القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تطبيق تباعد | تعرف على كافة تفاصيل التطبيق مع تحميله على جهازك


أحدث خبر إطلاق هيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي اليوم لتطبيق تباعد فرحًا وفضولًا لدى المواطنين، فقد قررت هيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) إطلاق هذا التطبيق لمساندة الحكومة في مواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وذلك حرصًا من الحكومة على صحة وسلامة المواطنين في المملكة والحد من انتشار الفيروس المستجد.
اعتمدت وزارة الصحة السعودية المعايير الصحية اللازمة بناءً على القوانين واللوائح المعمول بها في المملكة مما يجعل هذا التطبيق خاضعًا لأي تعليمات تصدرها الوزارة تنفيذًا للأنظمة والأحكام في المملكة العربية السعودية.


ما هو تطبيق تباعد ؟

تطبيق "تباعد" هو عبارة عن وسيلة من خلالها يمكن إعلام الأشخاص المخالطة للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بإرسال إشعارات تحذيرية وذلك بعد قيامهم بتحميل التطبيق واستخدامه من أجل تقليل انتشار المرض وهذا يؤدي بالتأكيد للحفاظ على سلامة وصحة المواطن.
ويقوم التطبيق بإرسال بيانات إلى الجوالات الذكية التي تستخدم التطبيق تحتوي على سجل لفترة الاختلاط بمصابي فيروس كورونا وبيانات أجهزة الأشخاص المصابين وفقًا لسياسات جوجل وأبل مع الحفاظ على الخصوصية لكل المستخدمين.
كما يقوم البرنامج بتحديث الاشعارات فور استقباله أي إصابة جديدة من أجل وتكون بذلك وزارة الصحة على علم بكل جديد بما يجعلها قادرة على تلبية حاجات المرضى بشكل أسرع وبدقة وبكفاءة عالية.

كيف يكتشف تطبيق تباعد الأشخاص المصابين في المنطقة المحيطة؟

بعد تحميل التطبيق على الجوالات الذكية وعبر استخدام تقنية البلوتوث في هذه الهواتف وفي الهواتف الذكية الخاصة بالأشخاص المصابين المستخدمين لنفس التطبيق فإن التطبيق يستطيع التعرف على مدى القرب من الأشخاص المصابين وبالتالي إعطاء فكرة عن الجوالات الذكية للأشخاص المصابين الأكثر قرباً منك وبالتالي الإبتعاد لتفادي الخطر.

ماذا يحدث عندما أبلغ تطبيق تباعد أنني مصاب ؟

عند الإبلاغ بأنك مصاب بفيروس كورونا الجديد والتأكد من ذلك من خلال الربط بين وزارة الصحة في المملكة وتطبيق تباعد فإن تطبيق تباعد يقوم بإرسال رسالة إلى الجوالات الذكية التي كانت قريبة منك في خلال الـ 14 السابقة لإصابتك بالمرض لكي يتخذ أصحاب الجوالات إجراءات احترازية أكثر.

اسئلة شائعة عن تطبيق تباعد

لماذا قد أحتاج لتطبيق تباعد ؟

أوضحت الهيئة بالتعاون مع وزارة الصحة أن تطبيق تباعد سوف يساعد على احتواء المملكة العربية السعودية لفيروس كورونا (كوفيد-19) والعودة بالأجواء إلى الوضع الطبيعي السابق قبل ظهور هذا الفيروس وتأثر حياة المواطنين به، وذلك من خلال اشعارك بالأشخاص المصابين ومن تأكد إصابته بالفيروس يوميًا مما يعطيك فرصة أكبر لتفادي الاختلاط بهم.

ماذا افعل إذا وصلني اشعار بأنني كنت قريباً من شخص مصاب بفيروس كورونا ؟

إذا خالطت شخص أو مجموعة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في فترة قريبة فإن التطبيق سوف يرسل إليك إشعارًا بذلك ويطلب منك استكمال بياناتك الشخصية وإرسالها لوزارة الصحة لتقوم بعمل اللازم وهذه البيانات هي:
• رقم الهوية الشخصية.
• رقم الجوال.
• تاريخ الميلاد.
• الاستمارة الصحية الخاصة بك.

من يجب عليه استخدام تطبيق تباعد ؟

تطبيق تباعد متاح للجميع يمكنهم استخدامه في أي وقت.

هل يحتاج التطبيق إلى الإنترنت دائماً ؟

لا يحتاج التطبيق أن يكون متصل بالإنترنت على الدوام لأنه يعمل على البلوتوث أكثر ويحتفظ بالبيانات على الجهاز، لكنه يحتاج إلى التحديث من خلال الإنترنت كلما أمكن لكي تحصل على الإشعارات والبيانات الجديدة.

هل احتاج إلى تشغيل البلوتوث دومًا ؟

نعم تحتاج إلى تشغيل البلوتوث كلما أمكن حتى يتم إبلاغك بمن حولك من المصابين ويتم إبلاغ من حولك إذا كنت أنت مصاب بالفيروس عافانا الله من ذلك وأهلنا وذوينا.

هل استخدام الانترنت مجاني في التطبيق ؟

نعم استخدام الانترنت في تطبيق تباعد مجاني.
يمكنك تحميل التطبيق عبر الرابط المباشر التالي 


هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى