اخترنا لكم

Menu

تعريف Domain Authority وكيفيه تحسين الدومين اثورتي لموقعك ؟

 Domain Authority , الدومين اثورتي


الدومين اثورتي ليست مجرد كلمه أو مصطلح في عالم السيو و لكن بالفعل الدومين اثورتي في غايه الأهميه لكل المدونين و أصحاب المواقع ، لكن يوجد الكثير من المدونين لا يدركون أهميه ال domain authority و ترتيب الدومين اثورتي الخاص بموقعهم .

لذلك نستعرض معكم في هذه المقاله شرح كامل عن الـ Domain authority  بالأضافه إلي ذلك كيفيه معرفه ترتيب الدومين اثورتي الخاص بموقعك حتي تدرك أنت كمدون أو صاحب موقع أهميته و كيفيه تحسين ترتيب الدومين اثورتي الخاص بموقعك .

ماهو الـ Domain authority  ؟


الدومين اثورتي هي خاصيه تم انشائها من قبل موقع moz لمعرفه تقييم موقعك في محركات البحث و يكون هذا التقييم من 1 لـ 100 و بالطبع المواقع التي تحصل علي تقييم 100 من 100 يكون الدومين اثورتي لهذه المواقع كبير جداً و المواقع التي تحصل علي 1 من 100 يكون الدومين اثورتي الخاص بها سئ جداً ، لايشترط بأن يكون موقعك ذو تقييم 100 من 100 حتي يكون موقع ناجح لمحركات البحث و لكن المقصود كلما ارتفع تقييم موقعك كلما كان هذا أفضل لموقعك و العكس صحيح .

يجب عليك كصاحب موقع أن تفكر جيداً في الحصول علي Domain authority  ذات ترتيب عالي لموقعك حتي تتفوق علي منافسينك في نفس المجال ، لأن المواقع التي لديها دومين اثورتي او مايعرف ب DA ذات ترتيب عالي عن المنافسين بالطبع سيكون ترتيب مواقعهم في نتائج محركات البحث أفضل من المواقع الأخري (المنافسين ).

كيفيه معرفه ترتيب الـ Domain authority الخاص بموقعك ؟


توجد أدوات كثيره مجانيه لمعرفه ترتيب الدومين اثورتي لموقعك ، لكن أفضل أداه هي> moz open site explorer  كل ما عليك هو وضع رابط موقعك حتي تظهر لك النتائج المتعلقه بـ DA لموقعك .
الدومين اثورتي , domain authority

كيفيه رفع ترتيب الدومين اثورتي لموقعك ؟




الـDA  مربتط أرتباط تام بكل نواحي السيو فعندما تقوم بتطبيق  القواعد المتحكمه في رفع ترتيب الدومين اثورتي فأنت تقوم أيضاً في نفس الوقت بتحسين موقعك في محركات البحث ، الـ Domain authority  أيضاً يتحكم بنسبه كبيره جداً في التفوق علي منافسين موقعك في الحصول علي ترتيب عالي في نتائج محركات البحث  و هذا هو السبب الرئيسي في ضروره الأهتمام ببناء روابط لموقعك في مواقع أخري ذات DA عالي أو علي الأقل يكون الدومين اثورتي لهذه المواقع أعلي من ال DA الخاص بموقعك .

تعرف علي اكثر العوامل المتحكمه في رفع ترتيب الـ Domain Authority  في موقعك :-

الحصول علي روابط خارجيه لموقعك :-
 أحياناً تكون الروابط الخارجيه لموقعك هي العامل الرئيس في تحسين الدومين اثورتي لموقعك لذلك يجب عليك أن تبذل اقصي  جهد في الحصول علي روابط خارجيه من مواقع أخري و كما ذكرنا أن تكون هذه الموقع ذات DA عالي ، لو قمت بشراء روابط خارجيه أو بناء روابط خارجيه في مواقع ذات DA سئ أو أو أقل من موقعك فلا تنتظر أي تقدم لموقعك .

بناء روابط في مواقع مختلفه :-
لا بد وأن تبتعد عن أسترتيجيه بناء روابط لموقعك في مواقع واحد فقط ، يجب أن تركز في الحصول علي روابط من مواقع متعدده و ليس موقع واحد و بكل تأكيد يجب أن يكون الدومين اثورتي لهذه المواقع مرتفع .



الروابط الداخليه لموقعك :-
بناء الروابط الداخليه في الموقع من أسهل الخطوات التي يمكن لأي صاحب موقع أن يقوم بها كما أنها أيضاً تلعب دور كبير في رفع الدومين اثورتي لموقعك ، لذلك يجب أن تتعود عند نشر أي تقرير جديد في مدونتك أن تقوم تقوم ببناء رابطين لموضوعاتك القديمه علي الأقل مع ضروره وضع anchor text  لهذه الروابط ثم تقوم بالذهاب إلي موضوعاتك القديمه حتي تبني رابط خاص لموضوعك الجديد .

إزاله الروابط السيئه لموقعك :-
تحدثنا كثيرأ في البعد عن بناء روابط سيئه لموقعك و لكن إذا أرتكبت لأي سبب من الأسباب هذه الجريمه يجب أن تسرع في إزاله هذه الروابط حتي لا يتأثر موقعك و يقل الدومين اثورتي  بسبب هذه الروابط .

جوده المحتوي :-
بالطبع أهم عامل في أي موقع معتمد علي السيو هي جوده المحتوي كما أن المحتوي مهم جداً في رفع الدومين اثورتي ، لذلك يوجد مصطلح شائع وهو ؛content is the king  ؛ و هذا بالطبع حقيقه فيجب أن تكون محتوي تقارير موقعك ذات جوده عاليه و أكيد ليست منسوخه من مواقع أخري ، فعندما تقوم بنشر تقريرين في الأسبوع بجوده عاليه أفضل بكثير من أن تقوم بنشر 7 تقارير بجوده أقل في الأسبوع .

سرعه تحميل موقعك :-
سابقاً كانت سرعه التحميل لاتؤثر علي موقعك في محركات البحث حتي أن أعلنت جوجل بأن سرعه تحميل الموقع لها أهميه كبيره في ترتيب موقعك في محركات البحث و بالتالي فهي مهمه أيضاً في رفع الدومين اثورتي الخاص بموقعك ، يوجد أدوات كثيره لأختبار سرعه تحميل موقعك و لكن أفضل أداه بالنسبه لي هي >pingdom website speed test  .

مواقع التواصل الأجتماعي :-
مواقع التواصل الأجتماعي مهمه أيضاُ في رفع الدومين اثورتي الخاص بموقعك كما أنها تلعب دور كبير جداً في ترتيب موقعك في محركات البحث ، لذلك يجب عليك أن تنشأ صفحات خاصه بموقعك علي مواقع التواصل الأجتماعي حتي تحصل علي نتائج جيده في محركات البحث و أيضاً جلب الزوار لموقعك ، انصحك بإنشاء حملات اعلانيه في البدايه علي الفيسبوك .



بعد قيامك بتعزيز موقعك بكل هذه الخطوات تأكد تماماً بأن الدومين اثورتي لموقعك سوف يرتفع ، حيث أن ترتيب الدومين اثورتي لموقعك يتغير كل شهر .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " تعريف Domain Authority وكيفيه تحسين الدومين اثورتي لموقعك ؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM