القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تعرف علي اهم 9 قواعد في السيو للمبتدئين

قواعد السيو

كما ذكرنا من قبل بأن السيو (تهيئه المواقع لمحركات البحث ) في غايه الاهميه للمواقع او المدونات التي تعتمد علي تقديم الخدمات او بيع المنتجات  ، و يوجد ايضاً طرق عديده للحصول علي ترتيب جيد في محركات البحث مثل الاعلانات و لكنها تنتهي وقت انتهاء الاعلان كما ذكرنا .


ماهي اهم القواعد في السيو ؟

اولاً : page title and description :-

Page title : العنوان الخاص بالصفحه تعتبره جوجل اهم جانب في جوانب السيو لأنه يكون اول شئ تقع عين الزائر عليه .
اهم العناصر التي تجعل عنوان الصفحه في شكل جيد :-
·        ان تكون عدد حروف العنوان من 45 ل 60 حرف و في نفس الوقت تعبر عن كل محتوي الصفحه .
·        كل صفحه من صفحات موقعك يجب ان يكون لديها عنوان خاص بها وفريد و يعبر ايضاً عن محتوي الصفحه.

Home page title : يجب ان تعرف الفرق بين و صف عنوان كل صفحه في موقع و وصف الصفحه الاساسيه في الموقع ، عند وصف صفحه الموقع الاساسيه يجب ايضاً ان تكون عدد الحروف من 40 حرف ل 65 حرف و تكتب اسم الموقع او المنتدي في بدايه الوصف ثم تكتب ما يقدمه موقعك في اختصار .

أقرأ أيضاً : أهميه الكلمات المفتاحيه في السيو .

Description : و صف الصفحه ايضاً مهم في السيو و يعتبر ايضاً من اهم الجوانب بالنسبه لجوجل ، لذلك يجب عليك ان تكتب وصف لا يتعدي ال 150 حرف و يكون ايضاً يوصف مختوي الصفحه و يجذب الزائرين .
اهم العناصر التي تجعل وصف الصفحه في شكل جيد :-
·        لابد ان يكون وصف كل صفحه في فريد و مختلف عن وصف أي صفحه اخري في موقعك .
·        ابعد عن تكرار العنوان في الوصف.
·        لا تبالغ في استخدام الكلمات المفتاحيه في الوصف .







ثانياً : the using of h1,h2,h3 :-

·        يجب استخدام h1 لعنوان الصفحه و تحديدها لعناكب جوجل.
·        استخدام h2 للعناوين الرئيسيه الأخري أو الفرعيه  و تحديدها ايضاً.

ثالثاً : image optimization :-

الصور من اكثر الأشياء التي تلفت نظر الزائرين ، يجب قبل اختيار صور ووضعها في الصفحه ان تتأكد بأن هذه الصور لا تأثر علي سرعه تحميل الصفحه و ان تكون لا تحتوي علي حقوق ملكيه و يوجد الكثير من المواقع تعرض صور من هذا النزع.
اهم العناصر لوضع صور بطريقه صحيحه :-
·        يجب ان تضع وصف للصور ايضاً بأستخدام alt text .
·        يجب ان تكون الصوره ذات حجم مناسب حتي لا تأثر علي سرعه تحميل الصفحه.

رابعاً : internal links :-

من اهم الاشياء ايضاً في السيو هي الروابط الداخليه و هي عباره عن روابط تشير الي صفحات اخري في نفس موقعك ، فلنفترض انك تقوم بشرح مفصل عن السيو في 3 اجزاء و اثناء كتابه الجزء الثاني وضعت رابط الجزء الاول حتي يتبعه الزائرين لقرائته قبل الجزء الثاني.


خامساً :page speed  :-

يجب ان تتأكد بأن جميع صفحات موقعك ذات سرعه تحميل عاليه حتي لا تبعد الزوار عنك ، بالتالي يجب علي اصحاب المواقع الذين يشتكون من هبوط ترتيبهم في جوجل بعد ان كانت مواقعهم تحصل علي ترتيب عالي التأكد من سرعه تحميل صفحاتهم .

سادساً : external links  :-

تساهم هذه القاعده (روابط خارجيه) بشكل كبير في السيو و هي عباره عن وضع روابط خاصه بموقعك في مواقع اخري و لكن يجب الانتباه بأن هذا المواقع يجب ان تكون في نفس مجالك و تقدم نفس منتجاتك.

سابعاً : mobile friendly seo :-

عدد مستخدمين الهواتف تزيد كل يوم حول العالم بحوالي مليون مستخدم ، فيجب عليك ان تتأكد بأن موقعك متناسق مع الهواتف و ايضاً يجب ان يكون متناسق مع جميع المتصفحات الأنترنت .

ثامناً : site map :-

يفضل بوضع شريط بحث في موقعك حتي تسهل عمليه تحرك الزوار في موقعك الألكتروني ، اصبحت هذه القاعده ايضاً هامه للـ سيو في 2017 .

تاسعاً : content is king :-

اذا ذكرت كلمه الـ سيو لابد من ذكر كلمه content is king ، المحتوي سيظل هو اساس الـ سيو و يجب عند كتابه المحتوي ان تضع في ذهنك بأن يوجد نوعين يشاهدون هذا الحتوي ، النوع الأول و هو الزائرين فيجب انن يكون المحتوي يحتوي علي معلومات قيمه ، النوع  التاني وهو عناكب جوجل فيجب ايضاً ان تعمل علي توفير الكلمات المفتاحيه في المحتوي بشكل مناسب حتي لاتعتبر جوجل بأنك spam .

هل اعجبك الموضوع :
فهرس المحتوى