اخترنا لكم

Menu

تعريف مصطلح الـ (smo)

تعريف مصطلح الـ smo)  social media optimization)


مصطلح الـ smo  هو إختصار لكلمه social media optimization  و تعني تهيئه المواقع للشبكات الأجتماعيه و كما هو واضح من الأسم يوجد تشابه كبير بين الـ search engine optimization  و بين الـ social media optimization حيث كل منهما يحمل نفس الهدف و هو جلب الزوار للمواقع و لكن في الـ seo  يكون الزوار من محركات البحث و في الـ smo  تكون الزوار من مواقع التواصل الأجتماعي .

و كما شرحنا سابقاً ان السوشيال ميديا لها علاقه كبيره بالسيو و تعتبر من اهم العوامل المتحكمه في تحسين السيو الخارجي لموقعك ، لذلك تعرف من خلال هذا التقرير اهم التقنيات المستخدمه في تحسين موقعك للشبكات الأجتماعيه او مايعرف بـ smo  .

في البدايه شرحنا كثيراً بضروره التعرف علي مواقع التواصل الأجتماعي المهمه لمجالك او المواقع التي يوجد عليها العملاء التي تبحث عنهم بإستمرار حيث توجد بعض المواقع مثل reedit , Digg    وغيرهما الكثير مهمين جداً للمواقع الأخباريه عن أي مواقع تواصل اجتماعي اخري لأن مستخدمين هذه المواقع او ماتعرف بـ social media bookmarking  يبحثون دائماً عن الأخبار في هذه المواقع و مهتمين بها أيضاً .




بعد معرفه و تحديد مواقع التواصل الأجتماعي المهمه لمجال موقعك سيأتي دور الـ smo و التي يتلخص في بقاء مستخدمين هذه الشبكات الأجتماعيه اكبر وقت ممكن في موقعك الألكتروني للعمل علي إنخفاض معدل إرتداد زوار موقعك bounce rate  و التي يلعب دور كبير جداً في السيو حيث اهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها هي :-

1- تنظيم محتوي موقعك الألكتروني لأن من المعروف ان المحتوي هو الملك content is king و بالفعل هذه المعلومه حقيقه حيث يلعب المحتوي دور كبير جداً في بقاء زوار موقعك الألكتروني اكبر قدر ممكن في الموقع لذلك ابتدي في خلق محتوي فريد و جيد و غني بالمعلومات و لا تنسي بضروره توفير في كل محتوي صوره و فيديو علي الأقل إن امكن حتي تساعد الزائر في بقائه اكبر قدر ممكن في موقعك الألكتروني .

2- تصميم موقعك الألكتروني أيضاً له دور كبير في الـ smo ، لك ان تتخيل انك قمت بخلق محتوي جيد و غني جداً بالمعلومات و لكن كان تصميم موقعك الألكتروني ليس جيد بشكل كافي سيكون قرار الزائر هو الخروج من الموقع مسرعاً دون القرائه و لكن لماذا ؟ لأن ببساطه شديده تصميم الموقع يعتبر من اهم العوامل المتحكمه في قرار الزائر تجاه احتراف فريق عمل الموقع لأنه هو اول شئ تقع عين الزائر عليه لذلك اهتم جيداً بتصميم الموقع .

3- الروابط الداخليه مازالت اهميتها تزيد يوماً بعد يوم فهي مهمه جداً الـ smo  لأنك من خلالها تساعد الزائر علي بقائه في موقعك وقت طويل و ذلك من خلال التنقل من موضوع إلي موضوع اخر في موقعك الألكتروي و أيضاً هذه الروابط مهمه جداً السيو .

4- سهوله تواصل زوار موقعك الألكتروني من المصادر المختلفه مثل محركات البحث مع صفحاتك علي مواقع التواصل الأجتماعي مهمه أيضاً في تعزيز موقعك علي الشبكات الأجتماعيه و يتم ذلك عن طريق وضع علامات مشاركه المواضيع علي شبكات الأجتماعيه و أيضاً و ضع صفحتك الخاصه علي الفيس بوك في موقعك الألكتروني كما تشاهد حالياً في موقع ماركتيرز فويس .


هذه بعض الخطوات البسيطه في تعزيز موقعك و تهيئته للشبكات الأجتماعيه smo او مايعرف كما ذكرنا بـ social media optimization لذلك لابد من استغلال أي فرصه بالشبكات الأجتماعيه في صالح موقعك الألكتروني و بالتالي سيتحسن تدريجياً سيو موقعك لأنه مرتبط ارتباط تام بالسوشيال ميديا .
  

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " تعريف مصطلح الـ (smo) "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM