أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات سامسونج

هل حذفت يومًا بعض الصور أو الملفات من هاتفك الأندرويد بدون قصد أو حتى بقصد؟ أو حتى قمت بعمل فورمات لهاتفك أو إعادة ضبط مصنع وبعدها احتجت إلى ملفاتك المحذوفة مرة أخرى ولم تتمكن من استعادتها؟ الآن ستتعرف على طريقة ممتازة تُمكنك من استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات سامسونج .



هل حذفت يومًا بعض الصور أو الملفات من هاتفك الأندرويد بدون قصد أو حتى بقصد؟ أو حتى قمت بعمل فورمات لهاتفك أو إعادة ضبط مصنع وبعدها احتجت إلى ملفاتك المحذوفة مرة أخرى ولم تتمكن من استعادتها؟ الآن ستتعرف على طريقة ممتازة تُمكنك من استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات سامسونج .

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات سامسونج

قبل ان تبدأ بتنفيذ طريقة استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات سامسونج يجب توفر صلاحيات Root في هاتفك لتتمكن من بتنفيذ الخطوات الاتية:
أولًا: قم بتحميل البرنامج الذي سنستخدمه في استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات سامسونج وهو برنامج DiskDigger.
ثانيًا: بعد فتح البرنامج ستجد في الأسفل قسم لاختيار الذاكرة المراد إرجاع الصور أو الملفات منها سواءً ميموري كارد أو ذاكرة الجهاز الداخلية، اختر ما تشاء وتابع الخطوات.
ثالثًا: الآن البرنامج يطلب منك تحديد أنواع الملفات المحذوفة التي تحتاج البحث عنها وإرجاعها مرة أخرى، ويوفر في نسخته المجانية البحث عن صور jpg وفيديوهات mp4 وأيضًا صور png ويُفضل من أجل أداء أفضل اختر نوعًا واحدًا للبحث عنه، وفي حال رغبت البحث عن ملفات أكثر احترافية مثل ملفات صوت mp3 أو صور متحركة gif أو ملفات doc وهي ملفات البرنامج المعروف Word أو ملفات ppt لـ PowerPoint وغيرها الكثير في هذه الحالة يجب عليك الترقية للنسخة المدفوعة من البرنامج.

رابعًا: اضغط على زر موافق وسيتم البحث عن الملفات بالنوع الذي قمت بتحديده، وعندما يطلب منك البرنامج صلاحيات الـ root قم بالموافقة عليها بالتأكيد لأنه سيحتاج الحصول على صلاحية استخدام ملفات النظام.
وقبل ان نكمل الخطوات يجب أن ننوه الى شيء هام، من الممكن أن يتمكن البرنامج من إرجاع الملفات مُنذ شهرين أو ثلاثة بشكلٍ مُميز أما لو كانت هذه الملفات محذوفة مُنذ مدة طويلة مثل سبعة فما فوق فهُنا تضعف احتمالية إرجاع الملفات نظرًا لطول مدة حذفها.
خامسًا: تظهر لك الآن الملفات سواءً صور أو فيديوهات من اختيارك وستجد بعض الملفات أو الصور الغريبة التي تستخدمها بعض التطبيقات على هاتفك فلا تلتفت لها وابحث فقط عن الملفات التي تهمك وقم بتحديدها من خلال الضغط على المربع أعلى يسار كل ملف ليتم تحديده واسترجاعه.

ملحوظة هامة:

إذا أظهر لك البرنامج عدد كبير من الملفات لم تكن في حاجتها فماذا تفعل؟! لتحديد بعض خصائص الملف الذي تبحث عنه يجب عليك الضغط على زر الترس وهو الإعدادات، بعد الضغط عليه ستجد عدة اختيارات ويهمنا منها الآتي:
يجب وضع علامة صح على الاختيار الثالث لتحديد الحد الأدنى لحجم الملف المراد البحث عنه واسترجاعه بالبايت، فمثلًا لو لديك صورة حجمها 4 ميجا لا داعي للبحث عما أقل من ذلك فتكتب في الحقل الذي أمامك 4194304 على سبيل المثال.
أما الاختيار الثالث والرابع المُختصين بالصور فقط يُمكن من خلالهم تحديد بداية تاريخ البحث ونهاية تاريخ البحث، حيث يُمكنك البحث من شهر مُعين إلى شهرٍ آخر دون البحث في جميع الشهور وإطالة وقت عملية البحث.
بعد تحديد حجم الملف والتاريخ المراد البحث عنه قم فقط بالضغط على موافق لبدأ عملية البحث وارجاع الملفات المطلوبة.

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

·        توجه إلى جهات الاتصال في هاتفك بعد الضغط على أدوات.
·        ثم ادخل إلى بريدك الإلكتروني واضغط على الموقع لاختيار جهات الاتصال.
·   ستجد الأرقام قم بتسجيل دخول إلى جهاز الأندرويد بحسابك الإلكتروني ثم اضغط على اعدادات الحساب والمُزامنة.
·   ثم قم باختيار حساب جوجل وقم بتفعيل المُزامنة وبعدها قم باختيار أي حساب متوفر بجهات الاتصال.
·   قم بتفعيل contacts ومن الأعلى قم باختيار مُزامنة حالًا، بعدها سيتم إضافة الأرقام لأخر حساب إلكتروني تم تسجيله.

 


مشاركة

Islam Hamed

مدون عربي

أضف تعليق:

0 comments: