اخترنا لكم

Menu

بعض النصائح لأصحاب المدونات و المواقع


في البدايه و قبل الشرح اريد ان اوضح لكم شئ مهم وهو ان هذه النصائح في غايه الاهميه لكل من اصحاب المواقع و المدونات سواء ووردبريس او بلوجر .

بعض النصائح الهامه لأصحاب المواقع و المدونات .


المحتوي و الفكره يكملان بعضهما البعض .

فكره موقعك الالكتروني او مدونتك يجب ان تكون مؤمن بها جداً حتي تستطيع ان تصل إلي قمه النجاح بموقعك الالكتروني لذلك يجب عليك قبل البدايه في مجال التدوين او حتي في مجال الربح من الانترنت من خلال موقعك الالكتروني ان تتعرف علي فكرتك بشكل جيد و لماذا تعتبر فكرتك مميزه عن باقي الافكار و هل انت تستطيع ان تقدم هذه الفكره بجوده عاليه لزائر مدونتك ؟ .

كل هذه الاسئله يجب ان تجيب عليها قبل إنشاء مدونه لك لأن كما هو واضح لنا جميعاً بوجود مواقع و مدونات كثيره تقدم محتوي و لكن دون وجود فكره واضحه حيث توجد مواقع هدفها هو الربح فقط و بالتالي ستكتشف ان هذه المواقع تقدم محتوي دون وجود فكره مميزه تجعل هذه المواقع ناجحه لأن هدفهم هو زياده عدد الزوار باي شكل من الاشكال عن طريق نشر محتوي باكبر قدر ممكن و تكون النتيجه فشل هذه المواقع لأن كما ذكرنا من قبل ان جوده المواضيع و ليس عددها هو شعار المدونات الناجحه ، و مواقع أخري تهدف إلي خلق محتوي جيد في مجال معين و في نفس الوقت تتميز فكرتهم عن المنافسين في طريقه كتابه المحتوي مما يجعل هذه المواقع هي رقم 1 وسط المنافسين .

تصميم مدونتك او موقعك الالكتروني .

بكل تأكيد التصميم و سرعه تحميل موقعك و غيرها من العوامل التي تزيد احترام الزوار لك من اهم العناصر التي يجب ان تتوافر في مدونتك او موقعك الالكتروني ، مثال بسيط علي ذلك فلنفترض انك استخدمت محرك البحث جوجل للبحث عن معلومه ما ثم ذهبت إلي موقع كان يوجد في نتائج محرك البحث و بمجرد الدخول إليه انتظرت حوالي مده 25 ثانيه حتي يتم فتح الموقع و بعد كل هذا وجدت ان تصميمه ليس جيد او حتي الوان الموقع ليست مناسبه ; ماذا سيكون رد فعلك ؟

نعم الخروج مسرعاً هو رد فعلك لأن ببساطه شديده يوجد الكثير من هذه المواقع تقدم نفس المعلومه التي تريدها و شكلها جيد ، إذاً انت في هذا الوقت فضلت موقع عن موقع اخر لمجرد ان تصميمه جيد و مع العلم يوجد احتمال كبير ان الموقع التي خرجت منه يقدم هذه المعلومه التي تريدها بشكل رائع و بتنسيق جيد جداً عن الموقع الأخر ولكن اصحاب هذه المواقع مثل هذا النوع لا يدركون ان كل من التصميم و غيرها من هذه العوامل الهامه لابد من وجودها في مواقعهم لأن ببساطه شديده كل عامل مكمل للعامل الاخر و ليس المحتوي فقط .

المحتوي هو الملك .

ذكرنا من قبل و سنظل نذكر ان المحتوي هو الملك لسيو موقعك و بالتالي ابتعد عن نسخ المحتوي الموجود في المواقع المنافسه لك و أيضاً ابتعد عن ترجمه المواضيع الاجنبيه إلي اللغه العربيه ثم تنشرها في موقعك الالكتروني او مدونتك لأن هذه الاستراتيجيه السيئه اصبحت هدف واضح جداً لكل المواقع و المدونات الفاشله لأنهم لن يأخذون بالنصيحه الاولي التي ذكرناها وهي التميز بالفكره و ليس بعدد المحتوي ، أخيراً لابد و ان تتأكد بعدم وجود أي محتوي متكرر علي موقعك الالكتروني او حتي عدم وجود أي تشابه بين محتوي مواضيعك و محتوي المواضيع المنافسه ( كل هذا إذا كنت تريد التميز ) .





التسويق عبر الانترنت .

التسويق عبر الأنترنت لموقعك الالكتروني له مميزات كثيره لا يمكن حصرها نهائياً في هذا الموضوع و واحده من اهم هذه  المميزات هي زياده بعلامتك التجاريه و هنا اقصد زياده سمعه او الـ authority لموقعك الالكتروني لأن بكل تأكيد انت كصاحب موقع او مدونه تريد حفر شعار موقعك في عقول جميع الاشخاص المهتمين بمجالك ، لذلك انصحك بشده ان تهتم بـ التسويق عبر محركات البحث و التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي حتي تحصل علي افضل اداء لموقعك الالكتروني .

زياده الثقه بين موقعك و بين الزوار .

كل الاشخاص الناجحه في مجال التدوين دائماً نلاحظ في كتابتهم لأي موضوع انهم جالسين معنا و ليس مجرد كلام مكتوب في تقرير نقرأه هذا الاسلوب في طريقه التدوين مهم جداً لزياده الثقه بين موقعك و بين زوار موقعك الالكتروني .

و توجد امثله كثيره لهذا الاسلوب ومن هذه الامثله شخص يعرض لك تقرير بعنوان كيف تربح مبلغ مالي معين في الشهر و عمد دخولك لقرائه هذا التقرير وجدت ان الكاتب يستعرض معك التفاصيل التي مر بها خطوه بخطوه مثل من اين جاءت له الفكره او حتي شعوره عند تحقيق هذا المبلغ كل شهر و في النهايه قام بإرفاق دليل علي كلامه مثل شيك يوضح استلامه لهذا المبلغ او الارباح .

انا شخصياً عند دخولي لمثل هذه المواقع لا اتردد ثانيه واحده لمتابعه هذا الموقع علي كل صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي والذهاب إلي المواضيع القديمه في هذا الموقع ، إذاً صاحب هذه المدونه او الموقع استطاع بالفعل ان يحصل علي زياده احترامي و ثقتي بموقعه الالكتروني لأنه ببساطه شديده عرض المعلومات بشكل جيد جداً من البدايه إلي النهايه ثم وضع دليل علي كلامه و هذا عكس باقي المواضيع التي تشد انتباه مستخدم الانترنت من العنوان مثل ( كيف تحقق مليون دولار شهرياً ) ثم تتفاجئ عند دخولك لهذا الموضوع بوجود شرح ليس منطقي علي الاطلاق في تحقيق هذا المبلغ و حتي لا يوجد أي دليل له و فوق كل هذا كميه التعليقات السلبيه التي تهاجم كاتب الموضوع و لايوجد رد نهائي من الكاتب ( هذا هو الفرق ) .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " بعض النصائح لأصحاب المدونات و المواقع "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM