع المعرب أي تعريب المواقع و هنا اقصد المواقع التي تحتوي علي محتوي عربي يجب ان تهتم ببعض الأمور مثل ضروره وضع شعار الموقع (logo) علي اليمين و ليس علي الشمال و في الغالب يكون في اعلي الموقع و أيضاً يجب ان تكون بعض الأضافات الخاصه بموقعك الألكتروني علي الشمال و ليس علي اليمين كما تلاحظ في موقعنا .



تصميم المواقع


هذه هي بعض الأمور التي لاحظناها علي مدار سنين الخبره التي اكتسبناها لذلك إذا كنت تري بوجود قواعد أخري هامه في تصميم المواقع من ناحيه السيو لا تتردد في مشاركتها عبر التعليقات.

أقرأ أيضاً : ماهو الهوست او تعريف استضافه المواقع .

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى