القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية عمل كلمة سر للكمبيوتر علي اي ويندوز






    جهاز الكمبيوتر هو جهازك الشخصي التي لا يجب علي أي شخص غيرك استخدامه بدون علمك لاسباب كثيره جداً و متعدده حيث يوجد من يريد ان يحافظ علي خصوصيته من الدرجه الاولي و اخر يسجل بعض البيانات الهامه في عمله او غيره و البعض الاخر يحفظ بعض الشيكات او الامور التي تكون بمثابه الاساس الفني لبعض التعاملات بين الاشخاص ، إذاً نحن في نهايه المطاف امام موضوع قد يبدو للبعض انه غير مهم و لكن في الحقيقه البعض الاخر التي يمثل نسبه كبيره منكم يريد وضع كلمه مرور قويه و معقده علي جهازه الكمبيوتر لمنع التطفل علي بيناته سواء كانت هامه بالنسبه له او ليست هامه .


    عمل كلمه سر للكمبيوتر علي أي ويندوز .


    كيفية عمل كلمة سر للكمبيوتر


    في هذا الموضوع سنضع بين ايديكم جميع الطرق التي تمكنك من وضع كلمه مرور او كما يطلق عليها باللغه الانجليزيه password علي جهازك الكمبيوتر بمختلف اصدارات او انواع الويندوز ، حيث بعد قرائه هذا التقرير من ماركتيرز فويس ستتمكن من عمل كلمه سر لويندوز 8 او 10 بالاضافه إلي ويندوز فيستا و ايضاً تعيين كلمه سر علي ويندوز xp و اخيراً سنضع لكم طريقه وضع كلمه مرور علي شكل pattern lock  مثل هواتف الاندرويد تماماً .


    عمل كلمه سر للكمبيوتر لويندوز 8 او 10 .

    1.     اذهب إلي سطح المكتب او desktop علي جهازك الكمبيوتر ثم اضغط معاً و في وقت واحد علي حرف (X) و علامه الويندوز .

    2.     إذا كان الويندوز الخاص بك هو 10 اختر USER ACCOUNTS اما إذا كان ويندوز 8 اختر User Accounts and Family Safety .

    3.     بعد ذلك ستظهر لك نافذه اختر من بينها Make changes to my account in PC settings ثم اضغط علي sign in options .

    4.     ستلاحظ بوجود كلمه add إذاً اضغط عليها و قم بعمل كلمه السر التي تريدها و اكمل باقي الحقول الموجوده و اخيراً اضغط علي كلمه finish .


    عمل كلمه سر لويندوز فيستا .




    1.     اضغط علي كلمه او زر start الموجود علي جهازك الكمبيوتر ثم اختر كلمه control panel .

    2.     اختر User Accounts من بين الاختيارات الموجوده امامك في لوحه التحكم .

    3.     سيظهر امامك قسم تحت اسم Make changes to your user account إذاً كل ماعليك هو اختيار Create a password for your account ثم قم بتعيين كلمه المرور او السر التي تريد وضعها .


    عمل كلمه سر لويندوز XP .


    1.     اضغط علي كلمه START مثل الفقره السابقه تماماً و ايضاً اختر User Accounts .

    2.     اختر جمله Pick an account to change ثم اضغط علي كلمه Create a password .

    3.     بعد ذلك يمكنك عمل كلمه سر للكمبيوتر التي يعمل بويندوز XP و من ثم يمكنك ايضاً وضع كلمات مرور لجميع ملفاتك علي الكمبيوتر بعد الانتهاء من تلك الخطوات عن طريق الضغط علي Yes , Make It Private إن كنت تريد جعل ملفاتك بكلمه مرور ايضاً .


    عمل كلمه سر للكمبيوتر علي شكل pattern lock .


    كيفية عمل كلمة سر للكمبيوتر


    الأن يمكنك عمل كلمه مرور علي شكل pattern lock الموجوده علي الهواتف الذكيه التي تعمل بنظام اندرويد ، حيث الـ pattern lock هي عباره عن خريطه قفل نمطيه تقوم بوضعها علي جهازك الكمبيوتر لكي تمنع أي شخص من استخدامه دون علمك ايضاً ، لذلك اذهب إلي هذا الرابط لتحميل هذا البرنامج علي جهازك الكمبيوتر مهما كان نوع الويندوز التي يعمل به ثم بعد تثبيت البرنامج ستتمكن من عمل كلمه مرور للكمبيوتر علي شكل خريطه القفل .


    قد يهمك ايضاً :-





    هل اعجبك الموضوع :
    فهرس المحتوى