اخترنا لكم

Menu

لماذا موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل

موقعي لا يظهر في جوجل


لماذا موقعي لا يظهر في نتائج محركات البحث ؟

هذا السؤال من اكثر الاسئله الشائعه لاصحاب المواقع الجديده او للناشرين المبتدئين لذلك تعمدنا في هذا التقرير ان نستعرض معكم اكثر الاسباب الشائعه التي تؤدي إلي إختفاء موقعك نهائياً من محركات البحث .

لماذا لا يظهر موقعك في بحث جوجل .


1) إذا كان موقعك جديد لا تقلق بشأن هذا الامر لأن في الغالب تستغرق مده ارشفه موقعك الجديد لكي يظهر في نتائج محركات البحث مده لا تقل عن اسبوعين و السبب الرئيسي في ذلك ان محتوي موقعك قليل و لا توجد روابط لموقعك سواء روابط داخليه او روابط خارجيه ( بناء الروابط ) ، إذاً الحل هو إنشاء حساب لك في ادوات مشرفي المواقع في جوجل ثم تقوم بوضع خريطه الموقع او ماتعرف بـ site map لتخبر عناكب جوجل ان موقعك الالكتروني له محتوي و تريد الأرشفه لموقعك ليظهر في نتائج محركات البحث و كما ذكرنا من قبل ان من ادوات مشرفي المواقع هديه لا تقدر بثمن لأصحاب المواقع .

2) تأكد ان موقعك الالكتروني لا يحتوي علي وسم عدم الأرشفه (no index) حيث توجد بعض المواقع تحتوي علي هذه الاكواد بعد تصميمها او إنشائها و بالتالي عناكب محركات البحث لا تستطيع الوصول لموقعك الالكتروني لارشفته ، إذاً يجب عليك ان تضع ملف robots.Text في ادوات مشرفي المواقع وهو عباره عن ملف يحتوي علي اكواد تساعد محركات البحث علي ارشفه المواقع و أيضاً لا يسمح لعناكب محركات البحث للذهاب إلي بعض الصفحات و ارشفتها حيث هذه الصفحات تؤدي إلي duplicate content و بالطبع هذا غير جيد نهائياً لأي موقع و لابد و ان تجعل متخصص هو من يقوم ببناء هذا الملف لاهميته الكبيره لموقعك .

3) السبب الثالث و هو السبب الشائع لعدم ظهور بعض المواقع في نتائج محرك البحث جوجل بعد ان كانت هذه النتائج موجوده بالفعل و هو حظر موقعك الألكتروني من محرك البحث جوجل لذلك انصحك بشده ان تتعرف الأن هل تم حظر و معاقبه موقعك الألكتروني من جوجل ام لا حيث يتم التعرف عل ذلك في خطوات بسيطه كما ذكرنا في الموضوع السابق ، و السبب الرئيسي في هذا الحظر هو تطبيق قواعد السيو بشكل خطأ مما ادي إلي وقوع موقعك في منطقه سيو القبع السوداء (black hat seo) و بالتالي تم حظر موقعك لذلك لا بد و ان تفهم ماهو الـ seo بشكل جيد حتي لا تقع في هذا الخطأ الشائع .

ملحوظه : هذا التقرير لمن لا يشاهد موقعه نهائياً في نتائج محركات البحث و ليس له علاقه بعدم ظهور موقعك في الصفحه الاولي او الثانيه في محرك البحث جوجل لأن ذلك سيكون معتمد علي المنافسه بين المواقع و سوف نقوم بشرحها في مقال أخر بشكل تفصيلي لكي تتميز في هذه المنافسه .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " لماذا موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM