اخترنا لكم

Menu

التسويق عبر محركات البحث و اهميته للمواقع

التسويق عبر محركات البحث


التسويق عبر محركات البحث من اهم انواع التسويق الألكتروني و كثير جداً من الشركات الكبيره تعتمد فقط علي هذا النوع من التسويق لأهميته الكبيره في تعزيز المنتجات او الخدمات التي تقدمها هذه الشركات عبر موقعها الألكتروني .

التسويق عبر محركات البحث من اهم مميزاته أيضاً ان عدد الزوار لا تنتهي بل تزيد كل يوم و هذا عن طريق تطبيق بعض قواعد الـ seo  او ما تعرف باللغه العربيه تهيئه المواقع لمحركات البحث و يمكن أيضاً جلب زوار لموقعك الألكتروني عن طريق اعلانات جوجل ادورد ، بالتالي التسويق عبر محركات ينحصر بين نوعين وهم تهيئه المواقع لمحركات البحث (seo) و اعلانات جوجل ادوردز pay per click  لذلك تعرف من خلال هذا التقرير علي كل نوع من انواع التسويق عبر محركات البحث وأيهما افضل لموقعك .

تهيئه المواقع لمحركات البحث (seo) .


الـseo  يعتبر من اهم انواع التسويق عبر محركات البحث و هو عباره عن مجموعه من التقنيات تقوم بها داخل موقعك الألكتروني مثل الروابط الداخليه و السيو الداخلي او مايعرف بـ on-page seo و أ يضاً الروابط الخارجيه و السيو الخارجي او مايعرف بـ off-page seo  و لكن المشكله الشائعه التي تواجه من يعمل جديد في هذا المجال هي الـ over optimization أي تطبيق هذه التقنيات بشكل سئ و ملحوظ لعناكب محركات البحث و تكون النتيجه هي حظر موقعك نهائياً من نتائج محركات البحث و أولهم محرك البحث جوجل و هذا مايطلق عليه سيو القبعه السوداء black hat seo .

لذلك تأكد من تطبيق هذه القواعد بشكل طبيعي مثل وضع الكلمات المفتاحيه في محتوي موقعك بشكل مناسب حتي تكون في المركز الأول من نتائج محرك البحث جول و بالتالي يزيد زوار موقعك الألكتروني و تحقيق هدفك مسرعاً دون إنفاق دولار واحد لكن تذكر جيداً ان هذا النوع من التسويق عبر محركات البحث يحتاج الصبر حتي تحصل علي نتائج ملموسه من محركات البحث و في جميع الأحوال قد تكون المده المنتظره لا تقل عن 5 شهور .


Pay per click (ppc).

 النوع الثاني من التسويق عبر محركات البحث هو الدفع مقابل ظهور اعلانك في اولي نتائج محركات البحث و تكون طريقه او نوع الدفع هي الدفع لكل نقره علي اعلانك cpc او الدفع مقابل ظهور إعلانك 1000 مره cpm  ، و يعتمد هذا النوع علي استهداف كلمات مفتاحيه معينه عند بحث مستخدم بإستخدام هذه الكلمات يظهر موقعك في اول نتائج محركات البحث ، تذكر جيداً بضروره استخدام كلمات مفتاحيه تكون تكلفه النقر لها قليله و في النفس الوقت ذات متوسط بحث شهري عالي حتي لا تفقد جزء كبير من ميزانيه الحمله الأعلانيه دون فائده .


لماذا الـseo  افضل نوع في التسويق عبر محركات ابحث ؟

 تهيئه المواقع لمحركات البحث او مايعرف بـ seo  افضل نوع في التسويق عبر محركات البحث لأن ببساطه شديده انت لا تحتاج إلي إنفاق دولار واحد لكي تسيطر علي محركات البحث و هذا عكس إعلانات الـ ppc .

الـ seo  ايضاً مهم في التسويق عبر محركات البحث عن النوع الأخر لأن تكون نتائجه مستمره و لا تنتهي و هذا عكس النوع الأخر التي تنتهي نتائجه بمحرد إنتهاء وقت الحمله الأعلانيه و لكن لا تيأس عند تطبيق قواعد و تقنيات الـ seo  لأنها قد تستغرق كما ذكرنا مده لا تقل عن 5 شهور حتي تحصل علي نتائج ملموسه لموقعك الألكتروني من محركات البحث .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " التسويق عبر محركات البحث و اهميته للمواقع "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM