القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

 

وفرت بوابة الأزهر الالكترونية طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني لكل الطلاب، حتى يطمئن أولياء الأمور على نتائج أولادهم ويسعون في تحضير الرق التقديم للدخول إلى الثانوية العامة، ومن خلال الرابط الذي سوف نوضحه خلال المقال سوف يكون بإمكان كل الطلاب الدخول إلى موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، والاستعلام عن النتيجة فور ظهورها على الموقع.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية

نسبة النجاح فى الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني

كما أنه في هذه المرحلة وصلت نسبة النجاح للشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني حوالي 83% من اجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا الامتحانات الدور الثاني، والذي وصل عددهم إلى 42811 طالبًا وطالبة‎.‎.

كما أن نسبة النجاح للفتيات في الشهادة الإعدادية، وذلك في الدور الثاني وصلت إلى 88% تواصل على الطالبات إلى حوالي 18007 طالبات، نسبة البنين 80.92% ‏‏وعددهم 27801 طالب.‎

كما أن أعداد الطلاب المتقدمين لكل امتحانات الشهادة الإعدادية في عام 2023 وصل عددهم إلى (155536) طالبا وطالبة.

ومن الأخبار التي تم الإعلان عنها هي  أن دكتور محمد الضويني  وكيل الأزهر قام باعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الثاني، وربما تفصلنا ساعات قليلة على ظهور النتيجة على الموقع.

كما أن وكيل الأزهر قدم كل التحيات والشكر لكل الطلاب الناجحين، وتمنى لهم مزيدا من النجاح والتفوق واستمرار التفوق في كل المراحل الجامعية، كما وجه جميع الطلاب إلى ضرورة الاجتهاد ليكونوا قادرين على اجتياز المراحل القادمة، ويكون خير معين لأمتهم وأوطانهم.

ومن أجل التيسير على كل طلاب الأزهر قام الدكتور محمد الضويني وكيل الازهر الشريف، بتوضيح أن النتيجة سوف تكون موجودة على موقع بوابة الأزهر الالكترونية حتى يتمكن كل أولياء الامور من الحصول عليها وخلال موقع دليل الوطن سوف نوضح كل ماهو جديد.

 

 رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية

البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني هو ما يشغل اهتمام العديد من أولياء الأمور في جميع المناطق في الجمهورية، وقد أعلن سيادة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، على أنه تم اعتماد نتائج الازهر الشريف المرحلة الإعدادية الدور الثاني وسوف يكون متوفر الاطلاع عليها من خلال بوابة الأزهر.

كما وفرت بوابة الأزهر الالكترونية نتائج لكل الطلاب وذلك حتى يطمئن أولياء الأمور، والاستعلام عن نتائج بكل سهولة، و بامكانهم الوصول الى الرابط الذي سوف يتم الإعلان عنه من خلال الأزهر الشريف، كما أن الاستعلام من خلال بوابة الأزهر سوف يكون متاح للمرحلة الثانوية والمرحلة الإبتدائية، وذلك في أي وقت كان.

 

رابط نتائج الشهادة الإعدادية والابتدائية الازهرية 2023 الدور الثاني

من السهل ان يتم الاستعلام عن نتائج الشهادة الإبتدائية والشهادة الإعدادية الدور الثاني، بمجرد ظهورها من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال إتباع هذه الخطوات بالترتيب:

      في البداية لابد من فتح موقع بوابة الأزهر الشريف من خلال الرابط الرسمي لهم.

      وفيما بعد لابد من اختيار  نتائج الشهادة الابتدائية أو  والشهادة الاعدادية على حسب رغبة الطالب.

     لابد من إدخال كل البيانات للطالب بشكل صحيح ودقيق.

      وفيما بعد اضغط على كلمة استعلام عن نتائج الازهر.

      وبمجرد أن تتم هذه الخطوات سوف يتمكن الطلاب  من الحصول على النتيجة خلال ثوانى معدودة، ولكن لابد أن تتأكد أنك قمت بإدخال الشهادة الإعدادية الدور الثاني وليس الدور الأول حتى لا تظهر لك نتائج خاطئة.

وفي النهاية لا بد على كل الطلاب في كل مراحل التعليم أن يهدأوا حتى ظهور النتيجة ولا يشعرون بالتوتر حيال الأمر.

تعرف على :

الدراسة مع العمل على شبكة الانترنت

 

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى