اخترنا لكم

Menu

حل مشكلة امتلاء الذاكرة او مساحه التخزين في الايفون

امتلاء ذاكرة الايفون بشكل مفاجئ او حتي بدون سبب من اكثر المشاكل التي تواجه مستخدمين هواتف الايفون حيث امتلاء ذاكرة الايفون ليس تعتمد علي عدد التطبيقات او الصور او البيانات التي توجد علي هاتفك فقط بل توجد عوامل اخري كثيره تسبب في امتلاء ذاكرة الايفون بشكل مفاجئ و من الطبيعي انك ستكون مندهش في هذه الحاله لان مساحه التخزين الموجوده علي هاتف الايفون الخاص بك مازالت منخفضه و لذلك لماذا ذاكرة الايفون الخاصه بك اصبحت ممتلئه ! .

حل مشكلة امتلاء ذاكرة الايفون

حيث من اكثر الاسباب الشائعه التي تؤدي إلي إمتلاء مساحه التخزين او ذاكره الايفون هي الملفات او البيانات التي توجد في ذاكره التخزين الخاصه بهاتفك ، و لذلك في هذا التقرير سنضع بين ايديكم اكثر من طريقه لحل مشكله امتلاء ذاكره الايفون بدون سبب و بشكل مفاجئ و من الناحيه الاخري سنقدم لكم بعض النصائح لكي تتجنب مشكله زياده مساحه التخزين او ذاكره الايفون في المستقبل .

حل مشكلة ذاكرة الايفون ممتلئه .


1- تطبيق Magic Phone لتحرير مساحه التخزين .


حل مشكلة ذاكرة الايفون ممتلئه .


كما ذكرنا لكم ان الملفات كبيره الحجم و التي لا يوجد فائده من وجودها علي الايفون هي السبب في جعل ذاكره الايفون ممتلئه لأن ببساطه شديده هذه الملفات تتكاثر بشكل مزعج في ذاكره الكاش الخاصه بهاتفك الايفون .

لذلك تطبيق Magic Phone سيساعدك في تنظيف او مسح كل هذه الملفات من هاتفك الايفون و أيضاً سيقوم بمسح أي صور او فيديوهات او حتي ملفات توجد بشكل متكرر في هاتفك الايفون ، ومن ميزات هذا التطبيق انه مجاني و يعمل علي الايفون و الاي باد و أيضاً الـ ايبود تاتش لذلك انصحك بشده ان تستخدم هذا التطبيق إذا كنت تواجه مشكله زياده امتلاء الذاكره في الايفون بدون سبب .



2- تطبيق Dr. Clean لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الايفون.

حل مشكلة ذاكرة الايفون ممتلئه .


ايضاً من التطبيقات المهمه من ناحيه التخلص من الملفات المتكرره علي هواتف الايفون هو تطبيق Dr. Clean حيث من خلال هذا التطبيق يمكنك بكل سهوله العثور علي كل الملفات من صور و فيديوهات و غيرهما من البيانات المتكرره ثم تقوم بإزالتهما في اقل من 10 ثواني و من هنا انت اصبحت تحمي ذاكره التخزين في هاتفك الايفون من مشكله الامتلاء فجأه و بدون سبب.



3- حذف التطبيقات الغير مستخدمه في الايفون .





احياناً نقوم جميعاً بتحميل مجموعه من التطبيقات ثم نقوم بإستخدامها مره او مرتين كحد اقصي ثم نترك هذه التطبيقات نهائياً ، لذلك إذا كنت من تلك الاشخاص و تواجه مشكله امتلاء ذاكره الايفون يجب ان تعلم ان هذه التطبيقات الغير مستخدمه هي السبب بنسبه كبيره في حدوث زياده واضحه في مساحه التخزين علي الايفون إذاً قم بمسح هذه التطبيقات فوراً من هاتفك الايفون حتي تلاحظ بوجود مساحه كبيره تم تحريرها في هاتفك الايفون .


4- مسح عمليات التخزين التلقائيه في ذاكره الايفون .


من المعروف ان تطبيق الواتس اب اصبح من التطبيقات التي لا بد من وجودها في أي هاتف ذكي يعمل بنظام الـ ios او نظام الاندرويد او حتي نظام الويندوز و من هنا يجب ان نخبركم علي معلومه هامه لا يعرفها الكثير ، و هي ان الصور و الفيديوهات التي يتم إرسالها بين الطرفين وهم المرسل و المرسل إليه بواسطه تطبيق الواتس اب يتم تخزينها بشكل تلقائي في معرض الصور علي هاتفك .

إذاً في حاله رغبتك بتحرير مساحه التخزين في هاتفك الايفون باكبر قدر ممكن انصحك ان تقوم بإزاله جميع الصور و الفيديوهات التي تم تخزينها بسبب تطبيق الواتس اب و مع العلم يمكنك العوده إلي هذه الصور بسهوله تامه من خلال مشاهده المحادثات .

شاهد أيضاً :-




شارك الموضوع مع أصدقائك:

التسميات:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " حل مشكلة امتلاء الذاكرة او مساحه التخزين في الايفون "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM