اخترنا لكم

Menu

كيف تدير حسابات شركتك علي السوشيال ميديا

كثير من الشركات تستثمر كل وقتها في تسويق خدماتها و منتجاتها عبر مواقع السوشيال ميديا و لكن تكون النتيجه في النهايه غير مرغوبه و السبب الرئيسي في ذلك هي عدم معرفه كيف تدير مواقع التواصل الأجتماعي الخاصه بك او لشركتك (social media management) حيث يوجد عدد كبير يعملون في مجال السوشيال ميديا و هم لا يعرفون الـ social media management  ، إذا كنت تعمل في مجال السوشيال ميديا يجب ان تدرك جيداً ان السوشيال ميديا بحر كبير و ليس له قواعد ثابته لذلك نستعرض معكم في هذا التقرير اهم 7 خطوات لإداره حسابات شركتك في السوشيال ميديا حتي تحصل علي نتائج جيده و مرغوب بها . 




اهم 7 خطوات لإداره حساباتك في السوشيال ميديا .


1. التحليل المستمر .

من اهم العوامل المتحكمه في نجاح إداره الحسابات علي السوشيال ميديا هي التحليل المستمر للنتائج التي وصلت إليها شركتك علي مواقع التواصل الأجتماعي و بكل تأكيد انت لا تستطيع معرفه هل هذه النتائج جيده ام لا دون وضع اهداف معينه لحسابات شركتك علي السوشيال ميديا .

وضع اهداف لشركتك علي السوشيال ميديا .


من المعروف ان لكل شركه اهداف معينه و تريد الوصول إلي هذه الأهداف في وقت معين لذلك يجب ان تكون حسابات هذه الشركه علي السوشيال ميديا يتم إدارتها بشكل معين حتي تحقق اهدافه شركتك او الشركه التي تعمل بها أيضاً علي السوشيال ميديا ، لذلك يجب علي كل شخص يعمل في مجال السوشيال ميديا ان يعرف اهداف الشركه او كيف يضع اهداف واضحه لشركته علي السوشيال ميديا ، حيث توجد شركات تكون اهدافها محدده و شركات اخري تكون ليس لها اهداف واضحه و لكن في الحالتين أي شركه تحتاج ان تزيد الوعي بعلامتها التجاريه او زياده نسبه مبيعات منتجاتها او خدماتها و غيرهم من الاهداف الكثيره التي من سهل تحقيقها من خلال مواقع السوشيال ميديا .

2. اختيار موقع السوشيال ميديا المناسب لشركتك .




مواقع السوشيال ميديا كثيره و ليس موقع واحد او اتنين حيث كل موقع يختلف عن الأخر في الأستخدام و التصميم و حتي طبيعه المستخدمين الموجوين .
بالتالي توجد شركات تكون ادائها او إدارتها في موقع معين افضل بكثير من الموقع الاخر لذلك يجب ان تهتم جيداً بهذه النقطه الهامه حتي لا تضيع وقتك او وقت الشركه التي تعمل بها .

و هذا يعني ان ليس من الشرط ان تكون الشركه لديها حسابات في كل مواقع التواصل الأجتماعي بل يفضل ان تبتدي بالموقع المناسب لطبيعه عملها ، لكن يبقي السؤال كيف يتم اختيار افضل موقع سوشيال ميديا مناسب لشركتي ؟

يتم اختيار الموقع المناسب لك عن طريق تحليل المنافسين و معرفه افضل المواقع التي من خلالها يستطيعون جلب زوار او تحقيق اهداف المنشأه التي يعملون بها ، و ذكرنا من قبل كنصيحه ان الفيسبوك يعتبر افضل موقع كبدايه في عالم السوشيال ميديا لما له من اهميه كبيره عن باقي المواقع .

3. خلق محتوي جيد و نشره علي السوشيال ميديا .


عمليه إداره حسابات السوشيال ميديا معتمده علي مجموعه من العوامل الهامه و لكن عامل المحتوي هو اهم عامل ، لذلك اهتم جيداً بالمحتوي التي تقوم بنشره مع عملاء شركتك علي السوشيال ميديا و بكل تأكيد يجب ان يكون هذا المحتوي مرتبط و لو بنسبه قليله بخدمات و منتجات شركتك يعني لا  تضع محتوي سواء صوره او غيره  تتحدث عن اغلي سياره في العالم و الخدمه التي تقدمها شركتك هي عرض الوظائف و هذا مثال بسيط جداً عن اهميه نشر محتوي مرتبط بطبيعه الشركه التي تعمل بها .

ضروره معرفه اخر التحديثات الخاصه بعملك لنشرها مع عملاء الشركه علي السوشيال ميديا و هذا يتم عن طريق متابعه الأشخاص المحترفين في مجالك او مجال شركتك و كن حريص علي نشر الموضوعات المشهوره (trend) لعملائك قبل المنافسين لأن هذه الطريقه تساعد علي زياده الثقه بين شركتك و عملائها علي السوشيال ميديا .

4. مواعيد  نشر الموضوعات علي السوشيال ميديا .


الوقت التي تنشر فيه المحتوي الخاص بك علي السوشيال ميديا يلعب أيضاً دور مهم جداً في إداره حسابات السوشيال ميديا لأنه يتحكم في عدد وصول البوست لعملائك علي صفحات السوشيال ميديا ، لذلك يجب ان تدرس جيداً ماهو افضل وقت يكون عملائك متواجدين فيه علي السوشيال ميديا و يتم معرفه ذلك عن طريق تحديد كميه و عدد التفاعل التي تحصل عليه من وقت لأخر ثم تقوم بعمل مقارنه بسيطه بينهم حتي تعرف ماهو افضل وقت تحصل من خلاله علي تفاعل كبير .

كما ذكرنا أيضاً من قبل بضروره عمل جدول خاص لخطتك علي السوشيال ميديا حتي تسهل علي نفسك عمليه التحكم في المواضيع التي تقوم بنشرها .

5. إداره الحملات الأعلانيه علي السوشيال ميديا .


الحملات الاعلانيه الخاصه بشركتك علي السوشيال ميديا يجب متابعتها اول بأول حتي تصل إلي هذف الشركه المطلوب في اسرع وقت علي السوشيال ميديا ، توجد ادوات كثيره مجانيه تساعدك في عمليه متابعه الحملات الأعلانيه و تطويرها سوف نتحدث عنهم في مقاله اخري حتي لا يتشتت تركيزك .

6. مراقبه المنافسين علي السوشيال ميديا .


من الضروري ان تراقب صفحات المنافسين لشركتك علي السوشيال ميديا حتي تصل إلي الاستراتيجيه التي يستخدمونها في إداره صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي و أيضاً نوع المحتوي التي يقومون بنشره من ناحيه التفاعل و الوقت التي يتواجدون فيه علي السوشيال ميديا بإستمرار ، كل ذلك بهدف معرفه ما هي نقطه ضعفهم او الخدمه التي تنقصهم و تبتدي انت تقدمها لعملائك علي السوشيال ميديا .

7. اخيراً متابعه الأداء علي السوشيال ميديا .


متابعه الاداء يساعد اصحاب المشاريع و الانشطه التجاريه و المسوقين أيضاً بمعرفه ما هي افضل العوامل التي تساهم بالفعل في نجاح الشركه و العوامل التي تضر الشركه او حتي لا تساهم بنسبه كبيره في نجاحها .

تعتبر اداه Google analytics الشهيره من افضل الادوات المجانيه التي تساعدك في تحديد افضل المشاركات اونوع المحتوي التي ساعد شركتك بالفعل في زياده عدد الزيارات او حتي زياده نسبه المبيعات حيث لكل منظومه هدف مختلف عن الاخر .


شارك الموضوع مع أصدقائك:

ماركتيرز فويس

كل ما هو جديد في عالم المعلوميات ستجده هنا سنقوم بشرح البرامج وأخبار تقنية ، الفيسبوك ، بلوجر، ربح من الانترنت ,سيو ، تسويق الكتروني نحن عالم التقنيه بلا حدود.

لا يوجد تعليقات في " كيف تدير حسابات شركتك علي السوشيال ميديا "

  • لإضافة رموز تعبيرية عرض الأيقونات
  • لإضافة الكود إستخدم [pre]الكود هنا[/pre]
  • لإضافة صورة إستخدم [img]رابط الصورة هنا[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط ضع الرابط هنا http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM