اخترنا لكم

Menu

كيف تختار شركات التسويق الإلكتروني؟



ليس الحصول على شركات التسويق الكتروني أمرًا سهلًا؛ فشركات التسويق الالكتروني تنتشر على نطاق واسع، وليس من الحكمة الثقة بها دون وجود توثيق لأعمالها، وعلى العموم فهي شركات تقوم على تسويق المنتجات والمواقع الالكترونية، وتوصيل رسالة المنتج او صاحب الموقع للعملاء المحتملين.
ماذا تقدم شركات التسويق الالكتروني؟
تقدم شركات التسويق الالكتروني الخدمات التالية:


-          تسويق المواقع والمنتجات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي؛ جوجل بلس وفايسبوك وتويتر على سبيل المثال.
-        شركات التسويق الالكتروني تسوق أيضًا عن طريق البريد الالكتروني؛ أي أنها ترسل ملايين الرسائل الالكترونية عن طريق البريد الالكتروني.
-        شركات التسويق الالكتروني تسوق عن طريق الرسائل النصية لموقعك؛ أي أنها تستخدم تقنيات الهاتف النقال للوصول لأكبر عدد ممكن من عملائك المحتملين. (20 % من الرسائل النصية عبر الهاتف النقال تقرأ وتحقق أهداف الحملات الإعلانية).
-        شركات التسويق الالكتروني تنفذ حملات إعلانية عن طريق جوجل أدوردز، وهو عبارة عن خدمة إعلانية تقدمها جوجل للمعلنين، وتستهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء.
-        شركات التسويق الالكتروني تقدم أيضًا خدمات السيو لموقعك أو مدونتك.
أهمية شركات التسويق الالكتروني:
شركات التسويق الالكتروني توفر الوقت والجهد المبذول في العمل الأساسي للمواقع الالكترونية وجميع المشروعات الناشئة والكبيرة، كما أنها تختصر المسافة التي تفصل بين العملاء وأصحاب المنتجات.
من هم العملاء المحتملون لشركات التسويق الالكتروني؟
1-       أصحاب المواقع الالكترونية.
2-   الشركات الناشئة التي ليس لديها خبرة كافية في مجال التسويق الالكتروني.
3-   رجال الأعمال الذين يبحثون عن وسيلة للمنافسة مع الآخرين في مجال شركاتهم.
4-   أصحاب القرى السياحية.
5-   أصحاب شركات التسويق العقاري.
6-   أصحاب المنتجات الرقمية؛ مثل الكتب الالكترونية الذين يبحثون عن وسيلة لتسويقها.
7-   مواقع بيع الخدمات.

كيف تختار شركات التسويق الالكتروني؟


السوق مليء بشركات التسويق الالكتروني، وأقصد بالسوق هنا الإنترنت، ولذلك يلزمك تقييم شركة التسويق الالكتروني قبل التعامل معها، وأولى مراحل الاختيار هي استعراض مواقع شركات التسويق الالكتروني عبر الإنترنت؛ فالموقع هو الواجهة التي تطل منها الشركة على العالم، وعندما تجد موقع الشركة سهل التحميل، وتحمل واجهته عناصر جذب، مثل الألوان المناسبة، والمحتوى الذي يجذب المستخدم، سوف تكون هذه هي البداية التي من خلالها يقع اختيارك على الشركة المطلوبة، هذا أولًا.
ثانيًا: عند اختيارك لشركات التسويق الالكتروني حددْ الميزانية المناسبة التي وضعتها من البداية لمشروعك، ويفضل أن تحدد ثلاث مستويات للميزانية، ميزانية صغيرة.. ميزانية متوسطة.. ميزانية كبيرة، واعرض الميزانيات الثلاث على الشركة، هذا الإجراء سيسهل عمل الشركة ويجعلك قادرًا على تحديد الميزانية الملائمة.
ثالثًا: كن واضحًا عند التعامل مع شركات التسويق الالكتروني؛ فوضوحك سيسهل مهمتها، ويجعلها تقيم أفكارك ورؤيتك تقييمًا إيجابيًّا، وهذا سينعكس على عملها على منتجاتك ومواقعك، ويؤدي بالنهاية لحصولك على عملاء مستهدفين، ومشترين حقيقيين.
ثالثُا: اسأل نفسك هذا السؤال: هل موقعك يوفر محتوًى جيدًا أو ممتازًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في المركز الأقوى؛ إذ إنه وحسب المقولة الشهير (المحتوى هو الملك) فالمحتوى هو الذي سيجذب العملاء الجدد ويحافظ على العملاء الحاليين، والمقصود بالمحتوى هنا هو المحتوى الرقمي المكتوب أو الصور أو الفيديو.
رابعًا: ضع الخطة الملائمة لمشروعك، وباستخدام العصف الذهني ضع كل ما أمَّلته في طبق واحد أمام أعضاء شركات التسويق الالكتروني.
خامسًا: تأكد تمامًا أن بيئة العمل مع الشركة هي البيئة المناسبة، وهذا يوفر لك الوقت الذي قد تنفقه في الجدال مع فريق شركات التسويق الالكتروني.

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف تختار شركات التسويق الإلكتروني؟ "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM