أحدث الموضوعات

اشترك ليصلك كل جديد

Navigation

كيفيه استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد






    عمليه استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد هي اولي الخطوات بعد شرائك لهاتف اندرويد جديد او حتي عمل فورمات علي هاتفك لكي يصبح و كأنه هاتف اندرويد جديد ، هذا و استعرضنا معكم سابقاً موضوع تحت عنوان عمل نسخه احتياطيه للاندرويد اول خطوه قبل الفورمات و هذا لزياده الوعي باهميه و ضروره عمل نسخه احتياطيه لهاتفك الاندرويد قبل التفكير في عمل الفورمات علي هاتفك . هل تقصد ان من الصعب استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد في حاله عدم وجود نسخه احتايطيه لهاتف الاندرويد ؟ ، بالطبع نحن نقصد ذلك و للاسف الشديد إذا كنت بالفعل لن تعتمد علي النسخ الاحتايطي للاندرويد سيكون من المستحيل ان تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية لأن لا توجد نسخه من الاساس ، و لكن اذا قمت سابقاً باخذ نسخه احتياطيه لهاتفك الاندرويد تابع معنا باقي الموضوع .

    قبل استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد تعرف اولاً علي المصدر :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    لا بد و ان تعرف اولاً ماهو المصدر التي توجد به النسخه الاحتياطيه لهاتفك الاندرويد او بمعني اخر هل قمت باخذ تلك النسخه الاحتياطيه بواسطه احدي البرامج المتخصصه في ذلك ؟ ام كنت معتمد علي هاتفك الاندرويد في عمل النسخه الاحتياطيه ؟ ، لهذا توجد طرق كثيره جداً و مختلفه فيما بينها لعمل Backup لهواتف الاندرويد مما يجعل من الصعب ان نرشح لك الطريقه المناسبه لاستعاده النسخة الاحتياطية للاندرويد ، ايضاً من الناحيه الاخري نحن استعرضنا اكثر من مره كيفيه عمل تلك النسخ الاحتياطيه و لذلك سيكون هذا الموضوع معتمد علي الشرح السابق لتلك المواضيع و هذا لا يدل ان من الصعب ان تقوم باستعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد ، حيث يا عزيزي القارئ كل ماعليك هو ترك تعليق علي هذا الموضوع موضحاً الطريقه التي تم استخدامها في عمل النسخه الاحتياطيه لهاتفك الاندرويد و نحن سنوفر لك الطريقه الصحيحه لاستعاده هذه النسخه مره اخري ، هذا و بكل تاكيد بعد قرائه الموضوع بالكامل لعل وعسى تجد المصدر التي تتواجد به النسخه الاحتياطيه لهاتفك الاندرويد .

    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد من خلال حساب الـ Gmail :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    نحن نتوقع ان هذه الطريقه هي الحل الامثل لك لأن في الغالب جميع مستخدمين هواتف الاندرويد يعتمدون علي عمل نسخه احتياطيه للاندرويد بدون برامج ، و لهذا اذا كنت بالفعل من تلك المستخدمين التي اعتمدوا علي هاتفهم في اخذ النسخه الاحتياطيه يمكنك الأن استعاده تلك النسخه في خطوات قليله ، حيث بمجرد الذهاب الي الاعدادات ثم اختيار Backup & Reset لاخذ النسخه الاحتياطيه ستكون جميع بياناتك و ملفاتك مسجله و محفوظه في حساب الـ Gmail او في مساحه التخزين السحابي الخاصه بهاتفك ، و لهذا يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية لهاتفك الاندرويد بمجرد كتابه معلومات حساب الـ Gmail المستخدم سابقاً في عمل النسخه و سيتم وضع جميع البيانات و الملفات القديمه المحتفظه في النسخه الاحتياطيه علي هاتفك الاندرويد بعد الفورمات او حتي بعد شراء هاتف اندرويد جديد .


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد من تطبيقات التخزين السحابي :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    تطبيقات التخزين السحابي و هي التي تتمثل في Dropbox , Google Drive , One Drive و غيرهما الكثير من تطبيقات المتخصصه في حفظ الملفات و البيانات التابعه لهاتفك الانرويد بها يمكنك ايضاً من خلالها استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد بكل سهوله ، حيث كل ماعليك هو تحميل تلك التطبيقات مره اخري علي هاتفك الاندرويد الجديد او بعد عمل فورمات ثم تقوم بفتح النسخه الاحتياطيه الخاصه بهاتفك من هذه التطبيقات و اخيراً اضغط علي Import او أي زر تحت شعار استعادة الملفات و البيانات علي الهاتف .


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد بواسطه البرامج المتخصصه في ذلك :-


    استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد


    هناك مجموعه من البرامج المعتمده علي اخذ نسخه احتياطيه من هواتف الاندرويد تلقائياً دون أي تدخل من صاحب الهاتف و لهذا اذا استخدمت أي من تلك البرامج في اخذ نسخه احتياطيه ، كل ما عليك هو تحميلها ايضاً علي هاتفك مره اخري ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام نفس الحساب المستخدم سابقاً في عمل النسخ الاحتياطيه لهاتفك بواسطه أي من تلك البرامج و اخيراً اسمح للبرنامج بوضع هذه النسخ علي الهاتف مره اخري ، هذا و تكون تلك البرامج كثيره جداً و نحن سابقاً وضعنا كل برنامج قوي في هذا المجال في موضوع خاص به و شرحنا كيفيه الاستخدام و يمكنك الأن ان تتعرف علي هذه البرامج .





    برامج لعمل النسخه الاحتياطيه للاندرويد و استعادتها :-







    عمليه استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد نجحت معك ام لا :-



    كما تشاهد من الشرح هناك طرق كثيره لاستعاده النسخة الاحتياطية للاندرويد و لكن سيظل السؤال . ما هو المصدر التي تتواجد به نسختك الاحتياطيه ؟ ، و لهذا نحن لا نستطيع ان نضع لكم طرق سحريه و خرافيه تساعدك في استعادة النسخة الاحتياطية لهواتفكم الاندرويد و انتم لا تعلمون اين توجد النسخه من الاساس ، لذلك و حتي نستطيع ان نساعدك بشكل اقوي و افضل من ذلك قم بوضع تعليق موضحاً اسم البرنامج المستخدم في عمل النسخه الاحتياطيه او حتي أي مشكله واجهتك اثناء عمليه استعادة النسخة الاحتياطية في هاتفك الاندرويد .


    مشاركة

    marketersvoice

    مدون عربي

    أضف تعليق:

    0 comments: