القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الحصول علي روابط خارجيه لموقعك في 5 خطوات فقط !


روابط خارجيه


الروابط الخارجيه هي نوع من بناء الروابط و هي عباره عن روابط توجد في مواقع أخري تشير بالذهاب إلي موقعك أو تقاريرك و يطلق عليها أيضاً أسم ال links external  ، هذه الروابط تثبت لمحركات البحث مثل جوجل بأن موقعك ذات سمعه جيده و شهره كبيره و هذا أهم عامل من عوامل ترتيب تقارير موقعك في نتائج محركات البحث و لكن يجب ان تكون هذه المواقع التي توجد فيها روابط خاصه بموقعك في نفس مجالك و تقدم نفس خدمات موقعك .

يجب أن تستخدم عند بناء هذه الروابط الخارجيه لموقعك anchor text  و تكون أيضاً هذه الروابط من النوع Do-follow حتي تحصل علي روابط ذو قيمه كبيره ، لا بد و أن تهتم جيداً بالمواقع التي تقوم ببناء روابط خارجيه فيها حتي لا تحصل علي عقوبات جوجل.

يجب عليك بعدم بناء روابط خارجيه لتقاريرك في مواقع سبام أو حتي موقع يكون المحتوي الخاص به مخالف لشروط جوجل و لا تقوم أيضاً ببناء روابط داخليه في موقعك لهذه المواقع و إذا كنت مضطر لأي سبب من الأسباب بناء روابط لهذه المواقع فيجب أن تكون هذه الروابط من النوع No-follow حتي لا تسمح لعناكب محركات البحث الزحف وراء هذه الروابط .

يجب أن تقرأ أيضاً:-

كيفيه الحصول علي روابط خارجيه :-





بناء روابط خارجيه في دليل المواقع : بناء روابط خارجيه خاصه بتقارير موقعك في دليل المواقع من أفضل الطرق للحصول علي باك لينك لموقعك ، سوف نقوم بشرح كامل عن أهميه دليل المواقع مع وضع عدد من الموقع لبناء روابط خارجيه لتقاريرك فيها .

التعليقات علي المدونات  : قم بتعليق علي بعض المواقع و المنتديات التي تكون في نفس مجالك و تقدم نفس خدمات موقعك مع وضع رابط موقعك بعد التأكد بأن الرابط من النوع Do-follow لكن يجب أن يكون التعليق ذو فائده و ليس الهدف منه الحصول علي رابط خارجي حتي لا يعتبر تعليقك نوع من أنواع السبام .

مواقع التواصل الأجتماعي : شرحنا من قبل علي ضروره إنشاء صفحات خاصه بموقعك علي مواقع التواصل الأجتماعي و ذلك لأسباب كثير من أهمها عند وضع رابط خاص بتقرير في موقعك علي مواقع التواصل الأجتماعي مثل ( تويتر ، فيسبوك ، لينكد إن و غيرهما .... ) فأنه يعتبر رابط خارجي ، كما أن مواقع التواصل الأجتماعي تلعب دور كبيرأيضاً في تهيئه موقعك لمحركات البحث (السيو ) .

يجب أن تقرأ أيضاً :-

بناء روابط خارجيه في المواقع الأخباريه : يوجد فرق بين مواقع التواصل الأجتماعي و المواقع الأخباريه حيث هذا النوع من المواقع مهم جداً لبناء رابط خارجي لتقارير موقعك و تعتبر أسهل طريقه لأنك تقوم بنشر رابط خاص بتقارير موقعك في هذه المواقع ، سوف نقوم أيضاً بوضع عدد من هذه المواقع لكي نساعدك في بناء رابط خارجي .



التواصل مع أصحاب المواقع و المدونات : إذا كنت تمتلك تقارير في موقعك ذات جوده عاليه و غنيه جداً بالمعلومات و تريد في بناء روابط خارجيه لهذه التقارير في مواقع معينه يجب عليك أن تقوم بمراسله أصحاب هذه المواقع عن طريق البريد الألكتروي الخاص بهم و لكن يوجد الكثير لا يهتم بهذه الطريقه لصعوبتها لذلك سوف نقوم بشرح كامل عن كيفيه إرسال ايميل جيد وملفت عبر البريد الالكتروني لأصحاب المواقع .



ملحوظه هامه : يجب أن تدرك أهميه الـ anchor text في بناء الروابط و خاصه الروابط الخارجيه لأنها تلعب دور كبير أيضاً في عمليه بناء الروابط كما أعلنت جوجل بأن الروابط الخارجيه ذات anchor text تحسن ترتيب مقالات موقعك في محركات البحث لذلك لا تقوم ببناء روابط دون وضع انكور تكست خاص بها .
هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى