اخترنا لكم

Menu

ما هي مكونات الخطة التسويقية الناجحة

 الخطة التسويقية الناجحة

هل سألت نفسك من قبل ما هي الخطه التسويقيه الناجحه او المميزات التي تميز خطه تسويقيه معينه عن خطه اخري ؟

هذا السؤال يجب ان تعرف إجابته لكي تكون مسوق محترف في خلق خطه تسويقيه ناجحه تستطيع من خلالها فرض شركتك و ظهورها وسط المنافسين ، حيث تحدثنا في تقرير سابق عن اهم الجوانب الاساسيه لاي خطه تسويقيه و ذكرنا ضروره تواجدها في أي خطه لكن من المعروف ان النجاح و التقدم في أي مجال دائماً يأتي بعد التميز لذلك تعرف من خلال هذا التقرير ما هي الخطه التسويقيه الناجحه او المميزات التي تحول اي خطه تسويقيه لخطه ناجحه .

مكونات الخطه التسويقيه الناجحه .

 الخطه التسويقيه الناجحه


 1) الخطه التسويقيه الناجحه دائماً تركز علي الجمهور المطلوب إستهدافه و ليس أي جمهور و هذا يعني ان الخطط التسويقيه الناجحه هي التي تحدد السوق المناسب للشركه ، بالتالي الاهتمام بسن الجمهور و الجنس و أيضاً الاماكن و البلدان الذين يعيشون فيها مهم جداً في نجاح أي خطه تسويقيه لذلك لا تجد إعلان لصاله جيم في الاسكندريه و مقر هذه الصاله في القاهره و في نفس الوقت استهداف الجمهور من سن 20 لـ 30 هو السن المناسب للجمهور المستهدف و ليس من 40 لـ 50 و أيضاً استهداف الرجال و ليس السيدات إذا كان الجيم مقتصر علي الرجال فقط ، هذا مثال بسيط جداً لتوضيح الفكره و الهدف منه الحفاظ علي الميزانيه و أيضاً استهداف جمهور مناسب للجيم .

2) التركيز علي جوده المنتج او الخدمه التي تقدمها شركتك ايضاً من اهم المكونات لأي خطه تسويقيه ناجحه حيث في المثال السابق يجب ان يهتم المسوق بجوده الاجهزه الرياضيه في الجيم مثل مستوي الامان بها و طريقه الاستخدام الجيد لهذه الاجهزه و غيرها الكثير من الجوانب الخاصه بجوده المنتج .

3) خلق التميز في أي خطه تسويقيه هو اول طريق النجاح لهذه الخطه إذاً لابد و ان تتعرف جيداً علي المنافسين و ماينقصهم من خدمه ثم تبتدي انت العمل علي خلق هذه الخدمه في مشروعك لتجعله متميز عن المنافسين ، بالتالي يمكنك إنشاء قسم خدمه عملاء لصاله الجيم و تقديم نصائح دائماً لعملائك عن كيفيه اختيار الغذاء الصحي و بالتالي انت تميزت عن صالات الجيم المنافسه و في نفس الوقت تقدم نفس خدماتهم بل تفوقت عليهم و هذا هو المطلوب اثباته لكي تظهر بوضوح للعميل المحتمل او للجمهور المستهدف  .

4) الخطه التسويقيه الناجحه دائماً تتكون علي اكثر من جزء و من المعروف ان العمل الجماعي الجيد هو سر نجاح أي شركه مهما كان مجال هذه الشركه بالتالي عند وضع خطه تسويقيه ناجه لصاله الجيم لابد و ان يوجد جزء خاص للمدرب و جزء خاص لخدمه العملاء و أيضاً جزء خاص للمسوق و هكذا لأن ببساطه شديده توجد اجزاء معينه في الخطط التسويقيه الناجحه لا يستطيع المسوق ان يقوم بها لعدم خبرته فيها مثل كيفيه استخدام الاجهزه الرياضيه في الجيم او اختيار نظام غذائي صحي و هكذا ، و لكن تم وضع هذه الاجزاء في الخطه التسويقيه لمجرد اهميتها الكبيره لرد فعل الجمهور و بالتالي توجد لها اهميه في العمليه التسويقيه .



اعتمدنا في هذا التقرير علي ذكر صاله الجيم كمثال بسيط لوصول المعلومه بشكل سريع دون الاطاله و يجب عليك ان تستخدم هذه المكونات في أي خطه تسويقيه لشركتك لكي تتميز عن غيرك ولا تنسي الخطه التسويقيه الناجحه تتكون علي اكثر من جزء .   

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " ما هي مكونات الخطة التسويقية الناجحة "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM