القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مقارنة بين متصفح الانترنت internet explorer و firefox




    1- مقارنة بين متصفحات الإنترنت الشهيرة internet explorer و firefox :-


    مقارنة بين متصفح الانترنت internet explorer و firefox


    متصفحات الانترنت من العوامل الرئيسيه التي لا بد من الاعتماد عليها في أي جهاز كمبيوتر او حتي هاتف ذكي و ذلك لانها ببساطه شديده بمثابه الاساس الفني للتصفح علي الانترنت بدون أي عقبات و بالفعل لك ان تتخيل ، ماذا سيكون الحال في عام 2018 بدون وجود متصفحات للانترنت ؟ .

    بكل تاكيد لا يستطيع أي شخص تصفح الانترنت بالاضافه إلي المواقع الالكترونيه ستبتدي في الانقراض مما يؤثر علينا في النهايه بعدم الاستمتاع بالتكنولوجيا الحديثه التي توجد حولنا الأن ، هذا و من الناحيه الاخري توجد متصفحات انترنت شهيره لا تعتبر هي الافضل لمستخدمين الانترنت او الكمبيوتر و من اشهر هذه المتصفحات هم متصفح internet explorer  و  firefox و التي بدأت الاسئله مع بدايه عام 2018 تتزايد بشكل مستمر حول ايهما افضل من تلك متصفحات الانترنت الشهيره ، لهذا في تلك الموضوع البسيط سنستعرض معكم مميزات متصفح internet explorer و مميزات متصفح firefox حتي نستنتج بشكل صحيح الناتج النهائي حول ايهما افضل من تلك المتصفحات .


    2- مميزات متصفح فايرفوكس firefox :-


    مقارنة بين متصفح الانترنت internet explorer و firefox


    متصفح فايرفوكس يعتبر من اوائل المتصفحات التي قام بدمج عدد كبير من المميزات التي نراها حالياً في أي متصفح موجود علي الانترنت و لكن دائماً البقاء للاقوي و ليس لصاحب الفكره حيث من الطبيعي في حاله عدم قيام مطوري متصفح الفايرفوكس بعمل تحديثات مستمره لكي يتلائم مع مستخدمين الانترنت لا يستطيع في البقاء داخل ساحه المنافسه ، هذا و حتي لا يتشتت تركيزكم سنضع لكم الأن مجموعه من مميزات متصفح فايرفوكس .




    1.     تميز متصفح فايرفوكس بسرعته الكبيره .

    2.     سهوله تغيير تصميم المتصفح او بمعني اخر تغيير الثيم الخاص بمتصفح فايرفوكس بسهوله مما يجعلك تحصل علي ثيم ذات الوان مناسبه لك .

    3.     متصفح فايفوكس هو متصفح مجاني تماماً .

    4.     سهوله التعديل علي حجم النصوص او الكتابه من خلال اعدادات المتصفح .

    5.     القدره علي اعاده تحميل الملفات في حاله انقطاع الانترنت اثناء تحميلها ، أي بمجرد توصيل الانترنت بالمتصفح مره اخري سيقوم بتكمله التحميل من مكان الانقطاع بدلاً من اعاده التحميل من البدايه .

    6.     هو المتصفح الافضل لمن يعمل في مجال البرمجه او تطوير المواقع و ذلك لأنه متصفح مفتوح المصدر يساعدك في الحصول علي الاكواد التي تريدها و من ثم التعديل عليها .

    7.     إذا كنت تستخدم الانترنت باللغه الانجليزيه سيكون متصفح فايرفوكس مناسب لك لأنه يقوم بالتعديل علي الكلمات الانجليزيه المكتوبه بشكل خاطئ .

    8.     في حاله غلق المتصفح بشكل تلقائي دون أي تدخل منك و بمجرد فتحه مره اخري ستجد كل التبويبات او المواقع التي كنت تتصفحها موجوده كما هي .

    9.     يحتوي متصفح فايرفوكس علي ميزه قد تكون مهمه للبعض و هي عدم فتح النوافذ الاعلانيه المنبثقه التي تكون مزعجه للبعض .



    3- مميزات متصفح الانترنت internet explorer :-


    مقارنة بين متصفح الانترنت internet explorer و firefox


    يحتوي متصفح الانترنت internet explorer ايضاً علي مميزات كثيره و من اشهرهما كالاتي :-


    1.     يندمج معه شريط عنوان يساعدك في تحديد المواقع المفضله لك بحيث تنتقل إليها بسهوله و ذكاء .

    2.     من الممكن ان تستخدمه في تحميل ثم تثبيت انظمه تشغيل الويندوز من خلاله .

    3.     حفظ مواقع كثيره داخل تبويبه و احده و هي ما تسمي بتبويبه المجموعات ، لهذا تعتبر ايضاً ميزه هامه لأنك بمجرد الضغط عليها سيتم فتح جميع المواقع التي كنت تتصفحها بشكل تلقائي .

    4.     في حاله طباعه أي صفحه او موقع من متصفح internet explorer ستظهر إليك ما يسمي بميزه الطباعه التلقائيه التي تساعدك في التعديل علي الطباعه النهائيه التي ستحصل عليها .


    5.     سهوله الانتقال إلي المواقع من خلال كتابه عنوان الموقع بدلاً من رابط الموقع ، علي سبيل المثال في حاله رغبتك بالذهاب إلي موقعنا من خلال متصفح internet explorer من الممكن ان تكتب ماركتيرز فويس بدلاً من كتابه رابط موقعنا الالكتروني .


    4- ايهما افضل متصفح الانترنت internet explorer ام متصفح firefox :-



    من المؤكد انك ستقول ان متصفح فايرفوكس هو الافضل بسبب مميزاته الكثيره و ايضاً سرعته الكبيره التي لا تقارن مع سرعه منافسه متصفح الانترنت internet explorer و هذه حقيقه ، لكن نحن سنقول لك ان الاجابه الصحيحه هي متصفح الانترنت internet explorer هو الافضل و ذلك لأن متصفح فايرفوكس لا يستطيع التغلب علي كم العمليات التي تتم من خلاله بواسطه الهاكرز لأن يا عزيزي القارئ هو متصفح مفتوح المصدر مما يثبت لنا ان من الممكن عمل أي خدعه برمجيه بواسطه هاكر محترف و في النهايه ستكون انت الضحيه لتلك الهاكر ، ايضاً نحن استعرضنا معكم سابقاً افضل و اسرع متصفح انترنت للكمبيوتر علي الاطلاق 2018 بالاضافه إلي كيفيه تحميل متصفح سيتريو عربي كامل 2018 citriobrowser download و التي اصبح من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر في عام 2018 .


    هل اعجبك الموضوع :
    فهرس المحتوى