اخترنا لكم

Menu

طريقة عمل الصور المتحركة gif في خطوه واحده


ماهي طريقة عمل gif بالفوتوشوب ، او كيفيه عمل gif من خلال فيديو ما او هل يوجد برنامج لصنع الصور المتحركة للاندرويد او حتي تحويل الفيديو إلي صيغه و تقنيه gif ؟ ، هذه هي من اكثر الاسئله الخاصه بمتابعين ماركتيرز فويس و التي نواجهها بشكل ملحوظ جداً هذه الفتره و غيرها الكثير من العبارات التي تدور حول هذا الموضوع مثل كيفيه عمل الصور المتحركة والكتابة عليها من خلال الايفون او الاندرويد و هكذا .


ما هي الصور المتحركه gif .






دعونا ان نوضح لكم ما هي تلك العبارات التي جميعها تدور في نهايه المطاف حول موضوع واحد و هو الصور المتحركه او ما تعرف بـ gif ، بإختصار شديد جداً و بدون اطاله تقنيه الـ gif هي عباره عن مجموعه من الصور التي يتم تركيبها معاً ثم يتم تحويلها إلي تقنيه او صيغه تعرف بـ gif ، و الهدف من هذا هو تشغيل الصور المتحركه واحده تلو الاخري بمجرد ضغط المستخدم او الشخص علي كلمه gif .

إذاً نفهم من ذلك ان هذه التقنيه هي التي منتشره بكثره و بوضوح في مواقع التواصل الاجتماعي و خاصه موقع التواصل الكبير فيس بوك و تظهر و كأنها صوره ، و لكن بمجرد الوقوف عندها او الضغط عليها تبتدي في الحركه من خلال الصور الموجوده بها و التي تم تركيبها او حتي من خلال الفيديو الموجود بها مثل تلك الـ gif  الموضحه في الاعلي .


ما هي فائده الصور المتحركه gif .





توجد فوائد كثيره جداً من خلال استخدام الصور المتحركه gif و كل هذه المميزات تنحصر تحت مصطلح واحد فقط و هو ( سرعه توصيل المعلومه ) ، و بالتالي يمكنك القول عزيزي القارئ ان هذه الصور المتحركه مثل تماماً مقدمه الفيديو الاحترافيه لقنوات اليوتيوب و التي تكون مدتها قصيره لا تتعدي الـ 15 ثانيه و لكن بمجرد مشاهده هذه المقدمه ستتعرف تلقائياً علي طبيعه عمل هذه القناه ، أيضاً توجد فائده اخري لاستخدام الصور المتحركه gif و هي الفائده الشائعه لها و السبب في شهرتها و هي المواقف الكوميديه المتركبه بشكل بسيط و التي تجعل المتفرج او مشاهد الـ gif مستمتع بها و هذا ما نلاحظه بوضوح ايضاً في موقع التواصل فيس بوك .


كيفيه عمل الصور المتحركه gif .


الأن سنوضح لكم ابسط الطرق التي تساعدك في الحصول علي صور متحركه بصيغه gif بدون أي برامج فوتوشوب معقده ، حيث سنضع لكم اسهل البرامج التي يمكنكم من خلالها عمل الصور المتحركه او حتي فيديو بصيغه gif بدون أي خبره .


1) موقع makeagif لعمل الصور المتحركه .




اذهب إلي موقع makeagif المعروف في مجال تقنيه الـ gif سواء صور متحركه او حتي فيديوهات ثم اضغط علي كلمه Create a gif كما واضح من الصوره ، بعد ذلك قم برفع الصور التي تريد تحويلها إلي تقنيه Gif ثم حدد سرعه التنقل من بين الصوره و الاخري و ايضاً قياس الصور و غيرها من التفضيلات الخاصه بك ، و أخيراً اضغط علي كلمه Continue وقم بتحميل الصور المتحركه الخاصه بك .


2) موقع recordit لعمل الصور المتحركه gif .




هذا الموقع ننصحك بشده في حاله إن كنت تريد تصوير شئ معين مثل سطح المكتب لجهاك الويندوز او الماك بوك و تحويل هذا الفيديو إلي صيغه gif ، و ذلك لان موقع recordit هو خاص بجهاز الكمبيوتر التي يعمل بنظام الويندوز او حتي الـ IOS ، إذاً كل ما عليك هو تحميل البرنامج المناسب لنظام جهازك الكمبيوتر ثم افتح ابرنامج و اضغط علي كلمه Record و ستبتدي عمليه تصوير الشاشه فيديو و بعد الانتهاء ستحصل علي رابط به الفيديو بصيغه gif لتقوم بمشاركته مع الاصدقاء او الاقارب .


3) عمل الصور المتحركه gif بواسطه الايفون .




برنامج Motion Stills هو برنامج تابع لشركه جوجل العملاقه و لكن الغريب في الامر انه متوفر فقط لاجهزه الايفون او منتجات شركه ابل و ليس منتجات الاندرويد التي تنتمي لجوجل ، إذاً انت لا يهمك ذلك إلا في استخدام هذا البرنامج من اجل عمل الصور المتحركه gif بواسطه هاتفك الايفون .


مواضيع قد تهمك :-






شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " طريقة عمل الصور المتحركة gif في خطوه واحده "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM