اخترنا لكم

Menu

كيفية الدخول إلى عالم التصميم والفوتوشوب



عالم التصميم والفوتوشوب عالمٌ كبيرٌ بدون شك، ولا يمكننا الحديث عنه بموضوعٍ واحد، بل يحتاج إلى عدة مواضيع مختلفة تتحدث عن تفرعاته ومميزاته، ولكننا اليوم سنتحدث بشكلٍ عام عن طرق الدخول إليه وكيفية النجاح به، فهل من الممكن أن تصبح مصمماً خلال يومٍ وليلة؟! وهل يمكن الدخول بأكثر من مجالٍ واحدٍ في التصميم؟! وهل للتصميم أرباحٌ كبيرة؟! حسناً، كل ذلك يعتمد عليك أنتَ! وسنجيبك عن أسئلتك ونضع أمامك ما تحتاج إليه لمعرفة ذلك، فتابع معنا....

تحديد الهدف من التصميم


بدايةً عليك أن تقوم بجلسةٍ مع نفسك تتخذ فيها القرار المناسب للمجال الذي تريد الدخول إليه، فمن غير المعقول أن تفكر في تصميم الأغلفة والبوسترات ومن ثم تتعلم كيفية تصميم الشعارات! ومن غير المعقول أن تنتقل فوراً إلى المراحل الاحترافية لتعلمها قبل تعلم الأساسيات! إذاً، عليك بالجلوس والتفكير بكل روية لتحديد ما تريده بالضبط، وهل تريد التصميم للعمل واكتساب الرزق أم تريد تعلمه كهوايةٍ في أوقات الفراغ فقط؟! فكل ذلك يجب تحديده لتتخذ الخطوة التالية.

المجالات المختلفة والمتنوعة في التصميم 


كل إنسانٍ لديه ذوقٌ معين ويتجه هواه نحو شيءٍ معين، فكل مصممٍ لديه طرقه في التصميم وكل مصممٍ لديه حبٌ لمجاله، فترى هذا المصمم يعمل على تصميم أجمل الشعارات اتي تتخذها أفخم الشركات شعاراً رسمياً لها، ولكنه لا يحب تصميم واجهات المواقع بالرغم من أن كلا المجالين يعودان للتصميم، وهناك الكثير من هذه المجالات المختلفة تبدأ بتصميم البنرات البسيطة للدعايات والإعلان، وبطاقات الدعوات والزفاف، وكروت الأعمال والشخصيات، وكذلك الشعارات وواجهات المواقع، وحتى بعض المواقع تنشئ فريقاً من المصممين لتزيين مواضيع الموقع بما يناسب من فواصل وهيدر وفوتر وخلفيات، وقد تكون بداية بعض المصممين من هنا، بينما نرى مصممين يحبون تعديل الصور الشخصية وتجميلها فيعملون في محلات التصوير كمصممين للصور، وبعضهم يتطورون بشكلٍ كبير ليصنعوا من عدة صورٍ صورةً واحدةً مدموجةً بشكلٍ مذهلٍ وخيالي! إذاً فهناك الكثير من المجالات التي يجب أن تختار واحداً منها كبداية وعند إتقانه قد تستطيع الانتقال لتعلم مجالٍ آخر سيصبح بعدها أسهل وأسهل مع الممارسة والتعلم والتطور.

كيفية البدء في تعلم التصميم 


كثيرٌ من الناس تعلموا التصميم بشكلٍ فردي فكان تعليمهم ذاتيأً بدون دراسةٍ أو معاهد وبدون معلمين، تراهم يفتحون برنامج الفوتوشوب ويجربون كل ما يخطر على بالهم فيتطورن بسرعةٍ كبيرة، ومن أفضل الطرق للتعلم مشاهدة الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب وتطبيقها فوراً، ومن الأفضل أن تبدأ مع الفيديوهات القصيرة والتي تعلم الأساسيات، كما أنه من الأفصل تحميل المزيد من الأدوات للفوتوشوب كالباترن والفرش وغيرهم، وذلك حتى تزيد من إمكانياتك في التصميم وتبتكر أفكاراً جديدة أخاذة، وأهم ما يجب تجربته هو التطبيق فوراً مع بعض اللمسات الخاصة من نفسك والتي ستزيد من ثقتك بعملك وتسعدك بشدة.
يمكن الدخول في دوراتٍ تعليمية للفوتوشوب وقد انتشرت كثيراً في هذه الفترة، كما أنك يمكن أن تتخذ معلماً خاصاً كصديقٍ أو قريب وسيفيدك في بعض التساؤلات وينصحك ببعض الأشياء الأخرى.
يجب الاعتماد على الخيال بشكلٍ كبيرٍ في التصميم، فحيث بأن الكثير من المصممين يرسمون ما يتخيلون قبل تصميمه، وقد تحتوي تصاميمهم على رموزٍ ومعانٍ كثيرة إن أمعنت النظر بها، وخاصةً في مجال الشعارات حيث يجب على المصمم أن يتمتع بخبرةٍ كبيرة وخيالٍ خصب ليبتكرة فكرةً مميزة للشعار المطلوب.

الربح من خلال التصميم


يربح المصممون الكثير من خلال عملهم، ويمكن ذلك عن طريق العمل على شبكة الانترنت في التصميم وعرض المواهب، وكلما زادت خبرة المصمم كلما زادت أرباحه وترى الكثير من الزبائن يتفاودون نحوه لطلب تصاميمهم الخاصة، وإن نجح بشكلٍ كبير فقد يصل إلى مرحلةٍ عظيمة ليعمل على تصاميم أكبر الشركات ويتعاقد مع أفضل رجال الأعمال، ولا تعتقد بأن الأمر مستحيل! فكثيرٌ من قبل بدؤوا نفس بدايتك ووصلوا إلى ما هم عليه الآن.

عالم التصميم عالمٌ مميزٌ ورائع


في النهاية كل من دخل عالم التصميم لم يستطع الخروج منه! وذلك لجماله وتوسعه وروعته، فترى المصمم يبدأ بتصميم الأشياء البسيطة ليزيد من خبرته ويتطور شيئاً فشيئاً حتى يصبح ملمّاً بكل شيءٍ متعلقٍ بالتصميم ويريد في كل مرةٍ تعلم المزيد، فتراه يشتهر قبل أن يعلم وتزدهر أعماله قبل أن يشعر! وكل ذلك يحتاج فقط إلى الجهد والممارسة والاستمرار والمواظبة، وبذلك يصبح من أفضل المصممين بإذن الله.

شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيفية الدخول إلى عالم التصميم والفوتوشوب "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM