اخترنا لكم

Menu

كيفيه حل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد

حل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد


المساحة منخفضة قد لا تعمل بعض وظائف النظام او الذاكره منخفضه قم بمسح بعض البيانات او مساحه التخزين منخفضه و غيرهما الكثير من الجمل التي اصبحت امر مزعج جداً لكل شخص يحمل هاتف اندرويد ، حيث مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد بالفعل اصبحت مشكله تتكرر كثيراً لمستخدمين هواتف الاندرويد و مع العلم ان عدد كبير من هذه الهواتف التي تواجه مشكلة المساحة منخفضة تتوفر بها مساحه كبيره أي ليست مساحتها منخفضه بالفعل و من هنا يكون الحل امام مستخدم الاندرويد مسح بعض التطبيقات او الصور و الحل الثاني الاحتفاظ بكل التطبيقات و الصور لأنهم شئ مهم بالنسبه للمستخدم ، و لكن هل يوجد حل ثالث ام لا ؟

بالطبع توجد حلول كثيره جداً حيث سنستعرض معكم في هذا التقرير افضل الطرق لحل مشكلة المساحة منخفضة في هواتف الاندرويد و لذلك إذا كنت من تلك المستخدمين التي لايريدون مسح أي بيانات من هاتفهم الاندرويد او من المستخدمين التي يمتلكون هواتف اندرويد و تاتي إليهم هذه الرساله و لكن مساحتهم ليست منخفضه انصحك ان تتابع معنا هذا التقرير .


6 طرق لحل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد .





1- مسح البيانات المخزنه في الاندرويد CACHED DATA” .


هذا الحل لتلك الاشخاص التي يواجهون مشكله إنخفاض المساحه في هواتفهم الاندرويد و لكن الحقيقه هي عكس ذلك أي توجد مساحه كافيه في هاتفهم كما ذكرنا لكم ، حيث بمجرد تنزيل التطبيقات علي هاتفك من متجر جوجل بلاي او حتي قيامك بتحديث تلك التطبيقات في هاتفك الاندرويد تكون الذاكره الداخليه الموجوده في الـ CACHED DATA” اصبحت ممتلئه و لذلك يجب ان تقوم بتنظيف او مسح كل البيانات التي تم تخزينها في ذاكره الكاش او ماتعرف بـ “CACHED DATA” و يتم ذلك بإستخدام طريقتين :-

الطريقه الاولي :-

هي الذهاب إلي الاعدادت لكي تقوم بمسح هذه البيانات بشكل يدوي و تتم هذه الطريقه كالاتي و بالترتيب لحل مشكله المساحه منخفضه في هاتفك الاندرويد .

1.     الاعدادات > التطبيقات > الجميع > التنزيلات > حذف البيانات .
2.     الاعدادات > التطبيقات > الجميع > متجر قوقل > حذف البيانات .
3.     الاعدادات > التطبيقات > الجميع > خدمات > حذف البيانات .

ثم بعد ذلك قم بإعاده تشغيل هاتفك الاندرويد و ستصبح المساحه في هاتفك موجوده بالفعل بشكل سليم و من ثم يمكنك تحميل المزيد و المزيد من التطبيقات .


الطريقه الثانيه :-


حل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد


الأن انت تعرفت علي الطريقه اليدويه و التي ننصح بها لحل مشكله المساحه منخفضه في هواتفكم الاندرويد و لكن توجد طريقه اخري و هي تحميل تطبيق Boost Cache Cleaner و التي من خلاله تستطيع مسح جميع البيانات التي تم تخزينها في ذاكره الكاش بضغطه زر واحده ، حيث بمجرد فتح التطبيق ستلاحظ كلمه clear all او مسح البيانات لذلك قم بالضغط عليه .



2- نقل او نسخ صور هاتفك الاندرويد .


يوجد خطأ شائع بين عدد كبير جداً من اصحاب الهواتف الذكيه و هو عدم قيامهم بعمليه النسخ الاحتياطي لصورهم ، إذاً انصحك بشده في حاله مواجهه مشكله المساحه منخفضه في الاندرويد ان تقوم بنسخ جميع صورك من هاتفك الاندرويد إلي بعض التطبيقات المعروفه المعتمده علي عمليات التخزين السحابي و من اشهر هذه التطبيقات تطبيق dropbox  .

و بالتالي انت قمت بحل مشكله إنخفاض المساحه في هاتفك الاندرويد و في نفس الوقت قمت بحفظ صورك للعوده إليها في أي وقت انت تريده حتي في حاله سرقه او فقدات هاتفك الاندرويد .



3- تطبيقات الاندرويد البديله ! .


من المعروف ان جميع الهواتف الذكيه و ليس هواتف الاندرويد فقط توجد عليها مجموعه من التطبيقات الرئيسيه مثل تطبيق الفيس بوك و تطبيق تويتر و انستجرام و غيرهما الكثير من التطبيقات التي نعتمد عليها بشكل يومي ، لكن يجب ان تعلم جيداً ان كل هذه التطبيقات تعتبر سبب رئيسي في مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد و في نفس الوقت من الصعب ان تقوم بإزاتها لمجرد رغبتك في تحميل تطبيق او لعبه اخري .

إذاً الحل في التطبيقات البديله و التي تكون عباره عن تطبيق واحد يجمع بين كل هذه التطبيقات حيث ذكرنا معكم كيفيه إداره حسابات مواقع التواصل الاجتماعي في وقت واحد في تقرير سابق و وضعنا بين ايديكم في هذا التقرير تطبيق يمكنك من تصفح او فتح جميع حساباتك علي مواقع التواصل الاجتماعي في وقت واحد بدلاً من تحميل جميع التطبيقات ، و لذلك انت تقوم بحل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد بشكل جيد جداً .



4- صور الواتس اب في هاتفك الاندرويد .


إذا كنت من مستخدمي تطبيق الواتس اب بشكل كبير فيوجد احتمال ان هذا هو السبب في إنخفاض المساحه في هاتفك الاندرويد لأن من المعروف يا عزيزي القارئ انك في حاله إستلام أي صوره او فيديو اثناء المحادثه مع شخص او مجموعه انت مشترك بها بالواتس اب يتم حفظ هذه الصوره او الفيديو بشكل اوتوماتيك في معرض الصور الخاص بهاتفك .

إذاً الحل هو مسح جميع هذه الصور و الفيديوهات من معرض الصور في هاتفك الاندرويد و هذا حل كبير جداً لـ مشكلة المساحة منخفضة في جميع الهواتف الذكيه و في نفس الوقت يمكنك الحصول علي هذه الصور بمجرد فتح المحادثه التي كانت بينك و بين هذا الشخص او المجموعه في أي وقت .


5- الاعتماد علي الموسيقي اونلاين .


عدد كبير منكم يوجد علي هاتفه الاندرويد مقاطع موسيقيه او اغاني لا يسمعها نهائياً و في نفس الوقت تشغل مساحه كبيره من هواتفكم و لذلك قم بمسح هذه المقاطع نهائياً ، كما انصحك ان تعتمد علي الطبيقات التي تمكنك من سماع الاغاني التي تريدها في أي وقت لأنها ستكون مميزه جداً لك في حاله رغبتك بسماع أي مقطع موسيقي يأتي في ذهنك مثل ساوند كلاود و انغامي و غيرهما من التطبيقات التي تساعدكم في حل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد .


6- مسح مالا فائده له من وجوده في هاتفك الاندرويد .


و أخيراً لا يوجد إلا حل واحد فقط في حاله عدم توافق أي من الحلول الـ 5 الاخري معك و هو ان تخصص وقت قصير لك يومياً تقوم به بمسح التطبيقات او الصور او البيانات التي لا فائده لها من وجودها علي هاتفك الاندرويد حتي تستطيع الحصول علي المساحة الكافيه في الاندرويد .


نصيحه هامه : ايتعد عن استخدام صلاحيات الروت في هاتفك الاندرويد من اجل حل مشكله المساحه المنخفضه في الاندرويد لأنك تدمر جهازك بنفسك و انت لا تعلم و نحن ذكرنا هذا كثيراً و سنظل نذكر هذه المعلومه .




شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيفيه حل مشكلة المساحة منخفضة في الاندرويد "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM