اخترنا لكم

Menu

نطاقات المواقع و اهميتها في السيو

نطاقات المواقع , نطاقات


نطاقات المواقع او ماتعرف بإسم دومين هي اول خطوه يجب ان يقوم بها أي شخص عند رغبته في إنشاء موقع إلكتروني و أيضاً هذه النطاقات اصبحت مهمه جداً في عالم السيو و لابد من توافرها في أي موقع نيتش و هنا نقصد المواقع التي تقدم خدمات او منتجات معينه و محدده مثل موقعنا الذي يقدم استشارات و نصائح في مجال التسويق الألكتروني فقط و كل ماله علاقه بمجال التسويق .

انواع النطاقات كثيره مثل النطاقات التي تنتهي بـ .com او .net او .org وأخيراً .info و لا يود اختلاف كبير بينهما و لكن النطاقات التي تنتهي بـ .com  تكون لها فرصه كبيره في التأقلم باعين مستخدمين الأنترنت و ذلك بسبب الشهره الكبيره لهذا النوع من النطاق ، لذلك تعرف من خلال هذا التقرير علي اهميه نطاقات المواقع و كيف تؤثر علي تهيئه هذه المواقع لمحركات البحث .

نطاقات المواقع و اهميتها في السيو .

 ذكرنا سابقاً مجموعه من العوامل الهامه التي يجب ان تتوافر في أي اسم نطاق جديد و لكن في هذا التقرير سوف نتحدث عن عامل واحد فقط و هو علاقه السيو بنطاقات المواقع .

كما ذكرنا في البدايه ان اسم نطاقات المواقع تلعب دور كبير جداً في مواقع النيتش عن غيرها من المواقع حيث مواقع النيتش هي المواقع التي تقدم خدمات محدده و ثابته مع مرور الزمن مثل موقعنا و هذا ما ذكرناه أيضاً .
انت الأن تعلم جيداً ما هي مواقع النيتش إذاً ماذا تكون اهميه نطاقات هذه المواقع في السيو ؟



اهميه نطاقات المواقع في السيو تتمثل في اسم هذه النطاقات بمعني اوضح ضروره توفير الكلمات المفتاحيه المستهدفه في اسم هذه النطاقات ، لأن توفير هذه الكلمات المفتاحيه تعمل علي زياده فرصه موقعك في الحصول علي ترتيب عالي في نتائج محركات البحث مما يؤدي إلي زياده عدد الزوار إلي موقعك الألكتروني و بالتالي تحقيق هدف موقعك سواء كان الهدف زياده نسبه المبيعات او زياده عدد الزوار .

مثال علي اسماء نطاقات تحتوي علي كلمات مفتاحيه و أيضاً اين كان ترتيبها في نتائج محركات البحث :-
في هذا المثال سوف نستخدم كلمه سيو للبحث عنها في محركات البحث حتي نشاهد كيف كانت النتائج و هل نطاقات النتائج الأولي تحتوي بالفعلي علي كلمه سيو ام لا .

نطاقات المواقع , نطاقات


كما نلاحظ في الصوره ان كل نتائج الصفحه الأولي عباره عن مواقع ذات نطاقات تحتوي علي الكلمه المفتاحيه سيو و هذا اكبر دليل علي اهميه نطاقات المواقع النيتش لأن كل هذه المواقع بالفعل كل المحتوي التي يوجد بها هو عباره عن شروحات او خدمات للسيو فقط .


عوامل اخري قبل اختيار اسم نطاقات .

 بعد تحديد المجال التي سوف تبدأ به و تقوم بإنشاء موقع نيتش له يجب ان تعرف بعض العوامل الهامه قبل اختيار اسم نطاق له ، يجب ان يكون اسم النطاق مميز و سهل النطق  و الحفظ حتي يعرفه جميع زوار موقعك و يذهبون إليه وقت مايحبون أيضاً ابتعد عن وضع الحروف و الأرقام و غيرها من العوامل الأخري المهمه ، لذلك انصحك بشده ان تتعرف علي بعض النصائح قبل اختيار اسم دومين لموقعك .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " نطاقات المواقع و اهميتها في السيو "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM