القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أجهزة كشف الذهب | طريقة عمل أجهزة الكشف عن المعادن

 العديد من المستخدمين يتساءلون عن كيفية عمل اجهزة كشف الذهب والمعادن. نعلم جميعا أن تقنية عمل أجهزة الكشف عن الذهب أو أجهزة الكشف عن المعادن قد تعمل بتقنية معقدة للغاية إلا أننا سنحاول من خلال هذا المقال القصير القيام بشرح آلية عمل أجهزة البحث عن الذهب أو أجهزة الكشف عن المعادن بشكل بسيط ومختصر.

توجد بعض الاختلافات بين أنواع أجهزة الكشف عن المعادن ولكن جميعها تشترك في كونها سهلة الاستخدام فما على المستخدم سوى أن يقوم بتحريك الكاشف فوق المنطقة المطلوب إكتشاف المعادن فيها.

أجهزة كشف الذهب


طريقة عمل أجهزة كشف الذهب:

هناك العديد من التقنيات التي تعمل بها أجهزة الكشف عن الذهب وهي :

- تقنية التردد المنخفض

-  تقنية النبض المغناطيسي

-   تقنية النبضات

وتختلف كل طريقة منهم من حيث طريقة عملها وكيفية اكتشافها وعثورها على المعادن ففي تقنية التردد المنخفض فسنجد أن التيار الكهربائي المتعاقب والذي يمر بملف الارسال يكون لديه بطبيعة الحال مجالًا مغناطيسيا وهذا المجال لديه قطبين مغناطيسيين. قطبًا شماليًا وقطبًا جنوبيًا.

إذا افترضنا كون مجال الإرسال الخاص بالمجال المغناطيسي موازيًا تماما لسطح الأرض فسنجد أن موجات المجال المغناطيسي الناشئة عن مرور هذا التيار الكهربائي سوف تدخل إلى الأرض وتخرج منها في عملية تشبه عملية الدفع والسحب.

وهذا هو ما يحدث عند العثور على قطعة من المعدن ففي الوقت الذي تتفاعل فيه موجات المجال المغناطيسي مع قطعة المعدن هذه مولدًا مجالًا مغناطيسيًا معاكسًا للمجال الذي يخرج من جهاز الكشف عن المعادن فكما ذكرنا إن كان المجال المغناطيسي الخاص بالملف الكهربائي الخاص بجهاز الكشف عن الذهب أو جهاز الكشف عن المعادن في إتجاه دخول إلى الأرض، فإن المجال المغناطيسي الناتج في قطعة المعدن التي تم العثور عليها في اتجاه مغاير أى تكون في خروج من الأرض.

وعلى ذلك فعند مرور ملف الاستقبال فوق قطعة المعدن والتي أصبح لها الآن مجالا مغناطيسيًا خاصا فإن ملف الاستقبال سيقوم باستقبال هذا المجال المغناطيسي الضعيف ويقوم الميكروبروسيسور في صندوق التحكم بتحليل الإشارات وإظهار البيانات. حيث أنه في حالة كون قطعة المعدن في داخل الأرض بعمق أكبر كلما كان المجال المغناطيسي الناشئ عنها أكثر ضعفًا مما قد يشير بشكل أقرب إلى الصحة عن المكان الدقيق الخاص بالقطعة المعدنية وكذلك إمكانية تحديد مكانها و الإشارة إليه بدقة كبيرة.

كيف يستطيع جهاز كشف المعادن معرفة أنواع المعادن المختلفة:

إذا قمت باستخدام جهاز الكشف عن المعادن فبكل تأكيد ستجد العديد من القطع والتي تختلف بين كونها سدادة لزجاجة مياه غازية. أو مسمار صغير أو قطعة من لعبة أطفال بلا فائدة.

ولهذا السبب فإنه يجب العمل على توفير المدخلات للجهاز لكي لا يعطي أية إشارات الا في حالة العثور على المعدن المرغوب فمثلا في حالة البحث عن الذهب يتم برمجة الكاشف على التقاط الإشارات الخاصة بالذهب والتي تكون لها خصائص فيزيائية مخصصة يمكن برمجتها على الكاشف والمستقبل بسهولة.

 

افضل أجهزة كشف الذهب كلايزر ماكس 2 دي

يقدم جهاز كلايزر ماكس 2 دي مجموعة من الميزات لمساعدتك في العثور على العملات الذهبية والعملات القديمة والآثار. يحتوي على نظام مزدوج للتعرف على الأرض يمكّنه من اكتشاف المعادن بدقة بغض النظر عن ظروف الأرض. كما أن لديها تقنية متعددة الترددات تسمح لها باكتشاف أجهزة إرسال متعددة في وقت واحد للحصول على نتيجة أكثر دقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن كلايزر ماكس 2 دي كاشف معادن متعدد الأغراض، مما يجعله مثاليًا لعمليات التعدين وكذلك البحث عن الكنوز العامة. الأداء القوي وتعدد الاستخدامات لجهاز كلايزر ماكس يجعله أداة لا غنى عنها لأي شخص يتطلع إلى اكتشاف الكنوز المخفية.

فوائد استخدام جهاز كلايزر ماكس 2 دي

يوفر Klayzer Max 2D عددًا من الفوائد الرائعة للباحثين عن الكنوز والباحثين عن أجهزة كشف الذهب. توفر تقنيتها ثنائية الأبعاد دقة وحساسية فائقتين، مما يسمح للمستخدمين بتحديد موقع الكنز المدفون والتحف بسهولة. إنه أيضًا جهاز متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه للعثور على الذهب والعملات والآثار والمعادن الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن Klayzer Max 2D خفيف الوزن وقابل للتنقل بسهولة، مما يجعله مثاليًا للقيام برحلات طويلة أو استخدامه في الأماكن الضيقة. مع ميزاته المتقدمة وتعدد استخداماته، يعد كلايزر ماكس 2 دي الجهاز المثالي لأي متحمس للكشف عن المعادن.

تعرف على :

افضل جهاز كشف الذهب الماني لورنز z2 من المجموعة الاوروبية للتكنولوج


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى