اخترنا لكم

Menu

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك


تقليل استهلاك البيانات في الايفون او تقليل استهلاك باقه الاترنت او استهلاك البيانات موضوع في غايه الاهميه حيث باقات الانترنت و هي 3G  أو 4G اصبحت مرتفعه الثمن في الدول العربيه و لذلك إذا كنت تواجه دائماً مشاكل في استهلاك باقه الانترنت لجهازك لابد و ان تتابع معنا هذا التقرير حيث سنستعرض معكم بعض الحيل و الطرق الفعاله في تقليل استهلاك باقه الانترنت بجهازك الاندرويد او الايفون .

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك

1- تقليل استهلاك البيانات او باقه الانترنت لجهازك .


هذه الفقره خاصه بمستخدمين هواتف الاندرويد حيث سنعرفكم طريقه مهمه جداً بالاضافه إلي الطرق التي سنشرحها في الفقرات القادمه من هذا الموضوع و هذه الطريقه هي عباره عن تقليل استهلاك باقه الانترنت بواسطه تنبيهات تصل إليك عند كسر الحد الادني للاستهلاك التي وضعته بنفسك .

1.    قم بالذهاب اللي الاعدادات ثم اتجه إلي  Data Usage .
2.    اضغط علي Set mobile data limit لوضع الحد الادني التي تريده في استهلاك باقه الانترنت .
3.    ستلاحظ بوجود خط برتقالي و تلك الخط ستستخدمه في تحديد الحد الادني للاستهلاك حيث عند وصولك لهذا الحد سيقوم هاتفك الاندرويد بتنبيهك .
4.    بينما تلك الخط الاحمر التي يظهر امامك ايضاً وظيفته قطع الاتصال بدون امر منك في حاله الوصول عند الحد الادني للاستهلاك التي وضعته بواسطه هذا الخط .

هذه الطريقه فعاله جداً بالنسبه لي انا شخصياً و لذلك انصحك إذا كنت من المستخدمين التي لا يعرفون كيفيه تقليل استهلاك باقه الانترنت لهاتفهم ان تستخدمها ، حيث هذه الطريقه تعمل مع هواتف الاندرويد التي تكون بنظام 4.0 فيما اعلي .



2- تقليل الاستهلاك بواسطه جوجل كروم .

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك



عدد كبير من مستخدمين الهواتف يستخدمون متصفح جوجل كروم في عمليات البحث علي هاتفهم و لذلك انصحك بشده ان تستخدم الميزه الرائعه التي وفرتها لك جوجل و هي عباره عن عمليه ضغط البيانات لكي توفر اكثر 35% من باقه الانترنت اثناء تصفحك علي جوجل كروم ، إذاً لتفعيل هذا الخيار او الخاصيه قم بتشغيل كروم ثم اذهب للإعدادات ثم اختار “توفير البيانات بعد ذلك فعل هذه الخاصيه عن طريق الضغط علي كلمه OFF لتصبح ONN .


3- تقليل الاستهلاك بواسطه Opera Mini .


أيضاً طريقه اخري و فعاله جداً دون أي تدخل منك في تقليل استهلاك باقه الانترنت علي هاتفك او جهازك و هي استخدام متصفحOpera Mini حيث يمكنك بالفعل تقليل الاستهلاك بواسطه هذا المتصفح مثل جوجل كروم تماماً و لكن دون أي تدخل منك ، حيث ياتي مع هذا المتصفح بعض المميزات الرائعه مثل ضغط البيانات بشكل تلقائي و أيضاً يقوم بمنع عرض الاعلانات التي تظهر في المواقع و التي تستهلك كم كبير جداً من بيانات او باقه الانترنت في هاتفك بالاضافه لكل ذلك متصفح Opera Mini يدعم خاصيه الضغط من النوع EXTREME و التي تعمل علي تقليص حجم الصور بشكل كبير جداً .


4- استهلاك باقه الانترنت و الفيس بوك .

كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك


تطبيق الفيس بوك و غيره الكثير من التطبيقات بالفعل يؤثر بشكل كبير جداً في استهلاك باقه الانترنت الخاصه بك و لذلك انصحك ان تقوم بمسح تطبيق الفيس بوك و استخدامه من المتصفح العادي بدلاً من التطبيق ، و في نفس الوقت من خلال المتصفح يمكنك تقليل استهلاك باقه الانترنت لهاتفك كما هو الحال في جوجل كروم  Opera Mini .


5- منع تحديث التطبيقات تلقائياً .


خدعه كبيره جداً يقع فيها معظم مستخدمين الهواتف الذكيه حول العالم حيث في هواتف الاندرويد بمجرد ربط الاتصال بالانترنت بواسطه الباقه او بيانات الهاتف تقوم التطبيقات بتحديث نفسها تلقائياً و بالتالي تكون باقه الانترنت علي وشك الانتهاء ، لذلك إذهب إلي متجر جوجل بلاي ثم ادخل علي الاعدادات و اختر تحديث التطبيقات و من هنا قم بسماح تحديث التطبيقات تلقائياً بواسطه الواي فاي بدلاً من باقه الانترنت .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف تقلل استهلاك باقة الإنترنت لجهازك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM