القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 

أصبح مع تطور التكنولوجيا ظهور أحدث التقنيات، ووجود العديد من الأجهزة الحديثة، والتي يوجد لها وظائف عديدة، وقد سهلت علينا الحياة كثيراً، والتي منها جهاز تتبع المركبات، جهاز داش كام، جهاز قفل باب ذكي، كما يوجد العديد من الأجهزة الأخرى مثل الهواتف المحمولة وجهاز الحاسوب وغيرها، حيث يختلف العصر الذي نعيش به عن العصر الذي سبقه، وأصبح يوجد العديد من الوظائف لتلك الأجهزة التي يتم الاعتماد عليها لقضاء الكثير من المهام، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من الأجهزة، ومعلومات أدق عنها.

 

أجهزة حديثة ومتطورة

جهاز داش كام

 يعني داش كام كاميرا الطبلون، ففي بداية هذا الجهاز كان الناس بحاجة لتوثيق أحداث سيارات الشرطة في أمريكا، وقد تم وضع تلك الكاميرات على طبلون السيارة، بالإضافة إلى أنهم كانوا يستخدمونها في كاميرات الفيديو العادية، حيث تقوم بتسجيل الفيديو على أشرطة، وقد ظهر أنواع جديدة منها في السوق، كي تؤدي نفس الغرض، ولكنها موجهة للأفراد العاديين، واشتهرت في عام 2009 في روسيا.

لقد قامت تلك الكاميرات بالفعل بتسجيل أشهر مقاطع الاحتيال، من أجل الحصول على تعويض، كما أن الناس استطاعت تسجيل سقوط النيزك في عام 2013، ومع ذلك تطور هذا الجهاز مع مرور الوقت، وقد تم إضافة الواي فاي إليه، بالإضافة إلى خاصية تسجيل الأحداث، فهو مزود بخاصية وضع الوقوف، وما زال يتم تطويره يوم بعد يوم، من أجل تسهيل سحب المقاطع والتسجيلات، وتحديثات للبرامج الموجودة على الكاميرا.

وقد وصل التطور بهذا الجهاز إلى التحكم به عن بعد، عن طريق استخدام جهاز كمبيوتر أو جوال، لذلك بإمكانك تفعيل تلك الخاصية، واستلام التبليغات على جوالك عند استشعار الكاميرا بحركة حول سيارتك أو بصدمة ما وأنت بعيد.

 

جهاز تتبع المركبات

جهاز تتبع المركبات يتم توصيله دون أسلاك أو توصيلات، ويتميز بالعديد من المميزات والتي منها :-

  • يقوم بتحديد مكان السيارة وسرعتها لحظة بلحظة بكل سهولة.
  • كما أنه يتميز بأنه يحدد مكان السيارة بكل دقة عن طريق اسم البلد واسم المحافظة والمدينة، بالإضافة إلى اسم الشارع الموجودة به.
  • يتوفر به إمكانية إيقاف السيارة وإعادة تشغيلها بشكل سهل، عن طريق رسالة أو تطبيق في الموبايل.
  • يحتوي على زر استغاثة في حالة الطوارئ، يقوم الجهاز بإرسال رسالة إلى ثلاثة أشخاص مع تحديد موقعك، وبالتالي فهو يعمل على تأمين السيارة ضد مخاطر السرقة.
  • كما أنه يطمئنك على السيارة وأنت في أي مكان دون إزعاج.
  • يقوم بمراقبة خط سير السيارة، ولا يتجاوز الحدود المصرح بها.
  • يصدر لك تقارير دورية عن السيارة وكم الوقود المستهلك وقطع الغيار.
  • يعمل على تقييم الأداء بالنسبة لمندوبين البيع بالشركات عن طريق المراقبة.

 

جهاز قفل الباب الذكي

 يعتبر قفل باب ذكي بأنه نوع من أنواع الأقفال، ولكنه مزود بالتكنولوجيا الحديثة، من أجل تأمين الأبواب، حيث أنه يختلف عن الطرق التقليدية، من أجل قفل الأبواب، وذلك لأن الطرق التقليدية لا تتحكم في قفل الباب عن بعد أو بطريقه البصمة أو عن طريق مجموعة من الكلمات المرورية، من أجل فتح وغلق الباب.

لذلك فهو يعتبر من أفضل الحلول المبتكرة من أجل سلامة المنزل، وتأمين عملية الدخول والخروج، تعتمد آليه عمل قفل باب ذكي، على استخدام مجموعة من أجهزة متطورة، حيث يتم تثبيت الجهاز في القفل ويمكنه قراءة رمز مرور بصمة الإصبع أو بصمة الوجه لصاحب المنزل، وذلك عند التحقق من صحة المعلومات.

يتم غلق وفتح الباب بشكل تلقائي، كما يمكن استخدام التطبيقات الذكية من أجل قفل الباب الذكي، بحيث يقوم صاحب المنزل بفتح الباب من خلال هاتفه.



تعرف على:

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء أجهزة تتبع المركبات

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى