القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تحميل الوورد | برنامج وورد للكمبيوتر واللاب توب

 

تحميل الوورد من أهم العمليات التي تتم على أجهزة الكمبيوتر الجديدة وحتى المستخدمة، وذلك لأن البرنامج يعمل على فتح الملفات الموجودة بصيغ مختلفة، فيكون الوورد قادر على قراءة الملفات وتشغيلها وطباعتها، ويمكن تشغيل الوورد على جميع إصدارات ويندوز المختلفة، ولا يتم استخدام الوورد داخل مصر فقط بل يتم استخدامه في جميع دول العالم، وذلك بسبب تميزه في كتابة النصوص وتنسيقها، ومن خلال هذا المقال سنوضح أهم المعلومات المتعلقة بتحميل الوورد.

 

إصدارات برنامج مايكروسوفت وورد

يعتبر برنامج مايكروسوفت وورد من اشهر البرامج على مستوى العالم، وقد تم تحديثه أكثر من مرة خلال الأعوام السابقة، حتى ينال إعجاب المستخدمين، ويوجد منه نسختين وهما:

  برنامج وورد للكمبيوتر واللاب توب: يستخدم هذا البرنامج في الأعمال الصغيرة، ويكون البرنامج عبارة عن واجهة بسيطة يمكن استخدامها بسهولة بدون الحاجة إلى التعلم، ويقدم البرنامج العديد من الخيارات الرائعة التي تساعدك على العمل على البرنامج، ويكون هذا الإصدار نسخة تجريبية متاحة لمدة 60 يوما فقط.

●  برنامج وورد للأندرويد مجانا: أصبح برنامج وورد متوافر أيضا على أجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن لأي شخص تحميل البرنامج على الهاتف وإنشاء ملفات والتعديل عليها، بالإضافة إلى أنه يمكن مشاركتها مع أشخاص آخرين عبر البريد الإلكتروني، وبرنامج الوورد للاندرويد سهل العمل للمستخدمين كثيرا عن ذي قبل.


تحميل الوورد


مميزات برنامج وورد عربي على الكمبيوتر

تحميل الوورد له العديد من المميزات التي يستفاد منها كثيرا من المستخدمين ومن تلك المميزات كالتالي:

  التحديث والدعم المستمر: تعمل شركة مايكروسوفت على تحديث برنامج الاوفيس بشكل مستمر مما يحافظ على قوة التصميم وجميع الأدوات المستخدمة.

  سهولة استخدام البرنامج: برنامج الوورد العربي يعتبر من أسهل البرامج المستخدمة في كتابة المحتوى و المستندات والتعديل عليها، وذلك بسبب توفيرها لعدد من الأدوات التي يتم الاستفادة منها.

  يدعم الأنظمة واللغات: من أهم مميزات برنامج الوورد أنه يعمل بأكثر من لغة، فهو يتوفر بأكثر من لغة أساسية يمكن تغييرها من خلال تحميل حزمة اللغة الخاصة بالبرنامج،  بالإضافة إلى أن البرنامج يعمل على جميع أنظمة الهواتف الذكية مثل الأندرويد والأيفون والأيباد.

  الكتابة والإدراج والطباعة: يمكن من خلال البرنامج كتابة وإنشاء صفحات من خلال برنامج تحرير النصوص، وغيرها من الإضافات التي يمكن استخدامها أثناء استخدام البرنامج.

تحميل الوورد


أهم متطلبات تحميل الوورد

يحتاج برنامج الوورد إلى عدد من المتطلبات حتى يعمل بشكل جيد ومن هذه المتطلبات كالتالي:

  المعالج: في أجهزة الكمبيوتر يحتاج برنامج الوورد أن يعمل بمعالج 32 بت أو 64 بت، بسعة 1 جيجاهرتز.

 الذاكرة: في أجهزة ماك يحتاج الكمبيوتر إلى ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت وسعة 2 جيجابايت لأجهزة الرام.

   نظام التشغيل: من أجل الحصول على أفضل أداء لبرنامج الوورد يجب أن يعمل نظام التشغيل في أجهزة الكمبيوتر على نظام ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10.

   دقة الشاشة: يجب أن تكون دقة الشاشة في أجهزة ماك 1280× 800، وبدقة 1024× 800 لأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

  المستعرض: من أهم متطلبات برنامج الوورد أن يكون متصفح الإنترنت حديث من نوع انترنت اكسبلور أو من الإصدارات الأحدث من ذلك.

●  الرسومات: حتى يتم تشغيل البرنامج بشكل جيد يجب أن يتم تشغيل البرنامج على جهاز كمبيوتر برسومات 11× Direct.

  متطلبات إضافية: يجب أن تتوفر جميع المميزات والوظائف المتعددة للوحة المفاتيح، بالإضافة إلى التأكد من الاتصال بالإنترنت.

 

وفي نهاية مقال تحميل الوورد يكون قد تم بداية المقال بتعريف بسيط عن برنامج الوورد، وعدد إصدارات برنامج الوورد، كما تم ذكر أهم مميزات البرنامج، وأخيرا أهم المتطلبات الواجب توافرها لتحميل البرنامج.

تعرف أيضا على :

افضل طرق الربح من الانترنت 2021


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى