اخترنا لكم

Menu

اهم مراحل التسويق على الفيس بوك للارتقاء بمشروعك

التسويق علي الفيس بوك

في عالم الأنترنت اصبح التسويق عبر مواقع التواصل الأجتماعي جزء لا يتجزء من أي شركه او مشروع صغير و ذلك بسبب اهميته الكبيره في تحيق اهداف أي مؤسسه مهما كان نوع المجال التي تعمل به ، في التقارير السابقه تحدثنا كثيراً بأهميه موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك في التسويق بسبب شهرته الكبيره و زياده مستخدمين الفيس بوك كل يوم و غيرهما الكثير من المميزات التي تجعله دائماً متألق عن مواقع التواصل الأجتماعي الأخري في عمليه التسويق .

تعلم اصول التسويق علي الفيس بوك (المرحله الأولي) :-

في البدايه انت من تحدد موقع التواصل الأجتماعي المناسب لمنتجات مشروعك في التسويق و لكن ننصح دائماً بإستخدام موقع الفيس بوك في البدايه بسبب كثره اهتمامات المستخدمين و أيضاً بسبب نتائجه المبهره دائماً ، بالتالي قبل الدخول في مجال التسويق علي الفيس بوك توجد خطوتين مهمتين جداً لابد و ان تقوم بهما .

الخطوه الأولي : إنشاء صفحه فيس بوك ناجحه لمشروعك لعرض المنتجات و الخدمات المراد تسويقها علي الفيس بوك مع ضروره توفير مجموعه من العوامل الهامه مثل إختيار لوجو لمشروعك يعبر عن خدماتك و وضع صوره خاصه لصفحتك علي الفيس بوك و في الأحيان تكون الصوره هي عباره عن لوجو و هذا ما ننصح به و أكيد وضع cover انيق لصفحتك علي الفيس بوك ، و اهتم جيداً بصفحه about  و غيرها من الصفحات لأن كل هذه العوامل هي اول شئ تقع عين الزائر عليهما و من ثم يكون قراره بشراء منتجاتك ام لا .

الخطوه الثانيه : بعد إنشاء الصفحه الخاصه بمشروعك ستبتدي في عمليه التسويق علي الفيس بوك و لكن كيف تقوم بتسويق الصفحه و انت لا تمتلك أي عملاء او معجبين لصفحتك ؟

الأجابه هي عمل اعلان علي الفيس بوك و هو عباره عن خطوات بسيطه يمكنك القيام بها دون الاستعانه باي شركه تسويق الكتروني و يجب ان تعلم جيداً ان الأعلان عبر الفيس بوك له مميزات كثيره جداً لا يمكن حصرها في هذا الموضوع و لكن من اهم المميزات انك تستطيع ان تحصل علي عملاء مهتمين بمنتجاتك و خدماتك التي تعرضها في صفحتك علي موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك عن طريق تحديد العمر و الجنس و الأهتمامات و المناطق او البلاد .

للاسف توجد صفحات كثيره معتمده  بـ التسويق علي الفيس بوك بعمل مجموعه من التقنيات التي عفا عنها الزمن مثل التعليقات علي صفحات المنافسين او نشر صفحاتهم في بعض الجروبات و غيرها الكثيره من التقنيات الغريبه و لكن في الواقع هذه التقنيات تؤذي العلامه التجاريه لمشروعك خاصه انك لن تستطيع جلب أي نتائج منها و اسأل دائماً نفسك هل شاهدت من قبل صفحات المشاريع الكبيره علي مواقع التواصل الأجتماعي تستخدم هذه الطرق ؟! ، بالطبع الاجابه لا .

التسويق علي الفيس بوك ( المرحله الثانيه ) :-

الأن انت تمتلك صفحه علي الفيس بوك و أيضاً تمتلك عملاء مستهدفين لمنتجاتك او خدماتك و لكن هذا ليس دليل قاطع علي نجاح العمليه التسويقي لمشروعك علي الفيس بوك ، لذلك في هذه المرحله سوف نستعرض معك كيف تتواصل مع العملاء حتي تكسب ثقتهم الكبيره و أيضاً بع العوامل الهامه الخاص بمنتجاتك او خدماتك .

الخطوه الأولي : تذكر دائماً في عالم التسويق عبر الأنترنت وليس التسويق علي الفيس بوك فقط الجمله الشائعه و هي ( الزبون دائما علي حق ) حيث يجب عليك ان تكون واعي و ناصح وذكي جداً في اسلوب الرد علي التعليقات الخاصه بعملائك علي السوشيال ميديا و ليس الفيس بوك فقط ، لأن من خلال تعليق واحد سلبي علي منتجاتك و يشاهده اكثر من عميل و هذا التعليق يسبب في فشل مشروعك و لكن بردك الذكي سوف تكسب ثقه العملاء و تحافظ علي سمعه مشروعك بين العملاء و المنافسين لذلك انصحك بشده ان تتعرف علي الأخطاء الشائعه التي تضر مشروعك .

الخطوه الثانيه : المفترض بل من الضروري انك قمت بعمل دراسه منافسين بشكل جيد و لكن لماذا من الضروري ان نقوم بهذه الخطوه ؟

لأن تنافس صفحات المشاريع علي الفيس بوك اصبح كبير جداً و ذلك بعد زياده الوعي بإهميه التسويق علي الفيس بوك خاصه في عام 2017 و بالتالي انت تحتاج ان تتفوق علي كل هؤلاء المنافسين ، حيث بعد دراسه المنافسين يمكنك بكل سهوله ان تتعرف علي نقاط ضعفهم و أيضاً عيوب خدماتهم و منتجاتهم الشائعه و غيرها الكثير من العيوب ثم تبدأ انت بتوفير كل هذه العوامل التي تنقصهم في منتجاتك و خدماتك حتي تحصل علي ثقه عملائهم و ليس عملائك فقط ، إذاً جوده المنتجات هي كل شئ و إن لم تتحقق هذه الجوده اعلم جيداً انك علي طريق الفشل في عمليه التسويق علي الفيس بوك .

الخطوه الثالثه : اهتم جيداً بعمليه التوصيل للعملاء إذا كنت تعتمد علي بيع المنتجات بالتوصيل و أيضاً الدعم المستمر بعد عمليه الشراء لمعرفه تقييم عملائك او المشتريين حول منتجاتك و كل هذا من اجل إرضائهم و أخيراً وضع خصومات كل فتره علي منتجاتك لزياده نسبه المبيعات لمشروعك علي السوشيال ميديا .

اسئله شائعه في عمليه التسويق علي الفيس بوك :-

هل يجب ان امتلك مقر لمشروعي ؟
بالطبع لا ، و هذا هو الهدف من التسويق الألكتروني ان تحقق جميع الأهداف الخاصه بمشروعك او موقعك الألكتروني عبر الأنترنت .

هل التسويق علي الفيس بوك مهم لموقعي ؟
 بكل تأكيد التسويق بإستخدام مواقع التواصل الأجتماعي بشكل عام مهم جداً للمواقع و تحدثنا أيضاً كثيره عن اهميه موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك في جلب زوار لموقعك الألكتروني .



شارك الموضوع مع أصدقائك:

marketers voice

marketers voice team , introducing the many of free articles about all digital marketing types such as (seo , advertise , ppc , social media . etc )

لا يوجد تعليقات في " اهم مراحل التسويق على الفيس بوك للارتقاء بمشروعك "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM