اخترنا لكم

Menu

7 حقائق قد لا تعرفها عن سيو


الحقيقة الأولى:

سيو هو علم تحسين محركات البحث:

يلجأ الناس إلى محركات البحث للوصول إلى المعلومات التي يبحثون عنها على شبكة الإنترنت، وذلك أن الشبكة هي كومة هائلة من البيانات والمعلومات، ولكن أولئك الباحثين عن المعلومات الموجودة على المواقع يقعون في فخ السرعة، وهم لا يتمتعون بالصبر الكافي للوصول إلى ما يريدون؛ فتراهم يكتفون فقط بالبحث في الصفحات الأولى من محركات البحث، وهذا ما يجعل سيو مهمًّا.



الحقيقة الثانية:

سيو يجعلك منافسًا:

تمكن الأدوات المعروفة لـ سيو موقعك من منافسة المواقع الأخرى، التي تكون في تخصصك نفسه؛ مما يجعله قادرًا على الظهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث، وبالتالي التمتع بعدد زيارات أكثر، والربح أكثر.

الحقيقة الثالثة:

سيو والمحتوى:

الأصل في المواقع أنها تقدم محتوى، وهذا المحتوى قد يكون مكتوبًا أو صورًا أو فيديو، والمحتوى المكتوب هو أهم ما يوجد على الإنترنت، فهو عبارة عن بيانات ومعلومات يحتاجها الذين يستخدمون محركات البحث، وسيو يفهرس المواقع التي تضم محتوى على نظم وقواعد معينة، هذه القواعد تقوم بالأساس على احترام سيو، فعلى سبيل المثال: المحتوى المكتوب ينبغي أن يكون على شكل مقالات، هذه المقالات لها طول معين وتحتوي على كلمات مفتاحية، وتوجد الكلمات المفتاحية في المقالات بنسب معينة لا تقل عن  10 كلمات في المقال الواحد.

وينبغي أن توضع الكلمات البحثية – حسب معايير سيو – في العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية، ويبدأ المقال بها وينتهي بها، ولكي يتوافق المقال مع معايير سيو ينبغي أن يكون طوله ما بين 500 إلى 1500 كلمة، ولا يقل بحال من الأحوال عن 300 كلمة، وسيو أيضًا يضم إلى جوار ذلك اختيار الخط المناسب والحجم المناسب؛ حتى يستطيع الزائر قراءة المحتوى بسهولة.

الحقيقة الرابعة:

سيو والـ   :on-page

سيو بالنسبة للموقع ينقسم إلى قسمين: قسم داخلي وقسم خارجي، القسم الداخلي يختص بكل ما هو داخل الموقع، بدءًا من الاستخدام غير الأمثل للألوان والصور والبهرج الخداع للمستخدم أو الزائر، كما أن استخدام الوسائل التي تجعل تحميل الموقع بطيئًا يجعل الزوار والمستخدمين ينفرون من الموقع؛ فلا حاجة للزائر بموقع يزيد تحميله عن خمس ثوانٍ، وكلما كان الموقع تحميله أسرع كلما كان أكثر قابلية لدى المستخدمين.

ضمن هذا الإطار تقع الكلمات المفتاحية، وهي تنقسم إلى قسمين: كلمات مفتاحية قصيرة، وكلمات مفتاحية طويلة، الكلمات المفتاحية القصيرة تكون أكثر عمومية، أما الكلمات المفتاحية الطويلة فتكون أكثر خصوصية، وهي التي تجلب الزوار والعملاء المحتملين، كما أن ربط الصفحات الداخلية ببعضها يجعل لها جاذبية لدى محركات البحث.

الحقيقة الخامسة:

سيو و الــ :off page

وهذه تخص إضافة موقعك والترويج له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فمواقع التواصل الاجتماعي تعطي الفرصة لأصحاب المواقع لإنشاء صفحات خاصة بمواقعهم، وسيو – في هذا الإطار – يخص أيضًا الباك لنك الذي تضيفه خارج الموقع، لمحركات البحث؛ مثل جوجل وبينج وآسك، وكذلك الباك لنك الذي تضيفه للأدلة والمنتديات والمدونات وغيرها.

الحقيقة السادسة:

سيو وعمر النطاق:

يشكل عمر النطاق أو الدومين أمرًا مهمًّا؛ فإن محرك البحث جوجل سوف يفضل المواقع أصحاب النطاق القديم عن المواقع صاحبة النطاق الحديث، شرط أن يكون ملتزمًا بشروط سيو الأخرى.

الحقيقة السابعة:

أسرار سيو:

علم تحسين محركات البحث ليس به أسرار، إنما هو تقنيات كلما طبقتها وأمكنك استخدامها بشكل جيد ازدادت خبرتك؛ فلا تدع محتوى يتعلق بتلك الأسرار يخدعك.. فلا شيء يتوقف عن التطور.. وخاصة سيو.



شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " 7 حقائق قد لا تعرفها عن سيو "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM