اخترنا لكم

Menu

نصائح هامه قبل اختيار شركه تسويق الكتروني

شركه تسويق الكتروني

أي شركه تسويق الكتروني هي عباره عن شركه تقوم بتنفيذ بعض المهام لأصحاب المشاريع الصغيره و الكبيره إلكترونياً سواء كانت هذه المشاريع تمتلك موقع ام لا و إذا كانت هذه المشاريع لا تمتلك موقع الكتروني يجب ان تكون اول خطوه لأي شركه تسويق الكتروني هي إنشاء موقع خاص لهذه المشاريع ، تعمدنا في هذا التقرير ان نقدم لكم اهم النصائح قبل اختياركم شركه تسويق الكتروني بسبب انتشار و كثره هذه الشركات و التي اصبح العديد منها للاسف معتمد علي الربح فقط و ليس علي جوده الخدمات التسويقيه الذين يقدمونها.

لذلك إذا كنت صاحب مشروع و تريد إشهار البيزنس الخاص بك إلكترونياً بواسطه احدي شركات التسويق الالكتروني فهذا التقرير سوف يكون مفيد لك حتي تحدد ما هي افضل شركه تسويق الكتروني تستطيع من خلالها تحقيق اهدافك المطلوبه عبر الأنترنت سواء كانت زياده نسبه المبيعات او زياده عدد الزوار إلي موقعك الألكتروني عن طريق محركات البحث .

اهم النصائح قبل اختيارك شركه تسويق الكتروني :-


في البدايه اريد ان اوضح لكم ان مجال التسويق الألكتروني مجال كبير و له انواع كثيره و كل نوع يتم تحديه وفقا للهدف المرغوب حيث توجد بعض المشاريع تكون اهدافها زياده المبيعات و مشاريع اخري تكون اهدافها زياده عدد الزوار و غيرهما الكثير لذلك افضل شركه تسويق الكتروني هي التي تستطيع ان تحدد ما هو النوع المناسب لتحقيق اهداف المؤسسه المراد تسويق منتجاتها و خدماتها و كيف يمكنها تحقيق هذه الأهداف في وقت مميز دون تكلفه كبيره ، لذلك تابع معنا هذه النصائح الهامه .



1- تهيئه المواقع لمحركات البحث .
تهيئه المواقع لمحركات البحث هو مجرد نوع من انواع التسويق عبر محركات البحث و التي هي الأخري من اهم انواع التسويق الألكتروني و تعريف تهيئه المواقع لمحركات البحث بشكل سريع هي عباره عن مجموعه من التقنيات تقوم بها أي شركه تسويق الكتروني لزياده ظهور موقعك في اولي نتائج محركات البحث .

لذلك هذا النوع مهم جداً لأصحاب المواقع و لكن توجد بعض شركات التسويق الألكتروني تطبق هذه التقنيات بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلي حظر موقعك نهائياً من نتائج محركات البحث في المستقبل .

النصيحه : قم بالبحث بإستخدام كلمه مفتاحيه اساسيه مثل (تسويق الكتروي ، سيو ، افضل شركات التسويق الألكتروني ) في محرك البحث جوجل ثم اختار اول عشره نتائج من هذه الشركات و ادخل علي موقعهم الألكتروني حتي تتعرف علي خدماتهم و التكلفه الخاصه بهم و لا تنسي ان تقرأ رأي العملاء التي تم التعامل معهم من خلال هذا الموقع و إذا لن تتمكن من الوصول إلي هؤلاء العملاء انصحك بغلق الموقع و لا تتعامل مع هذه الشركه .

لماذا؟ لأن أي شركه تسويق الكتروني ناجحه من المفترض ان تدرك ان السمعه الجيده في التعامل مع العملاء هو اهم شئ لذلك جميع شركات التسويق الألكتروني الناجحه تعمل دائماً علي إظهار رأي العملاء بها للعملاء المحتملين و الزوار بالتالي تكون النتيجه التعامل مع هذه الشركات بسبب الثقه الكبيره بينها و بين العملاء مما دفعها علي إظهار رأي العملاء لك و لجميع الزوار ، هل توجد ثقه مثل هذه ؟!



2- التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي .
التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي ايضاً من اهم العوامل المتحكمه في نجاح المشاريع و شرحنا سابقاً اهميه التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي للمشاريع حيث هذا النوع من التسويق تفتقده كثير من شركات التسويق الألكتروني في الحقيقه و هنا لا اقصد بعدم تقديم هذه الشركات لهذه الخدمات من هذا النوع بل اقصد طريقه تفاعل هذه الشركات علي مواقع التواصل الأجتماعي ، اريد احد ان يقنعني كيف تكون شركه تسويق الكتروني تقدم خدمه إداره الصفحات علي مواقع التواصل الأجتماعي و هي لا تمتلك سوي 150 معجب فقط بـ صفحتها علي الفيسبوك و لا يوجد أي تفاعل و الغريب في الأمر أيضاً هي عدم امتلاكها لأي حساب في مواقع التواصل الأجتماعي الأخري مثل تويتر و غيره ، و هذا ما وجدناه في بعض شركات التسويق الألكتروني قبل كتابه هذا التقرير .

النصيحه : ضروره مشاهده تفاعل أي شركه تسويق الكتروني علي مواقع التواصل قبل اختيارها و أيضاً تشاهد طريقه الرد علي تعليقات العملاء و هل تقييم هؤلاء العملاء جيد ام لا ، و إذا كان فريق عمل أي شركه تسويق الكتروني لم يرد علي أي تعليقات ابتعد عن هذه الشركه و لن تتعامل معها .


4- الأعلان عبر الأنترنت .
الأعلان عبر الأنترنت أيضاً من العوامل الهامه في مجال التسويق الألكتروني بسبب سهوله الوصول إلي العملاء المستهدفين عن طريق تحديد الجنس و العمر و الأهتمامات و هذا يعتبر من اهم العوامل التي تفرق بيت مجال التسويق الألكتروني والتسويق التقليدي و لكن كثير من شركات التسويق الألكتروني للأسف تستخدم طرق غير شرعيه لعملائها علي اساس انها نوع من انواع الأعلان عبر الأنترنت مثل شراء معجبين لصفحات التواصل الأجتماعي او التبادل الأعلاني .

النصيحه : اتأكد جيداً من عملاء أي شركه تسويق الكتروني ان المعجبين علي صفحاتهم علي السوشيال ميديا مهتمين بمجالهم target audience  او تواصل مع شركه التسويق الألكتروني المرغوب اختيارها لتتأكد من عدم استخدامها هذه الأستراتيجيه السيئه .

5- النتائج الجيده هدف اي شركه تسويق الكتروني ناجحه .
من المهم ايضاً ان تتعرف علي تاريخ إنشاء أي شركه تسويق الكتروني في هذا المجال و كم من إنجازات استطاعت هذه الشركه تحقيقها و أيضاً الجوائز التي حققتها الشركه في مجال التسويق الألكتروني .

النصيحه : ابتعد عن أي شركه تسويق الكتروني تتحدث كثيراً عن نفسها دون إثبات او دليل كافي علي كلامها و بالتالي شركات التسويق الناجحه تقدم دائماً دلائل كثيره تدل علي انها بالفعل شركات ناجحه و تمتلك فريق عمل محترف في هذا المجال و يعتبر مشاركه تقييم العملاء من اهم الدلائل التي يجب ان تقدمها أي شركه تسويق الكتروني .

6- النصيحه الأخيره .

لا تذهب إلي شركات التسويق الالكتروني قبل ان تجرب بنفسك كل شئ و ذلك لأن الأنترنت في عام 2017 اصبح مصدر كبير جداً لمعرفه الأخبار او أي معلومه خاصه بأي مجال ، و مع العلم هذا هو هدف موقع marketers voice حيث نحن نرغب دائماً في تقديم كل المعلومات الخاصه بمجال التسويق الألكتروني و أيضاً مساعده جميع المسوقين لكي يحققون افضل النجاح في عملهم او الشركه التي يعملون بها دائماً .

شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " نصائح هامه قبل اختيار شركه تسويق الكتروني "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM