القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

انشاء خريطه sitemap و وضعها لمدونه بلوجر

انشاء خريطه sitemap و وضعها لمدونه بلوجر



درس جديد من دروس مدونات بلوجر و هو كيفيه عمل خريطه المواقع او ما يطلق عليها sitemap  ثم اضافتها لمدونه بلوجر بإستخدام ادوات مشرفي المواقع ، حيث شرحنا سابقاً ان خريطه المواقع sitemap لها دور كبير في سرعه ارشفه مواضيعك في جوجل و أيضاً سرعه زحف عناكب محرك البحث جوجل إلي مواضيعك لكي تظهر في نتائج محركات البحث في اسرع وقت ممكن لجلب زوار لموقعك بشكل سريع .

ما هي خريطه المواقع sitemap .


خريطه المواقع هي عباره عن ملف تقدمه لأدوات مشرفي المواقع و هذا الملف يحتوي علي عدد المواضيع التي نشرتها في مدونتك او موقعك الالكتروني ليخبر عناكب محرك البحث جوجل بوجود مواضيع انت تريد ارشفتها بشكل سريع و يتميز هذا الملف بوضع أي موضوع جديد في القائمه الخاصه به بمجرد نشر هذا الموضوع في مدونتك و بالتالي سوف تحصل علي سرعه في الارشفه لمواضيعك الجديده في محرك البحث جوجل .

كيفيه إنشاء خريطه المواقع sitemap لمدونتي .


الموضوع ليس معقد كما تعتقد خاصه لأصحاب مدونات بلوجر حيث كل ماعليك ان تقوم به لإنشاء خريطه المواقع لمدونه بلوجر هو الذهاب إلي موقع sitemap for blogger ثم تضع الرابط الخاص بمدونتك في هذا المستطيل كما واضح من الصوره و أخيراً اضغط علي generate sitemap .



كما واضح من الصوره انت الأن قمت بإنشاء سايت ماب لمدونتك او لموقعك الألكتروني إذاً لن يتبقي الأن سوي رفع خريطهsitemap  في مدونتك علي بلوجر ، لذلك تابع معنا الخطوه الثالثه .



كيفيه وضع خريطه المواقع sitemap في مدونات بلوجر .


الأن بعد إنشائك و حصولك علي خريطه المواقع كما شرحنا في الخطوه الثانيه قم بنسخ رابط الـ sitemap ثم اتجه إلي لوحه التحكم لمدونه بلوجر لوضع هذا الملف و بعد ذلك قم بوضعه في ادوات مشرفي المواقع  حيث تتم هاتين الخطوتين كالأتي :-

1) بعد الذهاب لمدونه بلوجر نضغط علي setting ثم search preferences ثم custom robots text و قم بوضع رابط الـ sitemap التي نسخته كما واضح من الصوره .





2) و هذه الخطوه هي اهم من كل شئ و هي عباره عن إضافه خريطه السايت ماب التي حصلت عليها لمدونه بلوجر في ادوات مشرفي المواقع ، إذاً اذهب إلي حسابك في ادوات مشرفي المواقع و أضغط علي crawl ثم sitemaps ستلاحظ بوجود جمله add/test sitemap بالطبع ستضغط عليها ثم تكتب ملف السايت ماب ولكن بعد اسم موقعك كما هو واضح .



هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى